رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    جامعة الإمام عبدالرحمن تستضيف المؤتمر الوطني لكليات الحاسب بالجامعات السعودية.. الأربعاء    اختبار جاهزية الاستجابة لأسلحة التدمير الشامل.. في التمرين السعودي - الأمريكي المشترك    الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    الذهب يتجه للانخفاض للأسبوع الثاني    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    يايلسه: أرفع القبعة للاعبي الأهلي وفخور بهم    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العالم يتّحد ويصطف مع ألمانيا.. وميركل تتحدث عن «ليلة رعب»
نشر في عكاظ يوم 24 - 07 - 2016

سارعت عدد من الدول العربية والعالمية لإدانة الهجوم المسلح في مدينة ميونيخ الألمانية مساء «الجمعة» 22 يوليو، والذي أسفر عن سقوط 9 قتلى بينهم المنفذ وإصابة 16 آخرين، من بينهم ثلاثة حالتهم خطيرة وطفلان.
وعبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجمات الشنيعة التي شهدتها مدينة ميونيخ بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء. وأكد المصدر تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة.
وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد أشارت إلى «ليلة من الرعب» غداة اعتداء ميونيخ، الذي ارتكبه ألماني إيراني في ال18، يعاني من اضطرابات عقلية وأدى إلى مقتل تسعة أشخاص قبل أن يقدم على الانتحار.
وصرحت ميركل أمس، في أول رد فعل لها على إطلاق النار داخل مركز تجاري «الناس في ميونيخ عاشوا ليلة من الرعب»، وقالت «من الصعب علينا تقبل مثل هذه الليلة».
وتابعت في مقر الحكومة في برلين «جميعنا وأقول ذلك بالنيابة عن الحكومة نرثي بقلب حزين كل الذين لن يعودوا أبدا إلى أسرهم». وأشادت ميركل بسكان ميونيخ، خصوصا الذين فتحوا منازلهم أمام التائهين في المدينة بعد توقف حركة المرور فيها. وأضافت «لقد أثبتوا أننا نعيش في مجتمع حر يتمتع بالإنسانية. وقوتنا العظيمة تكمن في هذه القيم».
كما أدان بشدة أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة ميونيخ الألمانية.
من جهتها أدانت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها ب «أشد العبارات حادثة الاعتداء، مجددة التأكيد على الموقف المصري الرافض بكل قوة لكافة أشكال ترويع المدنيين، ودان الأزهر الاعتداء، معربا عن خالص تعازيه لألمانيا حكومة وشعبا ولأهالي وأسر الضحايا، متمنيا الشفاء للمصابين.
وفى الكويت، أعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن استنكار بلاده وإدانتها الشديدة، وقال «إن هذا العمل يتنافى مع كافة الشرائع والقيم الإنسانية».
كما ودانت وزارة خارجية البحرين الهجوم في مدينة ميونيخ، مشيرة الى أن «هذه الأعمال الإجرامية تؤكد أن الإرهاب لا هدف له إلا قتل الأبرياء ونشر الفوضى وإرهاب الشعوب».
كما دانت الحكومة اليمنية حادثة إطلاق النار لتؤكد وقوفها إلى جانب ألمانيا في كل ما تتخذه من إجراءات أمنية من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها وفي فلسطين بعث الرئيس محمود عباس مساء (الجمعة)، برقية عزاء للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في ضحايا الهجوم بمركز أوليمبيا، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.
وفي موسكو أكدت وزارة الخارجية الروسية أنها على اتصال مع الشركاء الألمان بعد حادثة إطلاق النار في ميونيخ بالمانيا.
وأعلن وزير الخارجية الفرنسي جان جارك إيرولت عن تضامنه مع ألمانيا بعد الهجمات الإرهابية في مدينة ميونيخ. وكتب إيرولت في صفحته على «تويتر»، «أتضامن مع ألمانيا في التجربة القاسية التي تمر بها حاليا». وأكد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون استعداد بلاده لإبداء المساعدة في ما يتعلق بهجمات ميونيخ.
وأعربت الحكومة التركية عن تضامنها مع الشعب الألماني بعد حادثة إطلاق النار في مدينة ميونيخ، وأبدت استعدادها لتقديم أي مساعدة ممكنة في حربها ضد الإرهاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.