بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"صحة الطائف" تحقّق في شكوى مواطن ضدّ مستشفى الأطفال
لجأ للأمن واتهم المستشفى بإهمال طفلته بحجة عدم وجود سرير
نشر في سبق يوم 25 - 12 - 2012

بدأت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف مجريات التحقيق والمتابعة، في شكوى مواطنٍ ضدّ مستشفى الأطفال، مدّعياً إهمال طفلته وعدم العناية بها بحجة عدم وجود سريرٍ، في الوقت الذي كان قد سحب طفلته وانتقل بها لمستشفى الملك عبد العزيز التخصُّصي بُغية البحث عن علاجٍ لها، فيما كان قد لجأ لجلب دوريات الأمن التي حضرت ووقفت على واقعته، بعد أن ضاق به الحال، وادّعاء المستشفى عليه بأنه دفع إحدى الممرضات بالطوارئ. وكان المواطن بندر الجعيد برفقة زوجته وطفلته "ريما" قد قصد أحد المستوصفات الخاصّة، البارحة، بحثاً عن علاجٍ لطفلته 7 أشهر، التي كانت تُعاني ارتفاعاً ملحوظاً في درجة حرارتها مع بعض الأعراض الأخرى، في حين أثبت المستوصف أن حالتها عبارة عن نزلةٍ معويةٍ شديدة، وأنه لا بد من نقلها على الفور لمستشفى الأطفال دون تأخيرٍ.
يقول المواطن الجعيد في شكواه التي تلقتها الشؤون الصحية بالطائف رسمياً: "رفض أحد الأطباء من الجنسية الهندية الكشف على طفلتي، بحجة أنه لا يعترف بتحاليل وتقارير المستوصفات والمستشفيات الخاصّة، بعد ورود التقرير النهائي لحالة الطفلة، وأنه لا بد من إجراء تحاليل طبية جديدة قد تتأخّر نتائجها لأكثر من يوم".
ودفع هذا والد الطفلة للانتقال للمدير المناوب والذي لم يعبأ لملاحظته؛ ما اضطره للانتقال لطبيبٍ آخر أجرى الكشف على الطفلة، وتأكد من وضعها الصحي وأنها تستوجب المتابعة والتنويم. وبالفعل تم الإبقاء عليها داخل غرفة الطوارئ مع والدتها لمتابعتها، ولكن دون أي حضورٍ لطبيب، ما أدّى لارتفاع درجة الحرارة لديها والتي تجاوزت الأربعين، حينها استنجدت الزوجة بزوجها والذي أبدى انفعاله من سوء الخدمة وعدم الاهتمام بحالة طفلته، وأن تنويمها بات صعباً لعدم وجود سريرٍ بالمستشفى كما يدّعي الأطباء.
المواطن كان قد أثار تجمُّعاً للمراجعين وهو يحمل طفلته بداخل المستشفى، في حين طلب مندوباً عن الشؤون الصحية، ثم أبلغ غرفة عمليات الأمن، حيث حضرت دوريات عدة ووقفت على الحالة؛ كون المواطن والد الطفلة كان غاضباً وتمت تهدئته، إلا أن إدارة المستشفى اتهمته بالاعتداء على الممرضة، في الوقت الذي كانت طفلته تحتاج إلى العناية، ومن ثَم تأكيده بأنه كان قد أزاح الممرضة فقط عن طفلته، بعد استنجاد زوجته به إثر ارتفاع درجة حرارتها.
المواطن لم يجد نتيجة من ذلك الموقف، حيث حمل طفلته وانتقل بها بحثاً عن مَن يعالجها في مستشفى الملك عبد العزيز التخصُّصي، وهناك طلبوا منه العودة لمستشفى الأطفال.
وكان المواطن قد تقدّم بشكواه، اليوم، لمديرية الشؤون الصحية بالطائف، وسجّلها رسمياً لديهم، في حين تولوا عملية الاتصال على مستشفى الأطفال من أجل تنويم الطفلة لديهم وأكّدوا عدم وجود سرير وأن 11 حالة قيد الانتظار.
الناطق الإعلامي بصحة الطائف سراج الحميدان، أكّد تلقي شكوى المواطن، وقال: "ستُحال للإدارة المختصّة للتحقيق في مجرياتها، وفي حال ثبوت التقصير من طبيبٍ أو مديرٍ مناوبٍ أو ممرضةٍ، سيكون عُرضة للعقاب".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.