أمانة الشرقية تخصص اراضي لصالح وزارة الداخلية ووزارة التعليم بالمنطقة الشرقية    جماهير الأهلي تساند "باخشوين" في محنته    لجنة الانضباط تغرم الهلال    التركي : 70٪ من المعلومات حول الإرهابيين تصلنا من المواطن والمقيم    هطول أمطار رعدية مسبوقة بنشاط في الرياح على المملكة    المفتي: يجب التعاون مع رجال الأمن للإبلاغ عن المفسدين في الأرض    مقتل 34 عنصراً من «داعش» في قصف تركي لمواقعه في سورية    هبوط أسعار النفط بسبب ارتفاع إنتاج أوبك    التكييف يستهلك نصف كهرباء المملكة    وزير الداخلية المصري يطيح برئيس مباحث الإسماعيلية على خلفية اختطاف "السند"    إصابات في حادث تصادم ثلاث سيارات على طريق مكة – جدة السريع    تعليم المدينة يعلن بدء إجراءات حركة النقل الداخلي    لهذا السبب سيشهد سعر الريال ارتفاعًا غير مسبوق    أهمها التعرفة الجديدة.. 5 ملفات شائكة أمام رئيس «الوطنية للمياه» الجديد    اتفاق لتشجيع الأبحاث المحلية في مجال سلامة الطيران    الطائف: فتح 10 طرق للقرى قطعتها السيول    الخبر: ضبط 39 دراجة نارية مخالفة للأنظمة    «تعليم الرياض» تطبّق نظام التسريع في حق 82 طالباً    76 ألف متقدم للتدريب في «صيانة الجوالات»    «قوى الأمن»: تأهيل 1000 طبيب في «مهارات الجراحة»    792 طنَّ تمور من «مركز الملك سلمان» لبرنامج الأغذية العالمي في بنجلاديش    المعتصمون يغادرون المنطقة الخضراء ببغداد    أمير الرياض يُخرِّج الدفعة 55 من طلاب جامعة الملك سعود.. غداً    خادم الحرمين يرعى حفل تخريج الدفعة 19 من الأطباء والصيادلة    العالمي يجهِّز السهلاوي لموقعة «إنقاذ الموسم»    قرعة متوازنة للأخضر الشاب في «الآسيوية»    5 تجاوزات تُغلق 67 محل تموينات في الرياض    رئيس تركمانستان يلتقي وزير الخارجية    اتفاقية للتعاون بين هيئة السياحة والجمعية القضائية السعودية    المملكة تحقق المركز الأول في مسابقة المهارات الخليجية    قمة بين تشلسي وتوتنهام    الشيخ الفوزان: تسلُّح الطلاب بالعلم من الجهاد المشروع    نائب وزير الشؤون الإسلامية يتفقد فرع المدينة المنورة    قوات الأسد تمنح منازل أهالي مدينة تدمر لعناصر الميليشيات الأجنبية    نقل إجراءات فحص الزواج للوافدين إلى «مركز اللياقة الطبية» في الدمام    المبعوث الأممي : نتوقع زيادة المهاجرين إلى أوروبا عبر ليبيا    «العمل» تلاحق تجار العمالة بوسائل التواصل الاجتماعي    مشعل بن ماجد: الطالب السعودي يشرف الوطن في المحافل الدولية    مكة.. «ثروة» يطلق «القوي الأمين» لتطوير القيادات الشابة    «صحة مكة» تدشن فعالية يوم التمريض الخليجي    زيادة الكولسترول تتصدر «مستجدات طب الأطفال» السادس    ولي ولي العهد يتلقى تهنئة من الرئيس الجيبوتي    بعثة الهلال تصل مسقط ومحاولات لتجهيز الثلاثي    الاتحاد يلملم جراحه.. ويغادر إلى مسقط    قيصر السلاطين    الحكومة اليمنية تعلق مشاركتها المباشرة مع الانقلابيين بمفاوضات الكويت    أمير عسير يفتتح مدارس أبها الأهلية    محمد بن سلمان يبحث التعاون الثنائي مع محمدوف    وفد الحكومة اليمنية يعلق مشاركته    السبيل إلى النهوض بالوطن    ولي العهد يشهد العرض العسكري لقوات الأمن الخاصة    الإصلاح بالشتائم    اختصاصيون: المجازفون يسعون لإرضاء ذواتهم    بين الأحساء وبيشة.. دروع الأمن تجوب النخيل وتقتحم الجبال    «جلسة» تستعرض مشاريع طرق الباحة    «كورونا» يقتل مواطناً.. وإصابة آخر مخالط للإبل    مي ومنة.. توأم ملتصق بالرأس.. ينتظر الفصل    لا صيام قبل فحص الدم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لجنة طبية تحقق في أسباب وفاة "سعودية" بمستشفى تيماء
"سبق" انفردت بنشر تقرير مفصل عن قضيتها
نشر في سبق يوم 29 - 05 - 2013

بدأت لجنة طبية، الاثنين الماضي، إجراء تحقيق في أسباب وفاة المريضة لطيفة العنزي في مستشفى تيماء، بعد توجيه المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة تبوك، محمد بن علي الطويلعي بتشكيلها عاجلاً.

وتكونت اللجنة من استشاري نساء وولادة، واستشاري باطنة، وأخصائي العناية المركزة من مستشفى الملك خالد، وعضوية إدارة المتابعة بالمديرية، وطالب مدير الشؤون الصحية برفع مرئياتها خلال مدة أقصاها 72 ساعة.

وأوضح التقرير الطبي الصادر من مستشفى تيماء: أن المريضة دخلت المستشفى الساعة الرابعة من فجر يوم السبت 15/7/1434ه، وهي حامل في الأسبوع العاشر، وكانت تعاني من قيء، وكانت نسبة الدم 8/10 جم، وفي صبيحة اليوم التالي وجدت جميع علاماتها الحيوية مستقرة، لكنها تعرضت لنزيف مهبلي شديد في اليوم ذاته.

وبحسب التقرير الطبي، أجريت للمريضة عملية سهلة لإيقاف النزيف، لكنها أصيبت بانخفاض الضغط وارتفاع النبض، واكتشف وجود سائل حر داخل البطن كان في ازدياد مستمر، فأجرى أخصائي الجراحة عملية لاستكشاف البطن، واتضح عدم وجود سائل دموي بل مائي، وأن الرحم والمبايض سليمة، ورغم انتهاء العملية بقي الضغط والنبض غير مستقرين حتى توفيت رغم كل المحاولات.

وقدم الأطباء الذين باشروا الحالة تقريراً كاملاً بما اتخذ من إجراءات للمريضة، منذ دخولها حتى انتقلت إلى رحمة الله، هذا وستقوم اللجنة المكلفة من المديرية، بمراجعة شاملة للإجراءات الطبية المتخذة، والتأكد من سلامتها، والتحقيق مع كل الأطباء والفنيين الذين باشروا الحالة.

وستقدم الحقائق كاملة لذوي المتوفاة ووسائل الإعلام المهتمة بالقضية، والجهات الحكومية المتابعة، وستتخذ الإجراءات النظامية حسب نظام ممارسة المهن الصحية؛ من إحالتها إلى لجنة المخالفات الطبية، ثم اللجنة الطبية الشرعية.

وكانت "سبق" انفردت بنشر تقرير كامل عن قضية الشابة المتوفاة، ونقلت عن زوجها أنها توفيت؛ جراء خطأ طبي يوم الأحد الماضي، نتيجة دوخة بسيطة وترجيع من آثار حمل عمره لم يتجاوز عشرة أسابيع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.