75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عيد: سعودي سيتولى كرسي رئاسة الاتحاد الأسيوي.. وأغلقنا ملف ريكارد
لوبيز: لا أملك عصا سحرية.. والقريني: أطالب الإعلام بدعمنا
نشر في سبق يوم 29 - 01 - 2013

قدَّم أحمد بن عيد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، اعتذاره للجماهير الرياضية السعودية كافة وللإعلام الرياضي، على إخفاق منتخب المملكة العربية السعودية الأول لكرة القدم الأخير في دورة كأس الخليج العربي ال 21، التي أقيمت مؤخراً في مملكة البحرين، وقال في مؤتمر صحافي جمعه اليوم برجال الصحافة والإعلام في مقر اتحاد الكرة بالرياض: "نعتذر لكل مسؤول وللجماهير الرياضية كافة وللإعلام الرياضي، ولكل محب لمنتخب الوطن على الإخفاق الخليجي الأخير، ونشكر الأمير نواف بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، على دعمه ومؤازرته لملف الشرط الجزائي لعقد المدرب الهولندي فرانك ريكارد، وسعيه مع اتحاد الكرة إلى إغلاق هذا الملف، والذي كان حملاً كبيراً على الاتحاد السعودي، ونشكر المقام السامي الكريم على التكفل بدفع الشرط الجزائي لريكارد، وأيام قليلة وينتهي الموضوع بشكل نهائي قانونياً ومالياً، ونشكر خادم الحرمين الشريفين سلمه الله على دعمه اللامحدود لاتحاد كرة القدم، من خلال الميزانية المقترحة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب".

وأضاف: "أجمع الأخوة الزملاء أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، على الاستغناء عن المدرب ريكارد، وجلب جهاز فني جديد، ونشكر العمل والجهود التي قام بها الأخوة الأعضاء، وخصوصاً فريق العمل الذي وقف على إدارة شؤون المنتخبات من الجوانب كافة، وبالنسبة للمدرب الإسباني لوبيز كارو فهو ذو سجل وتاريخ رياضي عريق، ولديه مؤهلات وشهادات دولية في مجال التدريب، ووضعنا في الثقة فيه وفي فريق العمل الفني الذي معه، وسيبقى لوبيز مشرفاً فنياً على المنتخبات السنية كافة، فعقده مع الاتحاد السعودي يمتد إلى عام 2015، وسيتم تمديده إلى نهاية عام 2016؛ لكون المنتخب الأولمبي مؤمل منه أن يبلغ دورة الألعاب الأولمبية في البرازيل عام 2016 بمشيئة الله، فهذا ما نخطط ونسعى له، ولوبيز رجل المرحلة التي تعد مهمة وصعبة في مشوار المنتخب الأول الأسيوي المقبل، وسنقيم كمجلس إدارة المرحلة الأولى من التصفيات الأسيوية المقبلة، لذا نتطلع ونأمل من الجميع التكاتف والتعاون للوقوف إلى جانب منتخب الوطن".

وأوضح عيد بأن المستحقات المالية المتأخرة لإداريي ومدربي المنتخبات الوطنية تم معالجتها، حيث تكفلت الرئاسة العامة لرعاية الشباب ب 50% منها، وسيقوم الاتحاد السعودي خلال الأسبوع المقبل بسداد ال 50% الأخرى، مبيناً بأن هناك أكثر من 20 مدرباً وطنياً، سيتم تهيئتهم للعمل في المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة.

وعن مرشح الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لمنصب رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، قال: "خلال اليومين المقبلين سيتم الإعلان الرسمي عن هوية المرشح السعودي، ومرشحنا سيجد دعماً قوياً من الاتحادات الخليجية والعربية الشقيقة، وأيضاً من اتحادات أسيوية، وسيكون بمشيئة الله للمملكة العربية السعودية مرشحون لمناصب في الاتحاد العربي لكرة القدم، واتحاد غرب أسيا، وأيضاً في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فلدينا كفاءات وكوادر إدارية رياضية مؤهلة لذلك".

وأبان رئيس اتحاد كرة القدم السعودي بأنه- وبعد مشورة مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد- تمَّ التفاوض مع شركة "صلة" الرياضية لرعاية المنتخب الأول، بدءاً من التصفيات الأسيوية المقبلة كشركة مسوقة، مؤكداً بأن اتحاد الكرة يرحب بجميع الشركات الوطنية وغيرها لرعاية المنتخب الوطني.

وتمنَّى عيد للمصور الفوتوغرافي الرياضي، الزميل ناصر هلابي الشفاء العاجل من العارض الصحي الذي ألمَّ به مؤخراً.

من جهته، أكد المدرب الإسباني، لوبيز كارو في المؤتمر الصحافي أن المرحلة المقبلة للمنتخب السعودي، تتطلب لاعبين محترفين يشعرون بالمسؤولية، ويكونون دائماً في الموعد، وحب الوطن بتقديم أفضل العطاء الكروي، وسنضع معايير انضباطية للاعبين، ونحتاج للدعم الإعلامي والجماهير ونرحب بالنقد للتطوير والتحسين.

وعن مباراة "الأخضر" مع المنتخب الصيني في السادس من (فبراير) المقبل في الدمام، قال لوبيز: "تابعت المنتخب الصيني عبر مشاهدة مبارياته الأخيرة، وعبر معسكره في إسبانيا، وسنقوم بمتابعة جميع المنتخبات التي سنواجهها ميدانياً".

وأضاف: "أحب الوضوح من البداية، أمضيت عاماً ونصف في السعودية، ولدي معرفة باللاعبين والأندية، لكن ليس لديّ عصا سحرية للتغيير السريع، لكنني سأعمل مع الفريق الذي معي بكل جهد بشكل يومي؛ لتقديم عمل كبير للمنتخب السعودي، ونحتاج إلى التفاني وللروح، ولروح المسؤولية الوطنية من الجميع، سواء أندية أو إعلام أو جماهير، وكل المهتمين والعاملين في مجال كرة القدم، فهذا منتخب المملكة العربية السعودية".

من جانبه قال المشرف العام على المنتخب السعودي الأول سلمان القريني: "المرحلة المقبلة تتطلب تضافر الجهود من الجميع، وخصوصاً الإعلام الرياضي".

وعن برنامج المنتخب للمرحلة المقبلة قال:" المعسكر سيكون في الخبر والتدريبات على ملعبي الأمير محمد بن فهد بالدمام ومدينة الأمير سعود بن جلوي في الخبر، وستكون هناك مباراة ودية مع فريق الاتفاق يوم الأحد المقبل، واللاعبون سينتظمون مساء الجمعة المقبل، في حين سيتم الإعلان عن قائمة ال24 لاعباً بعد نهاية مباريات الخميس المقبل في دوري زين".
وأكَّد القريني بأنه تمّ تعيين مدير المنتخب زكي الصالح متحدثاً رسمياً ل "الأخضر".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.