مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المترو ل«عكاظ»: إبرة «الكورتوزون» ضيعت علينا الكأس
نشر في عكاظ يوم 28 - 05 - 2016

ما زالت ذاكرة حارس الأهلي في الثمانينات الميلادية محمد مطيع الرحمن (المترو)، حافلة بالذكريات الجميلة عندما كان ضمن كتيبة فرقة الرعب، حينها كان الفريق الملكي يضرب في كل الاتجاهات ويحقق الألقاب ويتسيد الساحة. المترو تحدث هنا عن ذكرياته مع نهائيات الكؤوس لأن فيها ما زال حيا في داخله حتى الآن. فماذا قال؟
سألناه في البداية، كيف تنظر لمواجهة الأهلي والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين اليوم؟
بكل تأكيد تجمع فريقين من أقوى فرق المملكة، وكل فريق يمتلك أدوات الحسم ولهما خبرة كبيرة في مواجهات النهائي ويمتلكان لاعبين أصحاب خبرة في كافة خطوطهما.
ولكن هناك اختلافا في مراكز الفريقين بالدوري؛ فالأهلي هو بطل الدوري والنصر في مركز متأخر في سلم الدوري؛ بمعنى أن هناك فوارق فنية في هذه الموسم؟
مباريات الكوؤس لا تعترف بمثل هذه الفوارق، خصوصا أن الطرفين لهما رصيد كبير في الحصول على البطولات، وأعتبر فرصهما متساوية في الحصول على البطولة، ولكن تبقى تطبيق الخطط الفنية داخل الملعب هى أوراق الترجيح لمن يطبقها ويتعامل معها بحرفية ومهنية.
هل تعتقد بأن فرحة الأهلاويين سلاح ذو حدين قد تمنحهم دافعا معنويا أو أن تخذلهم؟
لا بد لهم أن ينسوا فرحة بطولة الدوري ويفكروا في كيفية ضم الكأس للدوري، وأعتقد أن الجهاز الفني والإداري تنبهوا إلى هذه النقطة وهيأوا اللاعبين نفسيا لهذه المواجهة.
ولكن النصر خسر الدوري ويطمح في مصالحة جماهيره بكأس خادم الحرمين الشريفين؟
هذا متوقع وحق مشروع لنادي النصر فهو يريد الخروج من الموسم ببطولة ولن يكون فريقا عاديا في مواجهة الليلة وسيدفع بكل أوراقه الفنية.
منذ زمن طويل لم يضم الأهلي بطولتي الدوري والكأس معا؟
ربما تكون الفرصة مواتية الليلة لأن الأهلي اليوم يعيش مرحلة نشوة بتكاتف رجاله وبه إدارة واعية تتصرف بحكمة وعقلانية برئاسة مساعد الزويهري فليس مستحيلا تحقيق هذا الهدف؛ لأن الأهلي يمتلك أدوات الحسم.
كيف هي ذكرياتك في النهائيات؟
شاركت في نهائيين أمام الاتفاق وفاز الأهلي بهدف ونهائي أمام الهلال وخسرناه برباعية دون مقابل.
هزيمتكم من الهلال كانت قاسية ومؤلمة تاريخيا، هل من أسباب معينة وراء تلك الخسارة الكبيرة؟
بكل تأكيد كانت مؤلمة وغير مقنعة لجماهيرنا، وكانت هناك بعض الأسباب إذ شاركت في تلك المباراة تحت تأتير إبرة (كورتوزون) لانني كنت أشكو من آلام شديدة في كتفي وآخذ قبل كل مباراة، وعامل آخر مشاركة لاعبي المنتخب قبل المواجهة بيومين فقط، كما لم نكن في يومنا بصراحة والهلال كان أفضل منا.
لماذا أصررت على المشاركة إذن؟
لأنه لا يوجد في ذلك الوقت البديل الجاهز.
كيف ترى الفرق بين الجيل الماضي والحالي لأنك أنت عايشته عن قرب، فالنصر كان يلعب له ماجد عبدالله والهريفي ومحيسن الجمعان ويوسف خميس والأهلي كان يلعب فيه صمدو، وحيد جوهر، يوسف عنبر، حسام أبوداود وأمين دابو والقائمة تطول من النجوم؟
لكل زمان رجاله؛ فالجيل الحالي مختلف عن جيلنا الذي كان يلعب حبا للشعار والجماهير، ولم تكن هناك حوافز مادية ورواتب شهرية ومقدمات عقود مثل جيل اليوم، كما كان هناك إقبال جماهيري على مواجهاتنا نظرا لزخم النجوم في الأندية في تلك الفترة.
من ماذا كان يخشى جيلكم؟
من دكة الاحتياط، إذ كان اللاعبون أكثر انتظاما من أجل التمسك بالخانة.
ماهو أغلى حافز حصلت عليه؟
عقب فوزنا في نهائي كأس الملك أمام الاتفاق حصلت على سيارة (بي إم) من صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل.
وأخيرا، كيف تتوقعها؟
بكل تأكيد أتمناها وأتوقعها أهلاوية نظرا للمستويات التي ظهر بها الفريق في المواجهات الأخيرة وحالة التفاهم الكبيرة بين كافة الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين مع مدربهم، ولكن يجب أن يأخذوا الحيطة والحذر من النصر الذي يعتبر منافسا كبيرا وقويا يبحث عن مصالحة جماهيره على حساب الأهلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.