كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



STC : هدفنا منع تضليل السوق وموبايلي ترد: إعلانكم رفع مبيعاتنا
هيئة الاتصالات لم تخاطب الشركتين والحرب"الإعلانية " مستمرة
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

في الوقت الذي أكدت فيه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بأنها تدرس حالياً الحرب الإعلانية بين شركات الاتصالات العاملة في المملكة , تواصلت الحرب الإعلانية بين شركة الاتصالات السعودية وشركة موبايلي. واستطلعت (سبق) آراء المسؤولين في الشركتين حيال ما يحدث من سجال إعلاني على القنوات الفضائية , حيث أكدت شركة الاتصالات السعودية بأن هدفها من خلال إعلانها الأخير هو منع تضليل السوق, مشيرة إلى أن تقنية الألياف البصرية في خدمات الانترنت تعتبر التقنية الأساسية ومن اجل تركيب هذه التقنية يواصل منافسي الشركة أعمال الحفر والتمديد.
من جانبها أوضحت شركة موبايلي بان مبيعاتها من أجهزة الراوتر ارتفعت خلال الثمانية أيام الأخيرة إلى ثلاثة إضعاف - في إشارة إلى إعلان الاتصالات الأخير- وقدمت موبايلي الشكر لشركة الاتصالات لمساهمتها في زيادة الوعي للأجهزة المقلدة وهو الأمر الذي ساهم في الارتفاع الايجابي لمبيعات أجهزة الرواتر.
ويقول مدير عام الشؤون الإعلامية في شركة الاتصالات السعودية الأستاذ محمد الفرج بان هدف الشركات بشكل عام هو تقديم خدمة وكل شركة لها الحرية في طرح الإعلانات فما يتعلق بخدماتها فقط والفوائد التي يحص عليها العميل سواء من حيث التقنيات الحديثة أو باقة تسعيرية أو خدمات حصرية وهذا هو المعمول به والعرف الموجود.
وأشار الفرج إلى أن بعض الإعلانات التي تقدمها بعض الشركات يكون فيها نوع من التضليل للعملاء وعلى سبيل المثال ما طرح من إعلان مقصود منه أن خدمة البرودباند توازي خدمة الدي اس ال , علماً بان خدمة البرودباند خدمة بها عيوب كثيرة ومع ذلك لم يكن الهدف من الإعلان توضيح المميزات للخدمة.
وبالنسبة لنا في الاتصالات السعودية نجد أن مثل هذا الإعلان فيه نوع من التضليل على العملاء ولا يمكن الاعتماد على هذه الخدمة , حيث انه وفي الوقت الحالي خدمات الانترنت اللا سلكية تعتبر مكملة لخدمات الانترنت الأساسية عن طريق خطوط الألياف البصرية والتي تستثمر فيها الشركة وبعض الدول مبالغ طائلة ولو كان لايوجد لها هدف وبإمكانك وضع برج بسرعة ويقدم خدماتك لاتجهت جميع الشركات لتقديمه.
وأضاف :" ربما أن الإعلان بات يعرض بشكل مكثف ونوعا ما مضلل تطلب الأمر منا طرح إعلان توضيحي لتوضيح الفرق بين هذه الخدمة وتلك لان السرعات غير متكافئة ولايمكن بالسهولة استخدام خدمة البرودباند (الواي ماكس) ويوجد بها عيوب كثيرة ولذلك لاتركز الاتصالات السعودية على هذه الخدمة رغم توفرها لديها وذلك لسبب واحد وهو أن الخدمة تعتبر تكميلية مؤقتة لسد الاحتياج وليست حل أساسي". وتابع:" اغلب القطاعات وخاصة قطاع الأعمال والجهات الحكومية والبنوك والشركات الكبرى تعتمد في خدمات الانترنت لديها على خدمة الألياف البصرية بأنها خدمات ذات موثوقية ويعتمد عليها بشكل كبير, إضافة إلى أن شركات الاتصالات أساسا تعتمد على الدوائر والخطوط الأساسية علماً بان موبايلي الآن تقوم حالياً بالحفر والتمديد في جميع مناطق المملكة لتركيب الألياف البصرية.
