اسطول متنقل للحجاج المرضى    المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين بقطاع السياحة    إيقاف 12 محطة وقود وإغلاق نصف مضخات 185 أخرى    أرامكو توقع اتفاقية مبدئية لشراء الغاز من منشأة أمريكية    تشريعات الذكاء الاصطناعي حاجة ملحة للحماية    الأخضر في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا    تتويج الاتحاد بدوري الدرجة الأولى لكرة قدم الصالات    «الداخلية»: السجن والغرامة والترحيل ل26 شخصاً نقلوا 124 مخالفاً ليس لديهم تصريح حج    رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج    الصحة للحجاج: حرارة الجبال بالمشاعر المقدسة تصل إلى 72 درجة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    النفط يتراجع بعد الزيادة المفاجئة في المخزونات الأمريكية ووفرة إمدادات الخام    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة    المملكة تستعد للمشاركة بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024    البسامي يتفقد جاهزية قوات أمن الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    الأرصاد: لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على الرياض والشرقية    اعتماد مهبطي الطائرات العمودية في أبراج الساعة للإسعافات الجوية    الدنمارك.. دراجة مسروقة تقود الشرطة إلى مفاجأة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    تقرير: 4.5% وزن الأسهم السعودية في MSCI    «قوات أمن الحج»: تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي حفاظاً على سلامة الحجاج    كيف أُحبِطُ مَنْ حولي ؟    الذات والآخر    مهمة سهلة للكبار في دور ال 32    لأول مرة في الحج.. إطلاق «التاكسي الجوي» ذاتيِّ القيادة    «المهدرجة».. الطريق إلى أزمات القلب وسكتات الدماغ    الأمين العام للأمم المتحدة: مستوى الدمار في غزة وأعداد الضحايا لم يسبق لها مثيل    فاطمة تنال الماجستير من جامعة المؤسس    مدير مدرسة هشام بن حكيم يكرم الكشافين المتميزين    آل الفرحان يحتفلون بزفاف 3 عرسان في ليلة واحدة    القيادة تهنئ رئيسي روسيا والفلبين    سطوة ريال مدريد    أشعة الرنين المغناطيسي تكشف تعرّض "العويس" للإصابة في العضلة الخلفية للفخذ    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. وصول الطائرة السعودية ال 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    منتجات فريدة للإبل    أعرب عن الاعتزاز بالعلاقة المتميزة مع الشقيقة الكبرى.. صباح الحمد يشكر خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    خدمات متكاملة لراحة ضيوف الرحمن    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في ضحايا حريق المنقف    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    فريق طبي ينجح في إزالة ورم من رحم مواطنة في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام    كشفته دراسة عالمية شملت 356 مشاركًا.. إدمان «ألعاب الفيديو» يؤثر على جودة النوم    الهلال يفتقد البليهي في السوبر السعودي    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    لا حج بلا تصريح    تجمع الشرقية الصحي يشارك في مبادرة "خدمتكم شرف "    «البريكس» بديل عن نادي باريس !    الطواف صلاة ولكن !    تحريف الحج عن مقاصده التعبّدية !    الإعلام الرياضي    دموع رونالدو والنصر    «إش ذي الهيافة»    وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف أنموذجاً    هل آن أوان مجلس أعلى للتعليم ؟    الرئيس الأوكراني يصل جدة وفي استقباله نائب أمير مكة    مركز 911 تلقى أكثر من مليون مكالمة في الحج الفائت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. تخريج 16 طبيباً وطبيبة في مستشفى الملك خالد للعيون
من بين 226 يحملون زمالة التخصصات الدقيقة في السعودية والخليج
نشر في سبق يوم 22 - 12 - 2012

احتفل مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بتخريج 16 طبيباً وطبيبة من برنامج التخصصات الدقيقة في طب وجراحة العيون، الذي تبلغ مدته سنتان، من بين 226 يحملون زمالة التخصصات الدقيقة في السعودية والخليج.

وقد رعى الحفل الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي، المدير العام التنفيذي للمستشفى، بحضور المدير التنفيذي الطبي الدكتور أشلي برنز من جامعة جونز هوبكنز، والدكتور مبارك بن فهاد آل فاران عميد كلية الطب المشرف على المستشفيات الجامعية، والدكتور خالد بن فؤاد طبارة رئيس المجلس العلمي لطب وجراحة العيون في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والدكتور صالح بن علي العبيدان رئيس قسم طب وجراحة العيون في كلية الطب بجامعة الملك سعود، ورؤساء الأقسام وعدد من أطباء العيون بالمستشفى والقطاعات الصحية المختلفة.

