انطلاق الملتقى الوطني للتشجير بالرياض    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    شوريًّون: المعلمون مثقلون بالمهام وضعف النتائج يستدعي المعالجة    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فريد زاهد: رجال الاتحاد همّشوا.. والكيان يغرق
نشر في عكاظ يوم 06 - 05 - 2016

يطالب بإنقاذ نادي الاتحاد وكشف الحقائق من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ويؤكد أن هناك غموضا وضبابية في المشهد الاتحادي. عضو شرف نادي الاتحاد المهندس فريد زاهد رمى بالوضع الحالي سببا في عدم تقدم أي شخص لسباق الترشح لكرسي الرئاسة، مبينا أن الموسم الحالي يعد أكثر المواسم سلبية على النادي، مشيرا إلى أن إدارات العميد التي حضرت بعد حسن جمجوم، كانت فوضوية في العمل.
حاورته «عكاظ» ليرمي بكل ما لديه من حزن وأسى على الوضع الذي آل إليه وضع عميد الأندية، كل ذلك وسواه عبر الأسطر التالية:
نادي الاتحاد يمر بفترة عصيبة في تاريخه، ما هي الأسباب من وجهة نظركم، ولماذا تغيب عن المشهد؟
أعمل حاليا لدى اللجنة السعودية لتوثيق البطولات لجميع الألعاب الرياضية منذ ستة أشهر لكنني أتابع بدقة المشهد الاتحادي وملم بكل تفاصيله.
أين دور أعضاء الشرف من نادي الاتحاد، ولماذا يقبلون أن يخرج الفريق خالي الوفاض هذا الموسم والديون متراكمة على النادي؟
حتى اللحظة الأمور غامضة في النادي وحتى الأرقام التي ذكرت أكثر من مرة ووصلت إلى (400) مليون لا نعرف صحتها. والمفترض أن تكون هناك شفافية ووقفة حاسمة من رعاية الشباب توضح جميع الحقائق ببيان يكشف جميع الأمور المالية المتعلقة بالنادي، وهي الجهة الوحيدة المسؤولة التي تستطيع محاسبة إدارة النادي وذلك عن طريق المحاسبين القانونيين من النادي ومن رعاية الشباب، ونحتاج إلى توضيح الحقيقة التي تعتبر غامضة.
وما هي أسباب هذا الغموض من وجهة نظرك؟
نتيجة التراكمات السابقة، فإدارة حسن جمجوم سلمت النادي لإدارة منصور البلوي بصفر من الديون ودون تراكمات ولا وجود لمبلغ فائض في خزينة النادي، وتعاقبت الإدارات بعد ذلك ولم تكشف الأمور، والمفترض أن يتم عقد جمعية عمومية عند رئاسة النادي ويتم توضيح جميع الأمور المالية المتعلقة فيه وتذكر جميع الأرقام إبراء لذمة الإدارة السابقة. وتوالت إدارات الاتحاد بعد منصور البلوي، فجاء أبو عمارة وإبراهيم علوان وخالد المرزوقي ومحمد بن داخل ووصل العدد إلى أكثر من ست إدارات لم يكن استلامها صحيحا ولم تكن تملك الشفافية بل اتسمت غالبيتها بالضبابية.
وأين دور مجلس شرف نادي الاتحاد الذي يعتبر من أقوى المجالس الشرفية في الأندية السعودية، خصوصا في ظل وجود أسماء قوية به؟
للأسف أسفرت عمليات التهميش للمجلس الشرفي في ابتعاد الكثيرين خصوصا أن غيابهم استمر فترة طويلة وصلت إلى 12 عاما وتصعب إعادتهم بعد هذه الفترة.
لكن المفترض أن يكون هناك مجلس شرفي يجتمع بشكل مستمر حسب لوائح وأنظمة الرئاسة العامة لرعاية الشباب؟
المجلس الشرفي تم تفكيكه بتجاهل إدارات الاتحاد لأعضائه، ومن الطبيعي عدم الاستمرار، فكيف لهم الوجود دون أن تكون لهم صفة اعتبارية في النادي.
