أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    ما بعد 2030    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمن الإسماعيلية ل عكاظ: لا علم لنا بفدية «السند»
نشر في عكاظ يوم 04 - 05 - 2016

أكد مدير أمن الإسماعيلية اللواء علي العزازي ل«عكاظ» اقتراب الشرطة المصرية من تحرير رجل الأعمال السعودي المختطف حسن السند.
مشيرا إلى أن فريق البحث المكلف بمتابعة عملية الاختطاف يعمل على مدار الساعة لتحرير الرجل والقبض على الجناة.
مضيفا أن أجهزة الأمن تتحفظ فى الإفصاح عن أي معلومات عن الجريمة، حتى لا يستفيد منها الخاطفون.وقادت الأجهزة الأمنية حملات موسعة على البؤر الإجرامية على طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي، إلى جانب عمليات تمشيط في المناطق والمزارع المجاورة، وعلى المناطق الحدودية مع محافظة الإسماعيلية، بهدف تضييق الخناق على الجناة.
ورفض مدير أمن الإسماعيلية التعليق عن الأنباء التى تواترت عن تلقي أسرة رجل الأعمال اتصالا هاتفيا، طالب فيه الخاطفون بدفع فدية خمسة ملايين جنيه مقابل الإفراج عنه.
وأوضح ل«عكاظ» أنه لم يتلق أي إخطار أو بلاغ رسمي بهذا الشأن من أسرة المخطوف.
وجاء تعليق اللواء العزازي على خلفية أنباء عن تكليف الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات في وزارة الداخلية المصرية بمتابعة هاتف الجناة بعد أن طلبوا فدية من عائلة رجل الأعمال السند مقابل إخلاء سبيله.
قرية أبو خليفة
في الوقت نفسه، أشارت التحريات الأولية إلى أن الجناة موجودون خارج المنطقة التي تمت فيها عملية الخطف، وأن المجني عليه موجود في إحدى القرى المجاورة، والأرجح قرية «أبو خليفة»، وهو ما كشفت عنه الجهات الأمنية المكلفة بعملية البحث خلال الساعات الماضية. وزادت التحريات أن عدداً من الأعراب لهم يد في عملية الخطف وكانوا على دراية تامة بكل تحركات رجل الأعمال السعودي، وأن عملية الخطف أعدت مسبقا قبل الحادثة. وأضافت التحريات أن الاتصال الهاتفي الذي أجراه الجناة يعد بداية لحل لغز عملية الخطف خلال الساعات القادمة، ونصبت الأجهزة الأمنية عدة أمكنة ثابتة ومتحركة لشل أي تحركات للمتهمين خارج المحافظة. كما يتم تفتيش دقيق لكافة السيارات، بما فيها سيارات النقل، خوفاً من تهريب رجل الأعمال في سيارة مغلقة إلى منطقة أخرى.
عمليات خداع
وفي السياق ذاته، أوضح مسؤول أمني ل«عكاظ» أن تحركات مكثفة ستشهدها الساعات القادمة للكشف عن غموض الحادثة. مشيراً إلى أن الجناة يتنقلون ومعهم المختطف من مكان إلى آخر. موضحاً أن هناك عمليات خداع تتم حالياً داخل أجهزة الأمن، رافضاً الكشف عنها لضمان سرية التحريات وضبط الخاطفين قبل دفع الفدية المطلوبة.
يذكر أن فريق البحث عن السند يضم أكثر من 30 ضابطا من المباحث الجنائية، والأمن العام في وزارة الداخلية، برئاسة مدير مباحث الوزارة اللواء جمال عبدالباري، ومدير مباحث الإسماعيلية اللواء محمود خليل، وضباط المباحث الجنائية بالإسماعيلية. واستمع المحققون إلى أقوال العاملين في المصنع المملوك لرجل الأعمال، وفحص خط سيره، والأماكن التي تردد عليها، والمكالمات الواردة إلى هاتفه المحمول خلال الساعات الأخيرة التي سبقت اختطافه الأسبوع الماضي. كما انتقل فريق من المباحث الجنائية لفحص علاقات المجني عليه بمنطقة التجمع الخامس وهي محل سكنه، وفحص علاقاته والمترددين عليه في محل إقامته، إلا أن المؤشرات حتى الآن تؤكد أن الحادثة جنائية بحتة وليس وراءها أي دوافع سياسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.