وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    انخفاض أسعار الذهب إلى 2304.99 دولارات للأوقية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    "تاسي" أحمر بتداولات 8.9 مليار ريال    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    أمير الرياض يُسلّم "جائزة الملك فيصل"    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    السعودية تستعرض البرامج والمبادرات الوطنية في «الطاقة العالمي»    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    تجربة ثرية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    حاجز الردع النفسي    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البريد يقدم سندات الهدي والأضاحي وشرائح الجوال للحجاج
اعتماد خدمة "واصل" في جميع مساكنهم
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

أصدر رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد بنتن، توجيهاته إلى منسوبي المؤسسة المكلفين بخدمة الحجاج هذا العام، بالحرص على أن يكونوا على قدر المسؤولية الكبيرة الموكلة إليهم، وتقديم أفضل الخدمات إلى ضيوف الرحمن القادمين من جميع أرجاء العالم، ومساعدتهم في الحصول على كل ما يحتاجون إليه، وإرشادهم إلى حيث يريدون الوصول. وطالب بنتن المكلفين بالعمل في الحج بالسعي إلى تقديم صورة مشرّفة عن بلدهم والمؤسسة التي يعملون فيها، من خلال الإلتزام بجودة الخدمة وبشاشة الإستقبال، لتتحول سلوكياتهم الحسنة إلى جزء من الذكرى الطيبة في أذهان الحجاج عن رحلة الحج.
وأوضح مدير بريد منطقة مكة المكرمة المهندس سمير نحاس، أن الخطة التشغيلية تهدف إلى مراعاة يسر وسهولة حصول الحاج والعاملين في موسم الحج على الخدمات التي تقدمها مؤسسة البريد السعودي بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، عبر مكاتبها وفرق التسويق التابعة لها، والعمل على تقديم الخدمة البريدية بجودة عالية وفي زمن قياسي، وتوفير رحلات للنقل البريدي لخدمة البريد الممتاز لضمان وصولها في الوقت المحدد.
وأضاف "تهدف الخطة أيضاً إلى تقديم خدمة توزيع سندات الهدي والأضاحي، وتيسير حصول الحجاج على تلك السندات، إلى جانب تمكينهم من الحصول على كروت الشحن وشرائح الجوال الخاصة بجميع مقدمي خدمات الإتصال في السعودي، وشراء أجهزة الهاتف الجوال، وشراء كروت وبطاقات المعايدة وإرسالها إلى أقاربهم في أوطانهم التي قدموا منها، وذلك من خلال فرق التسويق والمكاتب البريدية المنتشرة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمنافذ الدولية".
وأشار المهندس نحاس إلى أن الحجاج يمكنهم الحصول على سندات الهدي والأضاحي من خلال مكاتب البريد والأكشاك التابعة للبريد السعودي المنتشرة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وعبر موقعها الإلكتروني (www.sp.com.sa).
وأعلن مدير بريد منطقة مكة المكرمة أن المؤسسة ستتولى، نيابة عن "المستودع الخيري في مكة المكرمة، التسويق الحصري لوجبة الحاج للراغبين في عمل الخير بالتبرع بقيمة وجبات الطعام للحجاج، وبيعها وتسويقها على الحجاج أنفسهم عبر مكاتبها البريدية، وعبر مندوبي التسويق التابعين لها العاملين في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مشيراً إلى أن سعر الوجبة الواحدة تقدر بخمسة ريالات فقط.
ونوه المهندس نحاس إلى صدور أمر الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، بضرورة اعتماد وجود خدمة "واصل" في جميع مساكن الحجاج للمرة الأولى هذا العام، بهدف تسهيل وصول القطاعات الخدمية إلى تلك المساكن في حالات الطوارئ.
وأوضح مدير بريد منطقة مكة المكرمة أن قرار الأمير خالد الفيصل يأتي تتويجاً لاعتماد العديد من الجهات الحكومية، ومنها الدوريات الأمنية، والمرور، والهلال الأحمر، وأمانة العاصمة المقدسة، الإستفادة من العناوين البريدية التي توفرها مؤسسة البريد السعودي ضمن "خدمة واصل"، في الاستدلال على المواقع داخل الأحياء السكنية بالمدن، نظراً لدقتها وسهولة الوصول إليها.
وأكد المهندس نحاس أن مؤسسة البريد السعودي تسعى إلى الاعتماد على الجانب التقني في خدماتها المقدمة للحجاج، والعمل على تقديم الخدمات بأسلوب حديث، مع المحافظة على الظهور والتواجد بصورة مشرفة تليق بكيانها كمؤسسة حكومية تقدم خدماتها لضيوف الرحمن والعاملين خلال الموسم، بأحدث الوسائل والأساليب التقنية الحديثة، من خلال الحرص على تميز مظاهر سلسلة مكاتبها، إلى جانب الاعتماد على فريق عمل متميز الأداء.
وأشار مدير بريد منطقة مكة المكرمة إلى أن البريد السعودي يسعى إلى تقديم نوعين من الخدمات إلى حجاج بيت الله الحرام، تشمل الخدمات البريدية الأساسية، والخدمات البريدية الإضافية "الموسمية".
وأوضح أن الخدمات البريدية الأساسية والإضافية تشمل: التوزيع في محل الإقامة، وتسويق سندات الهدي والأضاحي وشرائح وأجهزة الجوال، والبريد الدعائي، والبريد العادي والمسجل، وصناديق الإيداع، وكروت وبطاقات المعايدة، والبريد الممتاز والطرود وخدمة (هدية الحاج)، والبريد الرسمي، وصناديق المشتركين واشتراكات "واصل"، إضافة إلى البريد العادي بأولوية التوزيع، فيما تشتمل الخدمات البريدية الإضافية (الموسمية) على خدمتي البريد الماكث، والبريد الجوال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.