هبوط مؤشر الأسهم اليابانية لأدنى مستوى له في أسبوع    رئيس النادي الوطني ب"تبوك": الاتحاد السعودي همّش أندية "ركاء"    اليوم ..انطلاق المزاد الأول لأجمل سلالات الإبل بعفيف    اللواء حفتر يعترف بانسحاب قواته "تكتيكيا" من بنغازي    اهتمامات الصحف اللبنانية    العثور على سيارة "مفقود مرات" بالقرب من الخرج    أستراليا تحذر رعاياها من السفر إلى سيراليون وليبيريا وغينيا بسبب فيروس إيبولا    النفط الأمريكي يهبط دون 98 دولارا للبرميل    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    أمير عسير يرعى حفل أوبريت "عاد عيدك يا وطن " بالساحة الشعبية    العليوي يقود الشعلة من الباطن    أصحاب المانشتات.. أحرجوني    إعلان 3813 وظيفة تعليمية نسوية والتقديم الأحد المقبل    الصنيع: تنمية متوازنة وشاملة وعادلة للمناطق    المطلوبون خارج القوائم المعلنة.. والمرأة لم يسبق الإعلان عنها    خطابات الملك عبدالله.. أصالة المواقف وإنسانية الأبعاد    بدعم الملك ..تتواصل المشاريع التطويرية في قبلة العالم    جراحة نادرة لمريض خمسيني في مستشفى النور    أول مصحف مرتل كامل لمعالي الشيخ الدكتورعبد الرحمن بن عبد العزيز السديس    الملك:نسأل الله التوفيق في خدمة الوطن والمواطنين    صوتنا    ملاحقة 45 أفريقيا هربوا من «التوقيف»    ملاهي الأطفال داخل المولات.. فرح ومتعة ب«سعر مرتفع»    إخماد حريق بمطعم في الناصرية    لومونت يفسد أفضلية الأهلي    75 فعالية تسعد أهالي العاصمة المقدسة في العيد    تمديد فعاليات «عيدكم عيدنا» 48 ساعة    اختتام مهرجان «عيدنا كدا» بإيقاع «حجازي»    الأجور تعجل بحركة تغييرات في البنوك المصرية    إدارة الاتحاد تنهي أزمة الديون الأسبوع المقبل .. والبلوي يغيب عن العيدية    من أوجب الواجبات وألزم المهمات أن يتعلم المسلم أصول دينه    فيوضات في شوارع جدة    مصر تستقبل 8500 طن غاز من المملكة    أهالي محافظة الشماسية يحتفلون بعيد الفطر    محمد بن نايف يناقش الاستعدادات الأمنية وفق المستجدات الحالية بالمنطقة    أهالي البرود يقيمون احتفالهم السنوي بعيد الفطر المبارك    كيري: نتنياهو رجل عنيد لا يفهم شيئاً ويضر بالمصالح الأمريكية    STC تعايد المرضى ومنسوبي جمعية إنسان    الدوريات البحرية بمكة تنقذ 3 فتيات من الغرق    استشهاد ثمانية صحافيين منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة    تل أبيب تُعرب عن «خيبة أمل عميقة» بعد استدعاء سفرائها في «تشيلي والسلفادور والبيرو»    الأمير محمد بن نواف ل ديفيد هيرست: اتهامنا بدعم إسرائيل وقاحة بشعة    خريجات التريبة : إعلان الوظائف التعليمية مخيب للآمال    العثور على أقدم مخطوطة عربية تعود الى القرن الخامس الميلادي في السعودية    برنامج الإثراء المعرفي يشهد إقبالاً كبيرًا من الزوار    محافظ الخرج يشارك الأهالي فرحتهم بعيد الفطر المبارك    محافظ القويعية يحضر حفل رئيس وأهالي مركز جزيل    ولي العهد يعايد منسوبي القوات المسلحة بالحدود الشمالية‎    البطي يعتذر عن عرض MBC .. والمفاوضات جارية مع الحربي    شاعر يتفاعل مع الأمير متعب ومحبته لرجال الحرس    المساجد ومسؤولية الأئمة    عسير.. انهيارات صخرية بسبب أمطار "الأيام الخمسة"    نسخ محرفة من القرآن في أسواق جدة.. وأمير مكة يأمر بسحبها فوراً    الآباء يستطيعون القيام بدور الأمهات    تناول الكعك مع المشروبات الغازية يُسبب تآكل الأسنان    إسلام ( 16) شخص بمكتب الدعوة بالدلم    وفاة نائب رئيس "الفيفا".. ورئيس الاتحاد الأرجنتني    الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة يحد من خطر الموت المبكر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

لجنة طبية تحقق في أسباب وفاة "سعودية" بمستشفى تيماء
"سبق" انفردت بنشر تقرير مفصل عن قضيتها
نشر في سبق يوم 29 - 05 - 2013

بدأت لجنة طبية، الاثنين الماضي، إجراء تحقيق في أسباب وفاة المريضة لطيفة العنزي في مستشفى تيماء، بعد توجيه المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة تبوك، محمد بن علي الطويلعي بتشكيلها عاجلاً.

وتكونت اللجنة من استشاري نساء وولادة، واستشاري باطنة، وأخصائي العناية المركزة من مستشفى الملك خالد، وعضوية إدارة المتابعة بالمديرية، وطالب مدير الشؤون الصحية برفع مرئياتها خلال مدة أقصاها 72 ساعة.

وأوضح التقرير الطبي الصادر من مستشفى تيماء: أن المريضة دخلت المستشفى الساعة الرابعة من فجر يوم السبت 15/7/1434ه، وهي حامل في الأسبوع العاشر، وكانت تعاني من قيء، وكانت نسبة الدم 8/10 جم، وفي صبيحة اليوم التالي وجدت جميع علاماتها الحيوية مستقرة، لكنها تعرضت لنزيف مهبلي شديد في اليوم ذاته.

وبحسب التقرير الطبي، أجريت للمريضة عملية سهلة لإيقاف النزيف، لكنها أصيبت بانخفاض الضغط وارتفاع النبض، واكتشف وجود سائل حر داخل البطن كان في ازدياد مستمر، فأجرى أخصائي الجراحة عملية لاستكشاف البطن، واتضح عدم وجود سائل دموي بل مائي، وأن الرحم والمبايض سليمة، ورغم انتهاء العملية بقي الضغط والنبض غير مستقرين حتى توفيت رغم كل المحاولات.

وقدم الأطباء الذين باشروا الحالة تقريراً كاملاً بما اتخذ من إجراءات للمريضة، منذ دخولها حتى انتقلت إلى رحمة الله، هذا وستقوم اللجنة المكلفة من المديرية، بمراجعة شاملة للإجراءات الطبية المتخذة، والتأكد من سلامتها، والتحقيق مع كل الأطباء والفنيين الذين باشروا الحالة.

وستقدم الحقائق كاملة لذوي المتوفاة ووسائل الإعلام المهتمة بالقضية، والجهات الحكومية المتابعة، وستتخذ الإجراءات النظامية حسب نظام ممارسة المهن الصحية؛ من إحالتها إلى لجنة المخالفات الطبية، ثم اللجنة الطبية الشرعية.

وكانت "سبق" انفردت بنشر تقرير كامل عن قضية الشابة المتوفاة، ونقلت عن زوجها أنها توفيت؛ جراء خطأ طبي يوم الأحد الماضي، نتيجة دوخة بسيطة وترجيع من آثار حمل عمره لم يتجاوز عشرة أسابيع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.