وأكد الفرج أن ماحدث من شركة الاتصالات السعودية يعتبر إعلان توضيحي وليس حربا فهو إعلان توضيحي للتقنيات الموجودة ومن حق الجميع أن يعرف التقنيات وشركة الاتصالات يعتبر من حقها التوضيح إذا وجدت إعلانا مضللاً .
وحول اتجاه الاتصالات لعرض جهاز مشابهه لجهاز موبايلي أشار الفرج إلى أن الإعلان الذي سبق هذا الإعلان كان المقصود منه خدمة الدي اس ال والتي لايقدمها بالمملكة سوى الاتصالات السعودية ومع ذلك نحن نتكلم بشكل عام ونوضح أن تقنية الواي ماكس تعتبر حل مؤقت في الوقت الحالي ولايمكن بأي حال من الأحوال أن تكون بديلاً عن الدي اس ال. وتابع :" بالنسبة لنا في الإعلان فانه يعتبر تثقيفاً للعملاء وللسوق بخصوص التقنية ".
وعن إمكانية عرض إعلان جديد من قبل الاتصالات السعودية أشار الفرج إلى أن العملية ليست اخذ ورد ولكننا نرغب التوضيح بعدما دعت الحاجة للرد.
وحول ورود إي مسائلات للشركة حيال قضية الإعلانات من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أكد الفرج بان الشركة لم تتلق أي استفسار حتى الآن.
من جانب آخر قدم نائب رئيس شركة موبايلي للعلاقات العامة والاتصال الاستاذ حمود الغبيني " الشكر الجزيل لشركة الاتصالات السعودية الشركة الزميلة التي ساهمت بشكل غير مباشر في زيادة الوعي للمنتجات المقلدة مما كان له الأثر الايجابي في زيادة مبيعاتنا من أجهزة الرواتر خلال الثمانية الأيام الأخيرة إلى ثلاثة أضعاف". وأضاف الغبيني قائلاً : أنا اعتقد بان المنافسة مطلب مهم جدا لأي قطاع حتى تتحسن خدماته وأسعاره وجودته وهذا مالاحظناه في قطاع الاتصالات بالمملكة ولكن يجب أن تكون المنافسة في حدود المعقول مع عدم التجريح بكيان أي شركة أخرى وعلى سبيل المثال الإعلان عندما عرضت موبايلي إعلان مد السلك لم تشير إلى شركة الاتصالات بأي إشارة كانت سواء من حيث ألوان الشعار أو المكاتب أو غيره ولم نتطرق للخدمات ولكن تحدثنا عن خدمة الانترنت السلكي بشكل عام وضرورة التسليك والحفريات ولابد من وصول التمديدات وهذا شئ طبيعي واشرنا إلى أن الفرق هو سهولة التعامل مع خدمة البرودباند وسهولة نقلها دون اي عناء". وأضاف :"
نحن نعتقد بان الإعلان أيضا يحتاج إلى مهارة وإبداع وتأكد بان أي شركة ترد على الشركة الأخرى بقسوة فهذا يبرز تأثرها من حيث الخدمات أو المبيعات ونحن هنا نؤكد بان رد الاتصالات السعودية الذي ساهم بشكل غير مباشر في دعمنا ايجابياً ما كان رداً يهدف للإثارة ولكنه رد ناتج عن تأثير معين أحدثته موبايلي واتضح من زيادة الإقبال على موبايلي".
وتابع :" نحن نعيد الشكر والتقدير للاتصالات السعودية على الجهود الكبيرة التي بذلتها في زيادة الوعي ومساعدتها لنا بالتعريف عن منتج الراوتر وزيادة الوعي أيضا فيما يخص الراوتر المقلد ونحيي السرعة في الردود من قبل شركة الاتصالات السعودية والتي تعتبر حافزا لنا من اجل تقديم المزيد".
وبخصوص وجود إعلانات جديدة للشركة أكد الغبيني بأنه وبما يخص الرواتر فلا يوجد هناك أي إعلانات جديدة في الوقت الحالي.
وعن تلقي شركة موبايلي أي مسائلة من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بخصوص الإعلانات الأخيرة, أكد الغبيني بان الشركة لم تتلق أي خطاب بخصوص هذا الآمر حتى الآن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.