وأوضح د. الطويرقي أن البرنامج الذي تم إنشاؤه منذ عام 1994م يُعتبر أول برنامج في التخصصات الدقيقة للعين، ويُعدّ من أنجح وأبرز برامج الدراسات الطبية العليا؛ حيث يخرّج كوادر مؤهلة في طب وجراحة العيون في السعودية.

وقد تخرّج من هذا البرنامج حتى هذا العام 226 طبيباً وطبيبة، يحملون درجة زمالة التخصصات الدقيقة في طب وجراحة العيون، ويعملون في جميع مناطق السعودية ودول الخليج، وذلك بعد حصولهم على زمالة طب وجراحة العيون.

وشكر د. الطويرقي هيئة الأطباء العاملين بالمستشفى على جهودهم البارزة في تدريب هذه الكوادر، وإعدادهم لتولي مسؤولياتهم في تقديم الرعاية الطبية بالمستوى المنشود في المرافق الصحية التي يعملون بها في مختلف مناطق ومحافظات السعودية ودول الخليج.

وبدوره، ألقى الدكتور أشلي برنز، المدير التنفيذي الطبي بالمستشفى، من جامعة جونز هوبكنز، كلمةً، رحّب فيها بالحضور، وذكر أنه سعيد للمشاركة في هذا الحفل، وقال إنّ الخريجين حصلوا على تدريب متميز خلال فترة وجودهم بالمستشفى، ولديهم الآن من الخبرة التي تؤهلهم للعمل في مستشفيات السعودية، وكذلك تدريب غيرهم.

وذكر أنّ التعليم لا يتوقف عند حد معين لدى الطبيب، وأنه يتعلم من خلال عمله بالمستشفى، كما أوصى الخريجين بتطبيق ما تعلموه خلال حياتهم العملية، وأن يخلصوا في العمل، ويهتموا بعلاج المرضى كما يهتمون بأنفسهم.
وتحدثت الدكتورة إيمان القحطاني مديرة التعليم الطبي بالمستشفى مؤكدة أن الاجتماع عبَّر عن كيان مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بوصفه مؤسسة تعليمية رائدة في هذا المجال.

وأشادت بما تتميز به برامج الزمالة في مختلف التخصصات في مجال طب العيون من إمكانيات وهيكلة إدارية وبشرية ومادية عالية، تتوافق بل تتغلب على أفضل البرامج في مجالها في العالم.

وألقى الدكتور تركي الغامدي كلمة الخريجين، عبَّر فيها عن شكره وتقديره لإدارة المستشفى والإدارة الطبية على ما لقيه الخريجون من تدريب ودعم مستمر أثناء فترة تدريبهم بالمستشفى، الذي يعتبر صرحاً من الصروح العلمية المتخصصة في العالم.

وفي نهاية الحفل قام د. الطويرقي، بمشاركة كل من د. أشلي برنز ود. إيمان القحطاني ورؤساء أقسام التخصصات الدقيقة، بتسليم شهادات التخرج للأطباء الخريجين. وقد تخرج من تخصص مقدمة العين "الشدفة الأمامية" كل من: الدكتور نايف بن ممدوح العلي من مستشفى العيون التخصصي بالظهران، الدكتور تركي بن عبدالله الغامدي من المستشفى العسكري بالرياض، الدكتور سعد بن صالح الحربي من مستشفى أحد بالمدينة المنورة، الدكتور ناصر بن عبدالمحسن السبعاني من جامعة الملك خالد بأبها، الدكتور عبدالله بن عبدالقادر أبو بكر من الجمهورية اليمنية. وفي تخصص الجلوكوما "الماء الأزرق" الدكتور نواف بن منور العنزي من مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالرياض، الدكتور ظافر بن سعد القحطاني من مستشفى العيون بجدة، الدكتور مسعود بن علي القحطاني من مستشفى عسير المركزي بأبها. وفي تخصص طب أعصاب العيون الدكتورة نوال بنت علي عريشي من مستشفى العيون بجدة. وفي تخصص الجراحات التقويمية والحجاج الدكتور عصام بن سعد كردي من مستشفى أحد بالمدينة المنورة. وفي تخصص طب العيون للأطفال الدكتور سيف بن صالح العبيسي من مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالرياض. وفي تخصص جراحة الشبكية كل من الدكتور عبد الرحمن بن مبارك الفاران من مستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض، الدكتور رمزي بن محمد الجديبي من مستشفى الملك فيصل بالطائف، الدكتور جلوي بن سعود المسعود من مستشفى الملك خالد بحائل، الدكتور عبدالعزيز بن عادل الرشود من مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، الدكتور مؤيد بن عبدالجليل زاكور من مستشفى أحد بالمدينة المنورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.