مواكب حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين تتجه إلى المشاعر المقدسة    النفط يتجه لأول مكسب أسبوعي خلال شهر    رقابة صحية ومباشرة ميدانية.. مكتب البيئة ينهي استعدادات عيد الاضحى في الخرج    صندوق النقد الدولي يشيد بالتحول الاقتصادي غير المسبوق في المملكة    هل يريد حزب الله وإسرائيل حرباً شاملة؟    رونالدو.. أرقام قياسية عبر تاريخ اليورو    النصر يستهدف التعاقد مع فان دايك    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    وزير الإعلام يتفقّد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة    في كتب الرحلات    إلغاء تصاريح 150 حاجًا لم يستكملوا التحصينات    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    حزب الإصلاح البريطاني يتفوق على المحافظين في استطلاع للرأي    الصحة تحذر الحجاج من الإجهاد الحراري    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والنبوي    أثينا تعتزم وضع حد أقصى لعدد السفن السياحية التي تزور الجزر اليونانية    مايكروسوفت تؤجل إطلاق خاصية "الاسترداد" بالذكاء الاصطناعي    تقارير.. لاعب ريال مدريد يقترب من الاتحاد    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    حزم وقوة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    22000 من القطاع البلدي يشاركون في الخدمة    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    أوروبا 2024: شرح قرارات حكم الفيديو في الملعب    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    لم يكن الأفضل !    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «قوات أمن الحج»: تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي حفاظاً على سلامة الحجاج    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"سبق" ترصد أهم 10 فنادق يرتادها السعوديون في إجازة الأضحى
"الفورسيزونز نايل بلازا" يتألق عربياً .. و"ذا بلازو" الأمريكى عالمياً
نشر في سبق يوم 14 - 10 - 2012

يتجه كثيرٌ من السعوديين إلى الخارج لقضاء إجازة عيد الأضحى، التي تبدأ من غرة ذي الحجة وحتى المنتصف منه، ويقصدون عديداً من الفنادق العالمية في كثير من الدول. ووصلت أسعار الفنادق إلى 8 آلاف ريال في الليلة الواحدة.
رصدت "سبق" أهم عشر فنادق في العالم يتجه إليها السعوديون في الإجازة المقبلة.
أول الفنادق الذهبية الذي يرتادها السعوديون في الأعياد والإجازات الطويلة، هو فندق "ذا بلازو" في مدينة لاس فيجاس، ويقع في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية ويضم هذا الفندق الفخم أكثر من 400 غرفة وعديداً من الأجنحة واسعة المساحة، ويتجه إليه السعوديون المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية والطلاب المبتعثون، ويقدم خدمات وُصفت بالخيالية لأبناء الخليج، وبخاصة للسعوديين.
ويوجد في هذا الفندق 16 مطعماً يقدم الأكلات الشرقية والعالمية، ويحتوي على 7 مسابح مفتوحة وأخرى ساخنة مغلقة، ويقع وسط الحي التجاري في لاس فيجاس، ويبلغ سعر الغرفة أو الجناح به 8 آلاف ريال سعودي ويمتلئ الفندق بالرواد قبل العيد بقليل.
ثاني الفنادق الذهبية هو "دور شستر لندن"، الفندق الأول للسعوديين في العاصمة البريطانية، ويعد مركزاً لتجمعات الأصدقاء وأحد أفخم فنادق لندن وأغلاها سعراً وواحداً من أكبرها وأفخمها، ولذا يركز عليه المشاهير والنخبة والفنانون وأبناء العائلات الخليجية، ويتميز بالخدمات الممتازة والعالية الجودة.
ويقع الفندق الضخم المبني على الطراز الفيكتوري الجميل، قريباً من وسط العاصمة التي تضم أهم وأفخم المحال والماركات في العالم وأغلاها، ويعتبر من أجمل الفنادق في العالم بطرازه الفيكتوري - الفرانكوني الرائع. الفندق الفاخر معروف عند الكثير من المشاهير والأغنياء والسياسيين ورجال الأعمال.
