القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الغذاء والدواء» تفسح 16083 صنفا غذائيا ودوائيا للحجاج
نشر في عكاظ يوم 07 - 09 - 2016

فسحت الهيئة العامة للغذاء والدواء 12012 صنفاً دوائياً، و1410 أصناف غذائية، و2661 جهازاً طبياً لحجاج قادمين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وصالات الحجاج بميناء جدة الإسلامي، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومنفذ جديدة عرعر، ومنفذ حالة عمار.
ورفض مفتشو «الهيئة»، الإذن بفسح 606 أصناف غذائية ودوائية وطبية مخالفة اصطحبها حجاج معهم من دولهم خلال الفترة ذاتها.
وجاء رفض «الغذاء والدواء» الإذن بفسح بعض أغذية الحجاج لأنها منتجات غذائية مجهولة المصدر، أو منتهية الصلاحية، أو دون تواريخ صلاحية، في حين كانت بعض أدوية الحجاج، مجهولة المصدر أو المحتوى، أو خاضعة للرقابة، أو لأنها مستحضرات تخسيس، أو مقويات جنسية، ومنتهية الصلاحية، أو لأن بعض الحجاج حملوا معهم أدوية بكميات تجارية.
كما تفقد مفتشو «الهيئة»، بمشاركة أمانة المدينة المنورة، 738 منشآت غذائية تشمل مطابخ إعاشة، ومطاعم، ومحلات وجبات سريعة، ومركز تموين، ومستودعات غذائية في المدينة المنورة خلال الفترة من 4 /11 إلى 22 /11/ 1437ه، وضبطوا 1092 مخالفة فنية وصحية، وصادروا وأتلفوا 2145 كيلوغرامات من الأغذية شملت منتجات لحوم ودواجن، وسلطات، وخضروات وفواكه، وتمور، ومنتجات ألبان إضافة إلى 22140 لتراً من العصائر والألبان، وأغلقوا 11 منشأة غذائية.
وفي نطاق أمانة العاصمة المقدسة، بلغ عدد المنشآت الغذائية التي زارها مفتشو الهيئة 607 منشآت غذائية حتى 23/11/1437ه، وضبطوا 8914 كيلوغراما من الأغذية شملت منتجات لحوم ودواجن، خضروات وفواكه، أسماكا، مخللات و288 لتراً من العصائر.
وزودت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أمانة منطقة المدينة المنورة وأمانة العاصمة المقدسة بجميع المخالفات الصحية والفنية التي تم الوقوف عليها في تلك المنشآت الغذائية، لتتولى تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية عليها، ويتولى مفتشو «الهيئة» متابعة تصحيح هذه المخالفات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.