موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الربيعة: نستعد لتنفيذ خطة الرعاية الصحية الشاملة
الصحة تنفي ترتب أي أضرار على أخذ لقاح أنفلونزا الخنازير
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أن الوزارة تستعد لتنفيذ خطة الرعاية الصحية الشاملة التي تدرس حاليا لدى الجهات المختصة , مشيرا ً إلى أن الخطة هي مشروع للوطن وليس لوزارة الصحة فقط وستحقق تطلعات ولي الأمر والمواطنين بوزارة الصحة ويخدم الجميع في كل بقاع المملكة خاصة أن المشروع درس في الوزارة لفترة طويلة وطلب اختيار مجموعة لشرح الأمر أمام خادم الحرمين الشريفين وكانوا سفراء رائعين لجميع منتسبي وزارة الصحة.
جاء ذلك خلال حفل المعايدة التي نظمتها وزارة الصحة لمنسوبيها اليوم وحضرها وزير الصحة وعدد كبير من المسؤولين والمواطنين.
وذكر الربيعة أن خادم الحرمين أشاد بمنتسبي الوزارة وحرص على أن يتمتعوا بالصدق والأمانة والإخلاص في العمل وأنهم اكتسبوا خبرة كبيرة والحرص على خدمة المواطن والاهتمام بصحته ورعايته بشكل كبير وهذا كلام نضعه تاج على رؤسنا .
وأكد الربيعة أن على جميع منتسبي الوزارة أن يكونوا بالمستوى المطلوب ويتفاعلوا مع التطورات الحاصلة وإن العمل الصحي واجب يجب تحمله ومن لايستطيع يجب علية ألا يعمل في هذا المجال ولابد من مضاعفة الجهود خلال المرحلة القادمة المليئة بالعمل والإنجاز كما كانت الستة الأشهر الماضية .
وأشار الربيعة إلى أن القطاع الصحي نجح خلال موسم العمرة والزيارة في مواجهة وباء أنفلونزا الخنازير ولم تسجل أي حالة وفاة في مكة أو المدينة أثناء هذا الموسم وقال:" هذا شي نفتخر ونفرح به ويعطينا حافز اكبر لنجاح موسم الحج والمهم هو رد هذا الوباء عن الوطن والاجتماعات متواصلة حتى في إجازة العيد وكانت هناك اجتماعات كبيرة بين منسوبي وزارة الصحة والتربية والتعليم والثقافة والإعلام والتعليم العالي وسيكون اليوم أول يوم في البرنامج التدريبي للمدرسين للوقاية من أنفلونزا الخنازير ونحن مصرين على نجاحها ".
من جهة ثانية , نفى و كيل وزارة الصحة المساعدة للطب الوقائي بوزارة الصحة الدكتور زياد ميمش ترتب أي أضرار على أخذ لقاحات أنفلونزا الخنازير وقال في لقاء عبر" برنامج صباح السعودية" في القناة السعودية الأولى اليوم :" لا صحة لما تناقله كثير من الناس عبر الإنترنت من ترتب أعراض على تطعيمات أنفلونزا الخنازير".
ولفت إلى أن هناك دورات صحية تدريبية للمعلمين والطلبة والأسرة و سيكون لها أثرها من خلال استطاعة المعلم مساعدة من يشعر بإرتفاع في درجة الحرارة من الطلبة أو المعلمين أو الإداريين وعزله حتى يتم إرساله إلى المنزل وحجزه حتى مرور 24 ساعة وانخفاض درجة الحرارة لديه، كما سيكون هناك تنسيق وربط بين مدرسة ومركز صحي لو احتاج الطفل الطبيب أو الممرضة .
من جهته قال استشاري الأطفال ومدير الصحة المدرسية الدكتور سليمان الشهري أن اللقاح لازال طور الدراسة , مؤكدًا في الوقت ذاته أن هناك أربع شركات أعطيت الإذن لتصدير والاستخدام , مضيفًا أن اللقاح سيكون متوفرا في المملكة في (15) أكتوبر القادم .
وأوضح الشهري أن المملكة قادرة على توفير اللقاح في ظل تنافس كثير من الدول على توفيره , مشيراً إلى أن الخطة بالوقاية الموجهة إلى المدارس وعقد ورش عمل للعاملين بالمدارس من الممرضين والكادر الاداري وغير ذلك من البرامج التثقيفية والتوعوية التي من شأنها الحد من انتشار المرض بين الطلاب .
وأضاف : "حينه سنكون حققنا هدفنا في التوعية وتعدين مرحلة الخطر من خلال الوقاية الشخصية ".
وفي ذات السياق نفي المستشار بجمعية أبصار الخيرية بجدة والداعية الإسلامي صابر شحاته أن يكون الخوف والهلع الذي أنتاب الناس من المرض ناتج عن ضعف الأيمان وقال: عبر برنامج "صباح السعودية" ليس شرطا أن يكون الخوف يعود إلى الضعف بالإيمان وإنما قد يكون باعثاً على زيادة الإيمان وحث الناس على أذكار الصباح والمساء وأن يكثروا من الصدقة كم حث على طاعة ولي الأمر, لافتًا إلى حرص ولاة الأمر على توفير كل ما هو جديد لحماية الناس من هذا المرض كما حثهم على الوقاية وأن ذلك خير من العلاج .
وكان قد تناقل الكثير من الناس مؤخرًا عبر البريد الالكتروني أن هناك أضرار جمة وخطيرة على الإنسان إذا ما أخذ لقاح أنفلونزا الخنازير.
وأشارت المعلومات التي تداولها الناس إلى أن اللقاحات غير مدروسة أو سبق وأن أجريت لها تجارب في مختبرات على أرض الواقع واحتوائها على الزئبق وأنها ستؤدي إلى اضطرابات عصبية والتوحد والزهايمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.