جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



50 ألف شاب وفتاة يشاركون في برنامج التحدي الوطني لرواد المبتكرين السعوديين
أطلقته "العلوم والتقنية" بالتعاون مع "إنتل" للتأهل لمسابقة "في وادي السليكون"
نشر في سبق يوم 12 - 03 - 2013

أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة ببرنامج بادر لحاضنات التقنية بالتعاون مع شركة "إنتل" العالمية الرائدة في صناعة التقنية، عن إطلاق النسخه الثانية من التحدي الوطني للريادة التقنية لعام 2013.

وتهدف هذه المبادرة إلى دعم ريادة الأعمال التقنية وتحفيز مشاريع الابتكار التقني لدى الشباب والشابات من سن 17 إلى 35 عاماً في المملكة العربية السعودية. كما توفر المبادرة للفائزين فرصة التأهل والمشاركة في المسابقة العالمية ل"إنتل" في "يو سي بيركلي" في وادي السليكون في الولايات المتحدة الأميركية.

وشهدت المبادرة عند إطلاقها لأول مرة في العام الماضي 2012، إقبالاً كبيراً وتفاعلاً من حوالي 3000 شاب وشابة من المبتكرين ورواد الأعمال في مختلف المجالات التقنية في المملكة. وتسعى المبادرة هذا العام إلى الوصول إلى 50,000 شاب وشابة من خلال تشجيعهم على تسجيل أفكارهم ومشاريعهم. وبمجرد التسجيل، سينضمون إلى برامج إرشادية مكثفة تديرها مجموعة كبيرة من المتخصصين وتوفرها أسبوعياً شركة "بوتينشال" الرائدة في مجال تطوير الأعمال، تمكنهم من الحصول على الأدوات الحديثة وتطوير مهاراتهم الفنية في إعداد خطط لمشاريعهم لتحويلها من مجرد أفكار إلى مشاريع استثمارية ناجحة.

وبهذه المناسبة، قال نواف الصحاف، المدير التنفيذي لبرنامج "بادر" لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية: "تعتبر مبادرة التحدي الوطني للريادة التقنية واحدة من أهم المبادرات التي أطلقها برنامج بادر لدعم الريادة التقنية في المملكة؛ حيث توفر هذه المبادرة البيئة المثالية للمبادرين السعوديين لتطوير أفكارهم الريادية في المجالات المختلفة للعلوم والتقنية، والتي تشمل تقنية المعلومات، والاتصالات، والإلكترونيات، وتقنية الطاقة، والمياه، والصناعة، والطب، والبيئة، كما تقدم لهم الفرصة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع استثمارية ناجحة تسهم في تنويع مصادر الدخل وتوفير فرص عمل جديدة للشباب السعودي".

ومن جانبه، قال المهندس عبدالعزيز النغيثر، مدير عام شركة "إنتل" في المملكة: "نحن فخورون بالمشاركة بمبادرة التحدي الوطني للريادة التقنية التي تدعم الأفكار الاستثمارية الشابة في المملكة، إذ تمثل هذه المبادرة نسخة محلية من تحدي إنتل العالمي وتعطي الفرصة للتأهل للمشاركة في مسابقة إنتل الدولية، مما يمنح الشباب السعودي فرصة تمثيل بلدهم على الساحة العالمية والاستفادة من كبار رواد الأعمال من مختلف دول العالم في وادي السليكون. ونؤمن في إنتل بأهمية تشجيع روح ريادة الأعمال في المجال التقني لدى الشباب السعودي، مما يخلق مستقبلاً أفضل للبلاد، حيث تسهم ريادة الأعمال في دعم الإنتاجية، وتطوير منتجات وخدمات جديدة، وبناء اقتصاد معرفي قوي في المملكة. وشاهدنا بالفعل إمكانيات كبيرة لدى الشباب السعودي وفرصاً واعدة من المشاركين في مسابقة العام الماضي".

وحول تجربته في العام 2012 وفوزه بالمرتبة الأولى، علق "تركي فهد"، مؤسس ورئيس فريق Edintity: " تعلمت من مبادرة التحدي الوطني للريادة التقنية كيف أنتقل من صياغة فكرة إلى مشروع قائم، مع مراعاة أهمية الفريق ونموذج العمل للنجاح بإذن الله. وتعرفت على الكثير من الأشخاص المميزين بفضل المبادرة واستفدت منهم الكثير، وهذا بحد ذاته إنجاز. وأقدم تمنياتي للجميع بالتوفيق والاستفادة القصوى من هذه المبادرة المميزة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.