مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النداء الأخير ل «العالمي» و«العميد»
نشر في عكاظ يوم 20 - 04 - 2016

يصطدم ممثلا الوطن العميد فريق الاتحاد والعالمي فريق النصر بالفريقين الإيرانيين سباهان وذوب آهن حين يلاقيانهما في ذهاب الجولة الخامسة من دوري مجموعات أبطال آسيا في مهمة إعادة الآمال.
الاتحاد x سباهان
بآمال صعبة يلاقي فريق الاتحاد ضيفه فريق سباهان الإيراني في لقاء مهم وصعب على الطرفين الساعيين لإعادة آمالهما في التأهل للمرحلة القادمة، خصوصا من قبل العميد السعودي الذي يخوض المواجهة بشعار أكون أو لا أكون. فالفوز وحده في المواجهتين وتعثر المتصدر لوكوموتيف أو وصيفه النصر الإماراتي هو بوابة الأمل الوحيدة له، إذ يملك العميد في رصيده ثلاث نقاط حققها بخسارة وحيدة وثلاث تعادلات كان آخرها تعادله السلبي مع النصر الإماراتي ليحل في المرتبة الثالثة، بينما يتذيل فريق سباهان قائمة المجموعة برصيد ثلاث نقاط نالها بفوز وحيد وثلاث خسائر كان آخرها على يد لوكوموتيف بهدف وحيد؛ فلذا يتطلع لاعبو العميد إلى تحقيق فوزهم الأول في المسابقة على أمل أن تساعدهم النتائج بالتأهل.
النهج الفني للعميد
يعاني مدربه الروماني بيتوركا من النقص الكبير في خطوطه الخلفية، فتغيب أحمد عسيري وزياد المولد بداعي الإيقاف بالإضافة لاحتمالية افتقاده للمصاب ماجد الخيبري سيؤثر على مستوى الأداء العام على فريقه، وقد سعى إلى محاولة تدارك الأوضاع بالزج بباسم المنتشري وشقيقه حمد في منطقة العمق الدفاعي التي قد تسهم عودة مونتاري في تخفيف انكشافهما. وينتظرأن يتبع طريقة 1/3/2/4، وسيطالب لاعبيه باستدراج لاعبي سباهان لداخل قواعدهم ومن ثم العمل على نقل الكرات السريعة من لمسة واحدة لاستغلال بطء حركتهم واستثمار ضعف النواحي الدفاعية في ضيفه عن طريق الضغط الهجومي المتنوع، مانحا الفرصة لظهيريه لمساندة الهجمات الاتحادية ودعم عبدالفتاح عسيري وفهد المولد، فيما سيتولى الهداف ريفاس إنهاء الهجمات المتاحة.
النهج الفني لسباهان
سيقاتل مدرب الفريق الضيف أجور ستيماتش من أجل تحقيق فوز لفريقه يحفظ به ماء وجهه بعد أن ظهر كأقل فرق المجموعة عطاء، ولكنه يدرك مع لاعبيه صعوبة مهمتهم وهم يلاقون خصما عنيدا يهمه الكسب كثيرا للحفاظ على بقايا حظوظه في المنافسة. فيتوقع أن يلجأ لطريقة 1/2/3/4 مع ميل لتأمين النواحي الدفاعية، فارضا رقابة لصيقة على مكامن الخطر في الفريق الاتحادي مع إقفال كل الطرق المؤدية لمرماه. وسيعتمد على الطلعات الهجومية المرتدة خصوصا الجانبية منها ولعب الكرات العرضية على أمل تمكن مهاجمه من إحراز إصابة قد تكون كافية لمنح فريقه نتيجة المقابلة، يغيب عن فريق سباهان لاعبه سعيد قائدي بداعي الإيقاف.
ذوب آهن x النصر
مواجهة مصيرية يخوضها العالمي أمام فريق ذوب آهن والتي تعد له طوق نجاة للعبور للمرحلة القادمة بعد أن وضع نفسه في مأزق صعب بعد أن مر بمرحلة عدم اتزان في مشاركاته الداخلية والخارجية، فيما تمثل للفريق الإيراني المحافظة على سجله في هذه النسخة خاليا من الخسائر وتأكيد حسم صدارة المجموعة التي يتزعمها برصيد ثماني نقاط حققها بفوزين كان آخرهما على حساب فريق بونيودكور 2/5 وتعادلين؛ لذا لن يجد مدرب فريق ذوب آهن ولاعبوه بدا من العمل الجاد لتحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفهم لتأكيد تأهلهم للمرحلة القادمة.
يعي أهمية النقاط لفريقه للاستمرار في طريق الانتصارات، وهذا ما وضح من خلال مشاركة فريقه في لقاء رآه آهن في الدوري الإيراني الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ليصل رصيده إلى 39 نقطة حل بها سادسا. وسيبحث عن الانتصار مهما كلفه الأمر، معتمدا على القوة الهجومية في فريقه. فمن المتوقع أن يعتمد على طريقة 1/3/2/4، وسيلجأ إلى إغلاق المناطق الخلفية وتكثيف منطقة الوسط واللجوء للغارات المعاكسة السريعة التي يجيد لاعبوه تنفيذها على أمل خطف هدف قد يكون كافيا لنيل النقاط الثلاث أمام بحث العالمي عن الفوز، ويبرز في فريقه دانيال ووحيد زاده وحمادي محمد ورجب زاده وكافح رضائي.
النهج الفني للنصر
يعاني العالمي من هبوط في المستوى العام للاعبيه ما أفقده الحضور في مشاركاته ليتلقى خسارة على يد فريق الرائد 2/1 والتي جمدت رصيده على 28 نقطة حل بها ثامن الترتيب العام في الدوري السعودي، قبل أن يتلقى خسارة كبيرة في البطولة الآسيوية على يد فريق لخويا 0/4 ليتراجع للمرتبة الثالثة في المجموعة بتوقف رصيده عند خمس نقاط، وقد عمل مدربه الإسباني راؤول كانيدا على معالجة النواحي النفسية للاعبيه من أجل تهيئتهم لخوض هذه المقابلة المصيرية التي سيبحث فيها عن الانتصار ولا غيره لإنعاش حظوظ العالمي وهذا ما وضعه في حساباته وهو يختار الطريقة والتشكيلة التي ستمكنه من تحقيق الآمال، راميا بكامل أوراقه لتحقيق الفوز وإضافة نقاط المواجهة لرصيده، فينتظر أن يلجأ إلى طريقة 1/3/2/4، معتمدا على تأمين المناطق الخلفية وتكثيف منطقة الوسط لتضييق المساحات أمام لاعبي ذوب وعدم منحهم حرية بناء الهجمات مع تعطيل قوة خصمه عن طريق فرض الرقابة اللصيقة عليها باتباع أسلوب الضغط على اللاعب الإيراني المستحوذ على الكرة، وعدم تمكين لاعبي ذوب من إطلاق قذائفهم بعيدة المدى، وسيعتمد على اللعب السريع من لمسة واحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.