المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق اللقاء العلمي الثاني بجامعة طيبة
يستهدف طلاب الدراسات العليا ويستمر يومين
نشر في سبق يوم 13 - 01 - 2013

انطلقت صباح اليوم الأحد بجامعة طيبة فعاليات اللقاء العلمي الثاني لطلاب وطالبات الدراسات العليا بقسم الإدارة التربوية بالجامعة، الذي يستمر لمدة يومين بحضور عميد كلية التربية بالجامعة الدكتور محمد بن شحات الخطيب, واشتمل اللقاء على ثلاث لجان للإشراف وهي لجنة التنظيم ولجنة البرنامج العلمي ولجنة التحكيم.
ويستهدف اللقاء طلاب وطالبات الدراسات العليا بقسم الإدارة التربوية، الذين يدرسون مادة حلقة البحث في المستوى الرابع من مرحلة المقررات الدراسية، التي تمكنه من كتابة خطة بحث للمشروع البحثي أو لرسالة الماجستير.
وتضمن اليوم الأول ثلاث جلسات حيث بدأت الجلسة الأولى بعنوان "التربية الصحية وجودة الأداء" بالطالب محمد سالم العوفي وبحثه الذي قدمه بعنوان "دور المدرسة الابتدائية في تعزيز الصحة المدرسية وفق برنامج المدارس المعززة للصحة"، وأدار الجلسة الدكتور محمود عباس عابدين وناقشه كل من الدكتور عبدالله بن سليمان إبراهيم والدكتور عبدالله بن راجي الرضاونة.
وعبر الدائرة التليفزيونية بمدرج كلية الطب شطر الطالبات، ناقشت الطالبة عبير عبدالرحمن المطيري بحثها بعنوان "دور مديرات المدارس الابتدائية في تحقيق أهداف التربية الصحية لدى الطالبات في المدينة المنورة" بإشراف الدكتور مدى المصري، وناقشها كل من الدكتور منصور بن أحمد الغوني والدكتورة فاطمة بنت عبدالله الهازمي. تلا ذلك بحث بعنوان "مدى جاهزية رياض الأطفال بالمدينة المنورة لتطبيق مدخل إدارة الجودة الشاملة" للطالبة وفاء ثواب المطيري بإشراف الدكتور محمد شمس، وناقشها كل من الدكتور حاسن بن رافع الشهري، والدكتورة صبرية بنت مسلم اليحيوي.
وتناول البحث الرابع "إمكانية تفعيل الأنشطة البدنية بمدارس البنات بالمدينة المنورة" للطالبة آلاء عبدالهادي نواز بإشراف الدكتور زكريا، وناقشها كل من الدكتور محمود بن عباس عابدين والدكتور محمد بن فالح الجهني. وتحدث الطالب فهد حسن المالكي في بحثه عن أهمية إدارة الوقت في تحسين الأداء لدى مديري مدارس التعليم العام بمدينة ينبع بإشراف الدكتور علي بن محمد الغامدي، وناقشه كل من الدكتور أحمد بن علي غنيم والدكتور محمد بن حسنين العجمي.
ثم عقدت الجلسة الثانية بعنوان: "التنمية المهنية والرضا الوظيفي في المؤسسات التعليمية" وقدم من خلالها الطالب بندر إبراهيم نديم بحثه بعنوان "إسهام مديري المدارس في التنمية المهنية لمعلمي الصفوف الأولية بالمدينة المنورة" بإشراف الدكتور محمد العجمي وناقشه كل من الدكتور عبدالله بن سليمان إبراهيم والدكتور منصور بن أحمد غوني، تلا ذلك بحث للطالب أنس محمد الثقفي بعنوان "الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الثانوية الحكومية بالمدينة المنورة من وجهة نظرهم" بإشراف الدكتور محمد العجمي، وناقشه كل من الدكتور منصور بن أحمد الغوني والدكتور عبدالله بن راجي الرضاونة.
وقدم الطالب ملفي خميس الرويلي بحثه بعنوان "الرضا الوظيفي لمعلمي المدارس الأهلية بالمدينة المنورة" بإشراف الدكتور محمود عباس عابدين، وناقشه كل من حاسن بن رافع الشهري وعلي بن حمزة هجان، تلا ذلك بحث للطالبة مجدة إبراهيم العليان بعنوان "فاعلية التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الثانوية على ضوء منظمات التعلم" بإشراف الدكتور زكريا محمد هيبة وناقشها كل من الدكتور ضيف الله بن عواض الزايدي والدكتورة فاطمة بنت عبدالله الهازمي.
أما البحث الخامس في الجلسة الثانية، فكان للطالبة حنان مرجي الصاعدي بعنوان "دور الإدارة المدرسية في تنمية مهارات الأداء المهني لمعلمي صعوبات التعلم" بإشراف الدكتور مجدي المصري وناقشها كل من الدكتور حاسن بن رافع الشهري والدكتورة أريج حمزة السيسي.
أما الجلسة الثالثة فقد كانت بعنوان "اتجاهات معاصرة في الإدارة المدرسية" وابتدأت بورقة بحثية للطالب فؤاد لافي الأحمدي بعنوان "إستراتيجيات إدارة الأداء لمديري المدارس الابتدائية الحكومية بالمدينة المنورة" بإشراف الدكتور محمد العجمي وناقشه كل من الدكتور علي بن محمد الغامدي والدكتور محمد بن فالح الجهني، بعد ذلك ناقش الطالب حسين محمد غالطي بحثه بعنوان "الإبداع الإداري لدى مديري المدارس الثانوية بمحافظة صبيا" بإشراف الدكتور محمود عباس عابدين وناقشه كل من الدكتور علي بن حمزة هجان، والدكتور ياسين بن سالم الصفراني.
تلا ذلك بحث للطالبة غادة رضا الحربي بعنوان "التمكين الإداري لدى معلمات المدارس المتوسطة بينبع الصناعية وينبع البحر" بإشراف الدكتور مجدي المصري، وناقشه كل من الدكتورة صبرية بنت مسلم اليحيوي، والدكتور علي بن محمد الغامدي، وتناولت الطالبة عائشة أحمد المدني في بحثها إستراتيجيات بناء الرؤية المشتركة في مدارس البنات بالرياض، بإشراف الدكتور علي حورية وناقشها كل من الدكتور عبدالله بن سليمان إبراهيم، والدكتورة أريج بنت حمزة السيسي.
أما الطالبة أسماء سليمان السحيمي فتحدثت في بحثها عن قيادة التغير وعلاقتها بثقافة المنظمة لمديرات المدارس الثانوية بالمدينة المنورة، بإشراف الدكتور زكريا محمد هيبة وناقشها كل من الدكتورة صبرية بنت مسلم اليحيوي، والدكتور إبراهيم أحمد أبوجامع، وتحدثت الطالبة فتحية فريد الكويتي في بحثها عن القيادة التحويلية وعلاقتها بالإبداع الإداري لمديرات مدارس المرحلة الابتدائية بالمدينة المنورة، بإشراف الدكتور زكريا محمد هيبة، وناقشها كل من الدكتور محمد شمس الدين بن زين العابدين، والدكتورة فاطمة بنت عبدالله الهازمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.