إذن ما هي الحلول التي تنقذ الاتحاد من الغرق في الديون والخروج الأبيض من الموسم بلا بطولات؟
أولا يجب على رعاية الشباب توضيح المديونية الحقيقية والكاملة على النادي، وهناك حماس من بعض أعضاء الشرف ومحبي الاتحاد لكن غياب الحقيقة أدى إلى ابتعادهم.
ما مدى الرضا عن إدارة إبراهيم البلوي بكل صراحة من قبل أعضاء الشرف؟
كل شخص له رأيه الخاص من أعضاء الشرف ولا أستطيع تحديد الجميع في رأي واحد، لكن كل إدارة لها إيجابيات وسلبيات ومن ضمنها إدارة إبراهيم البلوي التي كانت سلبيتها في سوء اختيار اللاعبين الأجانب وعمليات الهدر المالي والإنفاق غير المدروس، والحديث ينطبق كذلك على الإدارة السابقة.
تقصد إدارة عادل جمجوم؟
لا بالعكس كنت مؤيدا لإدارة عادل جمجوم لكن كانت لدي ملاحظة في طريقة التعامل التي كانت تدار بها الأمور.
أين هو الهدر المالي الذي تعنيه؟
أنظر إلى القضايا التي رفعت ضد الاتحاد وخسرها والعمولات للوكلاء واللاعبين الذين تم اختيارهم دون دراسة، وهذه مئات الملايين، والمبالغ الطائلة التي أدت إلى حدوث كارثة قد تزيد.
كيف تسير الأمور وهناك مطالبات مالية، وكيف سمحت رعاية الشباب بالتعاقدات مع لاعبين بوجود تلك المديونيات الكبيرة؟
هنا المشكلة كيف تسمح لهم بالعمل في الظلام، والمفترض أن تكون الأمور واضحة وإذا أردنا أن نسير بشكل صحيح لابد من معرفة الديون السابقة والالتزامات الحالية والمستقبلية. وأؤكد لك أنه لن يتقدم أحد لرئاسة نادي الاتحاد في ظل غياب تلك المعلومات.
ترشح إبراهيم البلوي لرئاسة الاتحاد دون منافس هل هو تخوف من الوضع الحالي يشعر به الراغبون؟
بالتأكيد هو سبب رئيسي لأن الوضع المالي غامض وغير معروف.
هل يعتبر هذا الموسم سلبيا لنادي الاتحاد؟
بكل تأكيد بحكم أن نادي الاتحاد لم يعتد الغياب عن البطولات رغم وجود إيجابيات في بعض الألعاب مثل كرة الطائرة وتنس الطاولة والجمباز، لكنه كان سلبيا على كرة القدم والسلة والمصيبة الأكبر أنها مهملة من إدارة الاتحاد.
أين رجال الاتحاد من ناديهم؟
هناك فجوة يجب إصلاحها تتسبب في نسف جهود رجال الاتحاد، والجحود سبب جوهري في ابتعادهم، ودفع رسوم العضوية لشرفيي الاتحاد دعم للنادي وكذلك الحضور الجماهيري الكبير في غالبية مواجهات العميد.
في حال زوال الضبابية واتضاح الأمور المالية، هل لديك رغبة في الترشح لرئاسة الاتحاد؟
ليس لدي رغبة في رئاسة نادي الاتحاد، لكنني في خدمة من يرأس النادي خلال المرحلة القادمة.
من الأقرب لرئاسة النادي من وجهة نظرك خلال المرحلة القادمة؟
المفترض ترشيح إدارة وليس رئيس فقط، وأن يكون العمل جماعيا وتكامليا مثل إدارات المرزوقي والطويل وجمجوم وأحمد مسعود والدكتور عبدالفتاح ناظر وحسين النجاوي، حيث كانت القرارات جماعية وتكاملية لأعضاء مجلس الإدارة.
هناك من يرشح حسن جمجوم لإدارة الاتحاد خلال الفترة القادمة، ما رأيك؟
رجل يستحق ذلك ومنظم وعملت معه، وهو شخص يمنح الصلاحيات لأعضاء مجلس الإدارة.
كلمة أخيرة لفريد زاهد؟
صرخة محب ومشجع لنادي الاتحاد إلى المسؤولين في النادي، اكشفوا الحقائق وما يدور في نادي الاتحاد، لتجدوا كل الأيدي ممتدة لكم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.