ويلجأ إليه هؤلاء أيضاً لإقامة الحفلات الفاخرة والأعراس والاجتماعات، وغيره من شتى النشاطات، خصوصاً النشاطات الرياضية، مثل التنس والجولف والسباحة.
شهد الفندق الكثير من نشاطات العائلة المالكة في بريطانيا طيلة السنين الماضية، وفى العادة يعلن الفندق اكتمال النزلاء قبل إجازة عيد الأضحى بأسبوعين على الأقل، والليلة تصل إلى 6000 ريال للغرفة العادية، وينتهى الحجز في الأعياد مبكراً جداً.
ثالث الفنادق التي ينطلق اليها السعوديون هو "أطلانتس – دبي"، ويعد الوجهة السياحية الأولى للسعوديين في دبي وقت الأعياد، ويقع المنتجع على قمة هلال جزيرة نخلة جميرا في دبي، ويتألف المنتجع من 1539 غرفة فندقية عصرية فخمة، وتمَّ تطوير المنتجع الذي كلف 1.5 مليار دولار أمريكي، ويشتمل على مساحة 46 هكتاراً، منها 17 هكتاراً من المتنزهات المائية المذهلة والمعالم المائية والترفيهية المتكاملة، إضافة إلى نخبة من المطاعم العالمية، ويضم المنتجع واحدة من أكبر البيئات البحرية المفتوحة في العالم، حيث يعيش في بحيراته 65000 من الكائنات البحرية. ومن أهمِّ معالم هذا الفندق "الحجرات المفقودة"، وهي متاهة تحت الماء من الممرات والطرقات المتداخلة، التي تمثل رحلة عبر مدينة أتلانتس الأسطورية.
وتصل أسعار الغرف في المنتجع في عيد الأضحى المقبل إلى 4000 ريال للفرد، وامتلأ الفندق ولم يعد هناك مكانٌ فيه من الآن.
والفندق الذهبي الرابع الذي يتوجّه إليه السعوديون هو "الانتركونتننتال شيلان" فيي إسطنبول بتركيا، ويقع في قلب المدينة التركية، ويبعُد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من ساحة تقسيم، التي تعد أشهر مناطق إسطنبول وأشدها جذباً للسائح السعودي ومراكز المعارض والمؤتمرات.
ويشتهر الفندق بتقديم المأكولات الشرقية والغربية والتركية، ويتخصّص في تقديم الشوكولاتة اللذيذة التي يتم تحضيرها يدوياً، كما يوجد عديد من الكافيهات والمسابح، ويقع الفندق على بُعد 500 متر فقط من شارع الاستقلال الحيوي، الذي يزخر بمحال الأزياء والمعارض الفنية والمطاعم، كما يقع مطار أتاتورك على بُعد 20 كم، وتصل أسعاره إلى 4000 ريال في الليلة الواحدة للفرد في عيد الأضحى.
الفندق الذهبي الخامس هو "وسيتن بلاس مدريد"، ويرتاده السعوديون بكثرة، وبخاصة في الإجازات الطويلة. يقع هذا الفندق الفخم في قلب العاصمة الإسبانية مدريد، وفى أرقى الشوارع الإسبانية، وبالقرب من الأماكن الفنية والبرلمان والمتاجر الشهيرة ودار الأوبرا والقصر الملكي ومتاحف برادو الشهيرة وتحف الملكة صوفيا.
ويتحول الفندق إلى وجهة عربية شرقية كلما اقتربت الأعياد، وتتحوّل مطاعمه إلى تقديم الأكلات العربية التقليدية، والسعودية على وجه الخصوص، ويشتهر بقبابه الزجاجية الملونة، ويحتوي الفندق على 467 غرفة، ويبلغ سعر الغرفة فيه 3 آلاف ريال سعودي في الليلة الواحدة للفرد في الغرفة المزدوجة.
