أدوات الفكر في القرآن    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    مركز وقاء بمنطقة الرياض يبدأ المرحلة الأولى لتحصين المواشي    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    عيدية كرة القدم    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي ولي العهد في اليابان .. مرحلة جديدة وفرص
نشر في عكاظ يوم 01 - 09 - 2016

بعد زيارة ناجحة للصين، وصل ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أمس (الأربعاء) إلى اليابان، بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز واستجابة لدعوة الحكومة اليابانية.
وكان في استقبال الأمير محمد بن سلمان لدى وصوله المطار في العاصمة اليابانية طوكيو وزير الدولة للشؤون الخارجية كينتارو سونوؤرا والسفير الياباني في المملكة نوريهيكو وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان أحمد البراك وعدد من المسؤولين في الحكومة اليابانية وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين في طوكيو.
ويضم الوفد الرسمي لولي ولي العهد وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه، وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء محمد آل الشيخ، وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، وزير الخارجية عادل الجبير، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان.
ويجري الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته للعاصمة طوكيو مباحثات مستفيضة مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي تتمحور حول تعزير الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.
وستكون الرؤية السعودية «2030» حاضرة بقوة في لقاءات ولي ولي العهد مع القيادات اليابانية السياسية والاقتصادية في اليابان. وسوف يشهد الأمير محمد بن سلمان الذي يزور اليابان للمرة الأولى منذ تقلده منصب ولي ولي العهد، التوقيع على العديد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم في مجالات التعاون والتنمية بين البلدين، التي من شأنها تعميق الشراكة بين الرياض وطوكيو وتوسيع قاعدة التعاون قي إطارالرؤية السعودية «2030» التي تهدف إلى فتح قنوات الاستثمارمع جميع الدول وتنويع مصادر الدخل.
وتأتي زيارة ولي ولي العهد إلى طوكيو في إطارالسعي المشترك لتعزيزالعلاقات السياسية والاقتصادية والشراكة بين البلدين، ومواصلة تطويرعلاقات الصداقة المشتركة لتعزيز الاستقرار والسلم العالميين، ومكافحة الإرهاب.
وشددت مصادر يابانية في تصريحات إلى «عكاظ» على الأهمية التي تكتسبها زيارة ولي ولي العهد لليابان؛ نظرا للأهمية التي توليها طوكيو بشأن تعميق الشراكة الإستراتيجية مع الرياض في جميع الميادين.
وأوضحت المصادر أن الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية اليابانية تتطلع لزيارة الأمير محمد بن سلمان والاستماع لتفاصيل «رؤية 2030» التي طرحها أخيرا، وتنطلق من التقليل من الاعتماد على النفط وتنويع مصادر الدخل.
من جهته، رحب السفير الياباني لدى الرياض نوريهيرو أوكودا، بزيارة الأمير محمد بن سلمان إلى اليابان، مؤكدا في تصريحات صحفية أن العلاقات بين البلدين ستشهد مزيدا من تعزيز الشراكة الإستراتيجية.
ومن المقرر أن يعود ولي ولي العهد إلى الصين منتصف الأسبوع القادم ليترأس وفدw المملكة العربية السعودية في اجتماعات قمة مجموعة العشرين، التي ستعقد لمدة يومين في مدينة هانشغوا الصينية بمشاركة زعماء دول العشرين.
وتسعى بكين إلى استثمار منصة القمة لطرح إستراتيجية شاملة للنمو الاقتصادي العالمي.
وأوضحت الصين أنها لا تريد للقضايا الجانبية أن تهيمن على أعمال القمة التي سيحضرها كبار زعماء العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.