«التجارة» تضبط أكثر من 3 آلاف جهاز تدفئة مخالف    المعارضة تصد هجوما بالغوطة وقصف روسيا يتواصل    الجيش اليمني يواصل تقدمه شمال شرقي صنعاء    فئران تتجول في مطعم بالأحساء    انخفاض في درجات الحرارة على بعض مناطق المملكة    لاعبو الفيحاء يقدمون الورود لرجال الأمن    بعد متابعته عدة أيام.. «مرور القريات» يطيح بالمفحط «صنفور الشمال»    أمير عسير يستقبل ابن كرعان المتنازل عن قاتل أبنه    زورق دورية كوري شمالي يعبر مياه الجنوب ويتراجع بعد طلقات تحذيرية    «نيكاي» يتراجع في بداية التعاملات بطوكيو    علماء يكافحون «زيكا» بنشر مزيد من البعوض    وفاة الفنان " فؤاد بخش " إثر تعرضه لجلطة دماغية    وزير الصحة: لا مكان بيننا لمن لا يلتزم بالنزاهة.. وسنقف في وجه المفرطين في الأمانة    «الإغاثة الإسلامية»: توزيع غطاء الشتاء على 2500 أسرة سورية في السودان    حياة صحفي فلسطيني معتقل لدى إسرائيل في خطر    مقيم يمني يسمي مولودته «عاصفة الحزم» وفاء ل«الملك سلمان»    «جنيف 3» الحرب وانسداد الأفق    الطيران المدني تعتمد لوائحها الخاصة بالسلامة    النصر يعترض: إيقاف الجبرين ومايجا غير عادل    الإدارة تهدي الإنجاز إلى أمير الشرقية ومحافظ الأحساء    المهنا للحكام الواعدين: طريقكم صعب    أبطال اليد ومنصات التتويج    الرئيس العام يوجه بصرف 18 مليون ريال للأندية    بالفيديو رئيس رابطة الوحدات الأردني يدعو الله أن يكسر دفاعات نادي الاتحاد    5 آلاف ريال تجهز الدانة لمواجهة الليوث    الأمير سلطان بن سلمان: مشروع المسارات السياحية يمثل المستقبل السياحي بالمملكة    فيصل بن بندر: ترشيد المياه والكهرباء مطلب ديني ووطني    «السوق المالية»: يحق للمتضررين المطالبة بالتعويض من المتلاعبين بالأسهم    هذا ما كنت أتمنّاه من وزارة المياه    احتراق كابلات يُخْلي 35 مريضاً في مستشفى الحمادي بالرياض    الدمام: مصادرة 2300 كيلوجرام دواجن غير صحية    حلويات تحتوي على أكثر من 60 ألف حبة كبتاجون    ضبط المتهم بنشر لقطة «زمزوم يُهان»    العثيم: المملكة تعيش عصراً مزدهراً تحت قيادة الملك سلمان    خادم الحرمين يتسلم رسالتين من أمير قطر وملك المغرب    من حقنا الدفاع عن أنفسنا ولا نقبل تدخل الآخرين في شؤوننا    «الداخلية» تواجه سرطان الثدي في المملكة.. والبداية من الدمام    «المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين» يستقبل 37 ألف طالب وطالبة    تعزيز جوانب السلامة في مصنع «كسوة الكعبة المشرفة»    بكتيريا مقلقة لمرضى خضعوا لجراحة القلب    «صحة الشرقية»: نتواصل مع الجهات المختصة حول أرض مستشفى القطيف    سميرة توفيق: سوق واقف أعادني للجماهير    جامعة نايف الأولى سعوديا والرابعة عربيا في النشر الإلكتروني    آلية لتقييم مشروعات مكة المكرمة    الشثري: الإرهابيون يستغلون الأسماء الحسنة للتغرير بالشباب    محافظ الخرج يعزي عائلة الزنان    لجنة تنظر تعدي جامعة طيبة على طريق بينبع    إصابة 3 آلاف حامل بفيروس زيكا في كولومبيا    مصادر «عكاظ» تؤكد: السليمان لم تستقل .. لكنها قد تستقيل    التجنيد الإجباري .. الدفاع عن ماذا أولًا ؟    سرقوا فرحتنا.. فمن يعيدها؟!    الرجل الذي خدمه فيصل بن عبدالعزيز !    41 طالبة يخلدن أسماء 138 شهيداً    خادم الحرمين: لا أزمات أو اضطراب في السعودية    التحذير من 26 مستحضرًا تشوه الأجنّة    مبتعث يرشد الطعام والماء والكهرباء في «تطبيق»    خادم الحرمين: لا أزمات في السعودية.. وأتحمل مسؤولية أمنها وأمن ضيوفها    «ترومان» يهيمن على جوائز غويا الإسبانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لجنة طبية تحقق في أسباب وفاة "سعودية" بمستشفى تيماء
"سبق" انفردت بنشر تقرير مفصل عن قضيتها
نشر في سبق يوم 29 - 05 - 2013

بدأت لجنة طبية، الاثنين الماضي، إجراء تحقيق في أسباب وفاة المريضة لطيفة العنزي في مستشفى تيماء، بعد توجيه المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة تبوك، محمد بن علي الطويلعي بتشكيلها عاجلاً.

وتكونت اللجنة من استشاري نساء وولادة، واستشاري باطنة، وأخصائي العناية المركزة من مستشفى الملك خالد، وعضوية إدارة المتابعة بالمديرية، وطالب مدير الشؤون الصحية برفع مرئياتها خلال مدة أقصاها 72 ساعة.

وأوضح التقرير الطبي الصادر من مستشفى تيماء: أن المريضة دخلت المستشفى الساعة الرابعة من فجر يوم السبت 15/7/1434ه، وهي حامل في الأسبوع العاشر، وكانت تعاني من قيء، وكانت نسبة الدم 8/10 جم، وفي صبيحة اليوم التالي وجدت جميع علاماتها الحيوية مستقرة، لكنها تعرضت لنزيف مهبلي شديد في اليوم ذاته.

وبحسب التقرير الطبي، أجريت للمريضة عملية سهلة لإيقاف النزيف، لكنها أصيبت بانخفاض الضغط وارتفاع النبض، واكتشف وجود سائل حر داخل البطن كان في ازدياد مستمر، فأجرى أخصائي الجراحة عملية لاستكشاف البطن، واتضح عدم وجود سائل دموي بل مائي، وأن الرحم والمبايض سليمة، ورغم انتهاء العملية بقي الضغط والنبض غير مستقرين حتى توفيت رغم كل المحاولات.

وقدم الأطباء الذين باشروا الحالة تقريراً كاملاً بما اتخذ من إجراءات للمريضة، منذ دخولها حتى انتقلت إلى رحمة الله، هذا وستقوم اللجنة المكلفة من المديرية، بمراجعة شاملة للإجراءات الطبية المتخذة، والتأكد من سلامتها، والتحقيق مع كل الأطباء والفنيين الذين باشروا الحالة.

وستقدم الحقائق كاملة لذوي المتوفاة ووسائل الإعلام المهتمة بالقضية، والجهات الحكومية المتابعة، وستتخذ الإجراءات النظامية حسب نظام ممارسة المهن الصحية؛ من إحالتها إلى لجنة المخالفات الطبية، ثم اللجنة الطبية الشرعية.

وكانت "سبق" انفردت بنشر تقرير كامل عن قضية الشابة المتوفاة، ونقلت عن زوجها أنها توفيت؛ جراء خطأ طبي يوم الأحد الماضي، نتيجة دوخة بسيطة وترجيع من آثار حمل عمره لم يتجاوز عشرة أسابيع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.