سادس الفنادق الذهبية هو "هيلتون باريس"، وهو الفندق الذى يفضله السعوديون فى باريس بعد جورج الخامس (الفورسيزونز)، ولكن ما يميزه الخدمات الشرقية والعربية التي يقدمها للسعوديين، وللقرب المكاني من الأماكن التي يرتادها العرب بكثرة في باريس، كما يقع قريباً من أهم شوارع باريس (الشانزيليزيه) فقط سيراً على الأقدام، ويمتلئ في العادة برواده العرب في الأعياد، ويصل سعر الليلة الواحدة إلى 2700 ريال.
سابع الفنادق الذهبية هو "الفورسيزونز نايل بلازا" بالقاهرة، الذى احتل عرش الريادة للسياح السعوديين ويطلق العرب عليه الفندق القيصر؛ لديكوراته التي تشبه قصر قيصر روما قديماً. "فورسيزونز القاهرة نايل بلازا" يحتوي على أكثر من 600 غرفة وجناح، ويتوجّه إليه السعوديون في الأعياد والمناسبات، حتى أصبح ملاذاً لهم من موظفي سفارة خادم الحرمين والطلاب والسياح والمبتعثين. ويمتلك الفندق ميزات غير مسبوقة، من موقع مثالي في حي جاردن سيتي الراقي في وسط العاصمة المصرية، ومن إطلالة رائعة على نهر النيل والقصور التي تعكس التاريخ المعاصر لمصر والمنطقة العربية، كما يقع الفندق بالقرب من معظم المزارات وأشهر الأماكن التاريخية والثقافية الحديثة، ويبلغ سعر الغرفة في المواسم حوالى 2500 ريال سعودي.
ثامن الفنادق التي يتجه إليها السعوديون في الأعياد والإجازات الطويلة هو "مزاكان – الدار البيضاء" بالمغرب وهو واحد من أكبر المنتجعات في كازابلانكا، ويقع بالقرب من مدينة الجديدة، وزادت نسبة السياح السعوديين حتى أصبحت الأعلى بين السياح الخليجيين، ويتجه إليه السعوديون كأفضل الوجهات العربية التي تتميز بالهدوء.
وافتتح هذا الفندق عام 2009م، ويحتوي على 500 غرفة وجناح، ويقدم خدمات وحوافز مخصّصة للسياح السعوديين. وتتكلف الليلة الواحدة ما يقرب من 2000 رريال سعودي للفرد، ويمتلئ الفندق بالرواد من الخليج وبخاصة من البحرين والسعودية في الأعياد، بخاصة إجازة عيد الأضحى.
ويحل تاسعاً في قائمة الفنادق التي يتجه إليها السعوديون ("أورينتال كريستال كوالا"، في عاصمة ماليزيا كوالالمبور، ويحتوي الفندق على عددٍ قليلٍ من الغرف - نحو 173 غرفة وجناحاً - إلا أن أهم ما يميزه ويفضله السعوديون فيه هو الخدمات الشرقية وخدمات السياحة الصحية والاستشفائية.
وعلى الرغم من أن الفندق الآخر المنافس له في جذب السياح من السعودية هو "جى دبليو ماريوت كوالا"، إلا أن "أورينتال" قد تفوق عليه بانتهاء الحجوزات قبل عيد من الآن وأغلب الرواد من السعودية والإمارات، ووصل سعر الغرفة فيه 1400 ريال سعودي للفرد في إجازة الأضحى.
ويحل في المرتبة الأخيرة في قائمة العشر فنادق، فندق "الريتز كارلتون جاكرتا" في إندونيسيا، الذي يطل على أكبر منطقة تجارية في جاكرتا التجارية، ويوفر منتجعاً صحياً للسياحة العلاجية والاسترخاء، ويحتوي على العديد من المقاهي والمسابح التي تعتبر من أفخم الخدمات الترفيهية في إندونيسيا.
ويحتوي الفندق على عديد من المطاعم التي تقدم الأكلات الشرقية والمأكولات البحرية ويشتمل الفندق على 333 غرفة وجناحاً يتميز بالاتساع وتصل سعر الغرفة الى 1400 ريال للفرد وأغلب رواده من السعودية والإمارات وبخاصة في الأعياد والإجازات الطويلة ولربما لا تستطيع الحجز قبل عيد الاضحى بأسبوعين كاملين فيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.