ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شاب حاول منع إثيوبييْنِ من اقتحام منزله فأصيب ب3 طعنات
أهالي بارق: تطور وضعهم من بيع الخمر إلى الاقتحامات والقتل
نشر في سبق يوم 12 - 02 - 2013

تعرَّض شاب في العقد الثاني من عمره لثلاث طعنات إحداها خطيرة سددها له شخصان أثيوبيان، كان يحاول منعهما من اقتحام منزل والدته المُسنّة وشقيقاته الثلاث بمحافظة بارق.
وفي التفاصيل التي يرويها ل"سبق" الشاب يحيى البارقي (17 عاماً) أنه خرج من بيته عند الساعة 11:30 من مساء أمس أول، فإذا به يجد اثنين من العمالة الإثيوبية بجوار الباب, وعلى الفور بادراه بالهجوم دون سابق معرفة أو نقاش.
وأضاف: قام أحدهما بإخراج "سكيّن" وصوبها باتجاه بطني, ولكنني تداركت الوضع، وحاولت ردّها بيدي؛ فأصابت باطن كفي الأيسر, في الوقت الذي كنت فيه أتراجع للخلف لإغلاق الباب لخوفي من دخولهم المنزل فبادرني بطعنة ثانية في كتفي الأيمن, وثالثة في خاصرتي اليسرى قريبة جداً من الكلى, التي سقطت معها إلا أنني تمكنت من إغلاق الباب, وقمت بالنداء بأسماء رجال حتى يظن الإثيوبيان أنني أستعين بإخوتي ويهربون من الموقع.
وتابع البارقي: بالفعل هرب المجرمون من الموقع وقمت بالاتصال بالدوريات الأمنية وبأخي الذي حضر من مقر عمله البعيد قبل وصول رجال الأمن إلى الموقع, وقام بإيصالي إلى مستشفى المجاردة العام والذي يتوقع مكوثي خمسة أيام -بحسب الأطباء – بينما لم يحضر رجال الأمن إلا بعد الساعة الثانية عشرة صباحاً في الموقع – على حد قوله.
وفي سياق ذي صلة علمت "سبق" أن ثلاثة من العمالة الأثيوبية سطت على منزل مسنّة أخرى بقرية "قرن مخلد" بذات المحافظة, وهو الأمر الذي أدى إلى استنفار لرجال القرية لمطاردة هذه العمالة، ولكن دون الإمساك بأحد منهم.
وقال المعلم بابتدائية المروة علي أحمد وزي الله البارقي ل "سبق": نعاني كثيراً من هذه العمالة المجرمة تحديداً، والتي تبين هدفها وهو الإفساد بأخلاقيات شبابنا في البداية, ثم تطور إلى الإخلال بالأمن واقتحام المنازل وترويع الآمنين في بيوتهم.
وأضاف: نشاهدهم بشكل يومي ونحن متجهين إلى أعمالنا صباحاً، وهم يتحركون في جماعات كبيرة تُرعب الأهالي والأطفال, كما نرى تمركزهم الكبير في جبل "قتروي" المرتفع والذي يطل على المنطقة, ونشاهد كذلك نزولهم في وقت الغروب إلى البلد لشراء التموينات التي لا أعلم هل هي غذائية أم إفسادية يعكفون عليها في فترة المساء.
وتابع المُعلم: تباعد المنازل في هذه القرى "شمال غربي محافظة بارق" وهشاشة بنائها القروي وضعف وسائل الأمان والسلامة بها, خصوصاً أن أغلبها من البناء الشعبي, يزيد من خطر اقتحام هذه المساكن ونشر الترويع والقتل والسلب.
بينما ناشد العديد من أهالي المجاردة وخاط وختبة وبارق وثلوث المنظر وزير الداخلية وأمير منطقة عسير بالتدخل بقوة لمنع اعتداءات الإثيوبيين على أمنهم وأخلاق أبنائهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.