وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيديو يوقع ب16 متهما بسلب 70 محلا و10 مركبات
نشر في عكاظ يوم 25 - 04 - 2016

قاد فيديو لكاميرات مراقبة على عدد من المحلات التجارية بالعاصمة السعودية إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض، إلى الإيقاع بعصابة إجرامية مكونة من 16 شخصا، سلبوا 10 سيارات من أحياء مختلفة، لتنفيذ 70 جريمة سرقة في عدد من الأحياء.
وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة العقيد فواز الميمان في بيان صدر أمس (الأحد) (تلقت «عكاظ» نسخة منه) أن الشرطة عملت على حصر تلك البلاغات، وأوكلت إلى إدارة التحريات والبحث الجنائي مهمة ضبط مرتكبيها وسرعة تقديمهم للعدالة. وتمكنت بعد إعداد خطة عمل محكمة وانتشار في المواقع المستهدفة، من ضبط عدد من المشتبه بهم وهم في حالة شروع بارتكاب جرائم، إشارة إلى مقاطع الفيديو المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتضمنة تعرض عدد من المحلات التجارية شرق العاصمة لعمليات سطو نفذها شبان مقنعون مجهولو الهوية، يحملون أسلحة بيضاء، وفرارهم بعد اقتلاع أجهزة المحاسبة وسرقة محتويات المحلات من أجهزة ومبالغ نقدية، وخلافه من أفعال تخل بالأمن والسلم العام.
وأبان بأنه بسماع أقوالهم، ومواجهتهم بما نسب إليهم، ومقارنة أسلوبهم الإجرامي بالقضايا المقيدة ضد مجهول، وتضييق الخناق عليهم، أقروا باشتراكهم مع آخرين بلغ مجموعهم 16 متهما (13 مواطنا وثلاثة من القبائل النازحة)، جميعهم في العقد الثاني من العمر، عدا ثلاثة منهم (أحداث).
وأكد الناطق إيقاف جميع المتهمين، إذ أقروا بسرقة 10 سيارات من أحياء مختلفة استخدموها في تنقلاتهم، وسرقة 70 محلا تجاريا، ثم أحرقوا بعض المركبات المسروقة بقصد إخفاء معالم جريمتهم، وتمت إحالتهم لفرع هيئة التحقيق والادعاء العام لتطبيق النظام بحقهم.
من جهة أخرى، أعلنت شرطة القصيم عن توصل مخفر شرطة الدليمية (غرب القصيم) لتشكيل عصابي امتهن سرقة الأغنام بالمنطقة.
ووفقا للناطق الإعلامي لشرطة المنطقة القصيم الرائد بدر السحيباني، فقد بلغ عدد أفراد هذا التشكيل العصابي 14 متهما، أحدهم مواطن أما الآخرون فمن جنسيات أفريقية وآسيوية مختلفة، تراوح أعمارهم بين العقدين الثالث والرابع من العمر، مضيفا أن المتهمين استولوا على 1329 رأسا من الأغنام تقدر قيمتها بما يزيد على مليون و800 ألف ريال، وباعوها وقبضوا ثمنها في أسواقٍ للماشية بمناطق أخرى مجاورة، عبر وسائل نقل خاصة استأجروها لهذا الغرض.
ولفت إلى أن إجراءات بحث وتحر مكثفة أسهمت في التوصل إلى الجناة والقبض عليهم، وضبط خمس مركبات كانت بحوزتهم، واتضح أنهم من العاملين بمهنة رعي الأغنام، ومن بينهم مخالفون لأنظمة الإقامة والعمل. وأقروا عند سماع أقوالهم بارتكابهم لتلك السرقات في 83 حادثة، وقاموا بالدلالة على وقائعها، ليتم بعد ذلك عرضهم على هيئة التحقيق والادعاء العام، وإيداعهم السجن العام بعد استكمال إجراءات الضبط والاستدلال اللازمة، وتصديق اعترافاتهم شرعا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.