أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    السعودية: نأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    العراق.. صدمة وخيبة أمل    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مارفيك: كنت أنتظر هذه اللحظة.. الجاسم: المدرج سيقودنا للفوز
نشر في عكاظ يوم 01 - 09 - 2016

زار رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، ظهر أمس، مقر إقامة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بفندق «دبل تري» بالرياض، والتقى سموه بلاعبي المنتخب وتناول معهم طعام الغداء بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد والمشرف العام على المنتخب طارق كيال والأجهزة الإدارية والفنية والطبية. وأكد سموه ثقته في نجوم الأخضر وقدرتهم على تقديم أفضل المستويات وتحقيق النتائج المنتظرة منهم خلال هذه التصفيات لانتزاع بطاقة التأهل لكأس العالم 2018، وأكد أن إمكانات لاعبي المنتخب ستسهم في تحقيق أهداف وتطلعات الجميع.
من جهته، تحدث المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم بيرت فان مارفيك في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة المنتخب السعودي أمام منتخب تايلاند في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018، وقال: «نحن في مرحلة مهمة جدا بالنسبة لنا وكنت أنتظر هذه المرحلة منذ تولي قيادة الدفة التدريبية، وسبق أن ذكرت للاعبي المنتخب في المرة الأولى التي شاهدتهم فيها بأن هدفنا بلوغ التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم من أجل أن نتمكن من تحقيق الهدف الأكبر وبلوغ كأس العالم؛ لذا كان إعدادنا في الفترة الماضية عبر ثلاثة معسكرات متنوعة كانت بين النمسا والرياض والدوحة، وكانت ذات قيمة فنية عالية، فقد كان إعدادنا جيدا عطفا على الأرقام المميزة التي شاهدتها من اللاعبين». وعن اختيار العاصمة القطرية مقرا للمعسكر الماضي رغم اختلاف الأجواء، رد قائلا: «نحن بحاجة لإقامة معسكر يمتد لأسبوعين لذلك احتجنا أن تكون الأجواء مختلفة ومقر الإقامة مختلفا وأخيرا الملعب؛ لذا قررنا الذهاب إلى قطر ومكثنا فيها أربعة أيام. أما بشأن الأجواء فأعتقد أن الفترة الحالية التي مكثنا فيها في مدينة الرياض كانت كافية للتأقلم مع الأجواء».
وفيما يخص غياب عدد من اللاعبين الأساسيين في لقاء اليوم، قال: «بكل تأكيد بأن المنتخب يفتقد لخدمات لاعب مهم ومؤثر مثل ياسر الشهراني، ولكن بلا شك الدوري السعودي يضم العديد من اللاعبين القادرين على تمثيل منتخب بلادهم بشكل لا يتأثر فيه المنتخب بأي ظرف من تلك الظروف. وبالنسبة للاعب محمد البريك فالإصابة التي تعرض لها بسيطة وهي في أسفل العضلة الخلفية للفخذ، وأعتقد بأنه لن يكون قادرا على الحضور في لقاء منتخب تايلاند، لكنه سيكون حاضرا ضمن خياراتنا في لقاء منتخب العراق وإن لم يكن جاهزا تماما فلدينا العديد من الأسماء القادرة على تعويض الغيابات في أي مركز». كما رفض السيد فان مارفيك التعليق عن المنتخبات المشاركة، بقوله: «لن أتحدث عن أي أمر آخر غير مباراة تايلاند التي بكل تأكيد هدفنا فيها الفوز، فهو المهم في الفترة الحالية، فالعمل منصب على ذلك لنكون على استعداد تام لهذه المواجهة، ورغم سوء الحظ الذي يداهمنا في الإصابات إلا أن لدي الثقة التامة باللاعبين الموجودين».
وعن دواعي استدعاء الحارس عبدالله العويشير لمعسكر المنتخب، قال مارفيك: «تم استدعاء العويشير بسبب الظروف التي يتعرض لها الحارس وليد عبدالله والمتمثلة بمرض والدته، وذلك لا يعني بأنه تم استبعاد الحارس وليد عبدالله من المنتخب بل هو مستمر مع المجموعة وإن اضطر الأمر فيما بعد لمغادرته فنحن بكل تأكيد بحاجة إلى حارس مرمى، لذلك استوجب وجود الحارس الرابع».
من جانبه، تحدث لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الكابتن تيسير الجاسم عن مواجهة منتخب تايلاند، وقال: «الجميع على أتم جاهزية لهذه المواجهة ونعمل على كل مباراة لوحدها، فالتركيز حاليا منصب على مباراة منتخب تايلاند التي نسعى من خلالها لتحقيق النقاط الثلاث التي بلا شك ستعطينا دافعا كبيرا للمواجهات التي تليها». كما وجه الجاسم رسالة إلى الجماهير السعودية بأن من أهم العوامل التي تتأثر بها كرة القدم عامل الجمهور، والجميع يدرك مدى تأثير الحضور الجماهيري وتشجيع اللاعبين منذ النزول إلى أرضية الملعب للتسخين، فهو دافع معنوي قوي لنا لنكون في الموعد ونفرح سويا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.