الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية قبرص    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فوزية الكري تطالب بإعطاء سيدة الأعمال كامل حقوقها
حاصلة على أول سجل تجاري الشرقية في مجال المقاولات
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

أكدت سيدة الأعمال فوزية الكري المرشحة لانتخابات غرفة الشرقية في الدورة القادمة أنها متفائلة جداً بتحقيق فوز ساحق وبأكثر الأصوات والتي تؤهلها لتصبح إحدى الفائزات بمقعد , وكذلك تكون شريكة في القرارات التي تصدر من الغرفة وتخدم منسوبي ومنسوبات غرفة الشرقية.
وقالت في حوار مع " سبق " : أن المرآة لها دور كبير في المشاركة في عملية التنمية من خلال حضورها القوي في المنتديات الاقتصادية وكذلك دخولها في انتخابات الغرف التجارية على مستوى المناطق واقصد الرياض وجدة والشرقية التي لم يفز احد في الانتخابات الماضية لكن انتخابات هذا العام ستكون غير, حيث سنقوم بحملات دعائية كبيرة وكذلك عقد الاجتماعات مع سيدات أعمال سيقمن بانتخابي .

وأوضحت الكرى الحاصلة على أول سجل تجاري في المنطقة الشرقية في مجال المقاولات والحاصلة على جائزة أفضل مشروع خدمي في منتدى سيدات الأعمال أن المرأة السعودية أثبتت من خلال التجارب في مختلف الحقول قدرتها وإمكاناتها على العمل والانجاز جنبا لجنب مع آخيها الرجل، رافعين معا شعار بناء الإنسان في الوطن الغالي.

وفيما يلي نص الحوار :
كيف قررتي خوض انتخابات غرفة الشرقية ؟
في الحقيقة خوض الانتخابات بالنسبة لي شي جديد وهذه أول تجربة لأخوض هذه الانتخابات ولكن أخوضها لكي أكون المرأة الثانية في غرفة الشرقية واقصد " أن المرأة هي نصف المجتمع " ولكي أقدم خدمات مميزة لسيدات الإعمال وأكون شريكة مع الرجل في هذا المكان .

ما هي الدافع وراء تقدمك ودخولك لانتخابات غرفة الشرقية للدورة القادمة ؟
لا يوجد دوافع بحد ذاتها ولكن هي إثبات جدارة المرأه السعودية والتي أصبحت لها مكانة مرموقة واستطاعت أن تنال ثقة المسئولين في أي مكان وأي مجال .

كيف ترين انتخابات غرفة الشرقية ؟
حتى هذا اليوم انتخابات نزيهة ولكن ماذا ندري ماذا تخبي لنا في الأيام القادمة ,

يعني انك خائفة من هذه الانتخابات ؟
لا بالعكس أنا لست خائفة فقط نريد النزاهة والعدل والمساواة وإعطاء سيدة الأعمال كامل حقوقها في هذه الانتخابات وما بعد الانتخابات .

كيف ستبدين حملتك الانتخابية ؟ وهل لديك خطة لهذه الحملة ؟
نعم لدي خطة محكمة ومدروسة وستكون قوية بمساندة سيدات الأعمال التي سوف يقومون بترشحي وانتخابي وإعطاني أصواتهم ولكل حادث حديث .

هل تتوقعين أن تحصدين مقعد في انتخابات غرفة الشرقية ؟
إن شاء الله أنا متفائلة خيرا وبوقوف أخواتي من سيدات الأعمال وكذلك بعض رجال الأعمال في نفس الوقت معي في هذه الحملة والذين يدعمون المرآة .

ما هي توقعاتك للمرشحات الأخريات ؟ وكيف ترين حضورهن ؟
اتمنى للجميع التوفيق, وحضورهن شي يفرح الصدر لان فوز واحدة منهن أو أكثر هو فوز لي في نفس الوقت . وسيكون له حافز لجميع سيدات الإعمال في المنطقة الشرقية خاصة ومناطق المملكة عامة .

وإذا فزتي بمقعد في غرفة الشرقية ؟ ما هي أول خطوة سوف تقومين بها ؟
في الحقيقة انأ ما ودي استبق الأحداث ولكن تحقيق الأهداف المرسومة مسبقا وتلبية رغبات سيدات الأعمال والمطالبة لهن بكل حقوقهن وفتح المشاركة لهن في أبداء الرائي الآخر للمرآة .

كيف ترين مشاركة العنصر النسائي في هذه الانتخابات ؟
جيدة جدا وان شاء الله الفوز حليف أحداهن , وصدقني إن فوز أي مرشحة يعتبر فوز لي أنا فوزية الكري وسوف أقدم لهن النصح .

هل صحيح ما يقال ان سيدات الأعمال بغرفة الشرقية ليس على قلب واحد وليس بينهم روح التكاتف ؟
هذا كلام غير صحيح وما يقال أكذوبة وهذه من الحساد الذين يحقدون على المرأة وخاصة العاملة فنحن سيدات أعمال لنا مكانة مرموقة والمرأة في غرفة الشرقية متعاونات لأبعد الحدود وهناك اجتماعات دورية بيننا واتفاقات في جميع المجالات المختلفة


لماذا عدد سيدات الأعمال في انتخابات هذه الدورة قليل جداً؟
في الحقيقة العدد قليل ولكن هناك أمرين مهمين :
الأول : تجربة الانتخابات في الغرف التجارية حديثة بالنسبة لسيدات الأعمال وثانياً لعدم ثقة المرأة بالجو العام المحيط بهم واتمنى أن تكون نظراتهم غير ذالك

هل هناك مضايقات من قبل العنصر الرجالي في غرفة الشرقية لسيدات الأعمال ؟
لا والحمد لله هناك تعاون كبير من قبل العناصر الرجالية الموجودة في الغرفة التجارية والسيدات على حد سواء .

ما هي ابرز العوائق التي تتوقعين مواجهتها في الانتخابات ؟
ليس هناك معوقات ستواجهنا واتمني أن لا يكون هناك معوقات بأذن الله .

هل توقعين أن تفوز إحدى سيدات الأعمال برئاسة غرفة الشرقية ؟ ومتى ؟
إن شاء الله نشوف يوم من الأيام سيدة أعمال رئيسة لغرفة الشرقية أو أحدى الغرف السعودية و أتوقع أن تكون هناك سيدة تثبت وجودها في أي مجال خاص فيما أتيحت الفرص لها .

ما هي كلمتك في نهاية هذا الحوار ؟
اشكر صحيفتكم سبق والتي في الحقيقة تحظي بعدد كبير من القراءة وتتميز بالمصداقية والتي أثبتت ذلك من خلال طرحها الجميل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.