الأعضاء يعارضون مسوِّغات رفض مشروع لائحة مجالس الشباب    افتتاح كلية للشريعة والقانون في حفر الباطن.. واعتماد مخططات سوق الخضار في العقربية    دشن نظام «باشر».. وبارك تعيين الجلعود والقروي في شرطة المنطقة    «تقنية البنات» في الأحساء تعرِّف 300 زائرة ب «الرؤية 2030»    92 وحدة موزعة على مساحة 100 ألف متر مربع    القطيف: إطلاق مشروع دعم صغار المزارعين وتحسين الإنتاج    القوات العراقية تتقدم على الجبهة الجنوبية للفلوجة بدعم جوي أمريكي    إجماع على مواجهة القنوات المسيئة.. وتطوير المضمون الإعلامي    10 صحفيين يحتجزهم الحوثيون يُضربون عن الطعام    رعاية ملكية ل «نهائي كأس الملك».. الأحد    «الصعباوي» يسهِّل مهمة تحطيم دفاعات الأهلي    تطلع إلى استمرار الجامعات في دعم التنمية بالقدرات البشرية والأبحاث المتخصصة    «جنى» تدعم الأسر المنتجة عبر 35 مشاركة جديدة    «صحة الشرقية» تكرِّم 90 ممرضاً وممرضة خدموا في الحد الجنوبي    لا مسيرات ولا نشرات.. والمملكة ترحّب بكل الحجاج دون استثناء    قائمة ب 28 مستحضراً مخالفاً بينها خلطات تخسيس وتسمين    برامج تدريبية لألف طالب وطالبة بمخيم الزعتري    7 مهرجانات في صيف تبوك    الناصر: أرامكو تمول مشروعاتها ذاتيا    الرائد يتطلع إلى فك شفرة الباطن    موسم آسيوي مخيب للأندية السعودية    استثمار القادسية بيد الهاجري    ظهران الجنوب تشيع الشهيد الوادعي    ولي ولي العهد يرعى حفلات تخرج بالكليات العسكرية    القبض على شاب صور اعتداءه على آخر    جلوي يدشن نظام باشر بنجران    إطلاق أول تطبيق جوال لتوظيف ذوي الاحتياجات    الجبير يستعرض تطور العلاقات السعودية الألمانية    أخونزاده يخلف منصور في قيادة طالبان أفغانستان    ترقب اتحادي لاجتماع رئيس هيئة الرياضة بأعضاء الشرف    محققو المخدرات في ماليزيا يستطلعون تجربة «نبراس»    إغلاق 33 محلًا ومصادرة (20) طنًا من الأغذية الفاسدة بمكة    تدشين تمليك 4500 مسكن في الهيئة الملكية    لجنتان عليا وتنفيذية لتأهيل «مفتاحة» عسير    «خالدية» مكة تستضيف «الفيصل.. شاهد وشهيد»    «أدبي» الباحة يستضيف «جوالة» أم القرى في ليلة ثقافية    العين يقلب الطاولة على ذوب آهان..     ماذا يحدث في المنتزهات؟!    القيادة تهنئ رئيس جورجيا بذكرى استقلال بلاده    فاطمة الزهراني واجهت «التصلب» ونجحت في الانتصار عليه    مصادر قضائية: إعادة أموال مساهمي «حمد العيد»    8 إصابات بينهم طفل في حادثين منفصلين بالقصيم    التأمينات تطلق خدمة الشهادة الالكترونية    هل أنقذ القدر مصر من فجيعة كبرى؟    الحسين ل «عكاظ»: 45 عاماً رسخت «واس» في خريطة الإعلام عالمياً    90 مشروعا تخلص تعليم المدينة من «المستأجرة»    يا محمد ما أسمعك!    وكالة شؤون الطالبات بجامعة الطائف تختتم موسمها ب(صور تروى)    حوري: «مصادرة إيرانية للقرار اللبناني»    إحباط تهريب أدوية محظورة وحشيش بالطائف    الحركة الترددية.. تسهل تنقل الزوار وتخفف الازدحام    الولي المتسلط    آل الشيخ ل «عكاظ»: الإمكانات شرط تعميم مراقبة المساجد بالكاميرات    الفرار الى الدوحة    مدير حرس الحدود ينقل تعازي ولي العهد لذوي الشهيد الحلوي    الهيئة ومعايير ابتعاث المرضى    «تكاتف» تطلق حملة للتوعية بمرض السلياك    بقدرة الله.. عملية جراحية تُمكّن شاباً قعيداً من المشي بمستشفى عسير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لجنة طبية تحقق في أسباب وفاة "سعودية" بمستشفى تيماء
"سبق" انفردت بنشر تقرير مفصل عن قضيتها
نشر في سبق يوم 29 - 05 - 2013

بدأت لجنة طبية، الاثنين الماضي، إجراء تحقيق في أسباب وفاة المريضة لطيفة العنزي في مستشفى تيماء، بعد توجيه المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة تبوك، محمد بن علي الطويلعي بتشكيلها عاجلاً.

وتكونت اللجنة من استشاري نساء وولادة، واستشاري باطنة، وأخصائي العناية المركزة من مستشفى الملك خالد، وعضوية إدارة المتابعة بالمديرية، وطالب مدير الشؤون الصحية برفع مرئياتها خلال مدة أقصاها 72 ساعة.

وأوضح التقرير الطبي الصادر من مستشفى تيماء: أن المريضة دخلت المستشفى الساعة الرابعة من فجر يوم السبت 15/7/1434ه، وهي حامل في الأسبوع العاشر، وكانت تعاني من قيء، وكانت نسبة الدم 8/10 جم، وفي صبيحة اليوم التالي وجدت جميع علاماتها الحيوية مستقرة، لكنها تعرضت لنزيف مهبلي شديد في اليوم ذاته.

وبحسب التقرير الطبي، أجريت للمريضة عملية سهلة لإيقاف النزيف، لكنها أصيبت بانخفاض الضغط وارتفاع النبض، واكتشف وجود سائل حر داخل البطن كان في ازدياد مستمر، فأجرى أخصائي الجراحة عملية لاستكشاف البطن، واتضح عدم وجود سائل دموي بل مائي، وأن الرحم والمبايض سليمة، ورغم انتهاء العملية بقي الضغط والنبض غير مستقرين حتى توفيت رغم كل المحاولات.

وقدم الأطباء الذين باشروا الحالة تقريراً كاملاً بما اتخذ من إجراءات للمريضة، منذ دخولها حتى انتقلت إلى رحمة الله، هذا وستقوم اللجنة المكلفة من المديرية، بمراجعة شاملة للإجراءات الطبية المتخذة، والتأكد من سلامتها، والتحقيق مع كل الأطباء والفنيين الذين باشروا الحالة.

وستقدم الحقائق كاملة لذوي المتوفاة ووسائل الإعلام المهتمة بالقضية، والجهات الحكومية المتابعة، وستتخذ الإجراءات النظامية حسب نظام ممارسة المهن الصحية؛ من إحالتها إلى لجنة المخالفات الطبية، ثم اللجنة الطبية الشرعية.

وكانت "سبق" انفردت بنشر تقرير كامل عن قضية الشابة المتوفاة، ونقلت عن زوجها أنها توفيت؛ جراء خطأ طبي يوم الأحد الماضي، نتيجة دوخة بسيطة وترجيع من آثار حمل عمره لم يتجاوز عشرة أسابيع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.