وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آل عيزور: استأصلوا رحمها دون موافقتي.. ولن أتسلم جثتها !
نشر في عكاظ يوم 15 - 04 - 2016

رفض زوج امرأة توفيت إثر جراحة قيصرية تسلم جثتها من ثلاجة مستشفى نجران العام (أبا السعود)، حتى تفصل الجهات المختصة في اتهامه للمستشفى والطاقم الطبي في ارتكاب أخطاء أدت إلى رحيلها.
في الوقت نفسه أصدر مدير الشؤون الصحية في المنطقة إبراهيم بالحارث، قرارا بتشكيل لجنة تحقيق في شكوى المواطن حسن يحيى آل عيزور، وإكمال اللازم نظاما في وفاة سيدة (36 عاما) في مستشفى نجران بعد خضوعها للولادة القيصرية.
وأوضح المتحدث باسم صحة نجران محمد حسن الصقور، تفاصيل ما حدث، وقال إن السيدة راجعت قسم الطوارئ صباح الاثنين 4/7/1437 وعليها أعراض ولادة، ثم خضعت لعملية ولادة قيصرية، وحدثت لها مضاعفات استلزمت استئصال الرحم لتدخل على أثرها إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى، وانتقلت إلى رحمة الله تعالى صباح الثلاثاء 5/7/1437 وأدرجت الحالة في نظام «الأحداث الجسيمة» بالوزارة. وشدد المتحدث على أن صحة نجران حريصة وملتزمة بمعايير الجودة المعتمدة والأصول الطبية المتعارف عليها في ما يضمن حقوق وسلامة المرضى.
في المقابل كشف «زوج المتوفاة» حسن يحيى آل عيزور ل«عكاظ» تفاصيل ما حدث. مشيرا إلى أنه تقدم بشكوى رسمية طالب فيها بتشكيل لجنة تحقيق محايدة تكشف أسباب الرحيل. وزاد أن زوجته ظلت تراجع ذات المستشفى قبل ولادتها، وحدد لها موعد صباح الاثنين بعد مقابلة الطبيب صباح الأحد مع تحديد يوم الاثنين للولادة.
ويضيف أن الزوجة شعرت بأوجاع الولادة في ذات الليلة فراجعت قسم الطوارئ وتقرر إدخالها إلى غرفة العمليات، وطلب الطاقم الطبي منه الموافقة على القيصرية فوافق على ذلك معتبرا الأمر إجراء روتينيا معتادا، طبقا لأقواله.
يواصل الزوج: عدت إلى المنزل لإحضار أغراضها، وبعد 20 دقيقة تلقيت نبأ خروجها من العمليات بحالة جيدة، وكانت برفقتها أختها التي ظلت تطمئنني على عافيتها، وأكثر من ذلك طلبت رؤية مولودتها التي أنجبتها ثم أحيلت إلى قسم التنويم فرجعت إلى المنزل مطمئنا.
في الساعة الخامسة، تلقى آل عيزور أنباء غير سارة حول خطورة الوضع الصحي لزوجته ودخولها إلى العناية المركزة بسبب حالة نزيف حادة، فسارع إلى المستشفى واستقبله الطبيب (تحتفظ «عكاظ» باسمه) ليبلغه أن زوجته في حاجة عاجلة إلى دماء متبرعين، ولم يتردد في إحضار 10 متبرعين وانتظر ساعات طويلة مترقبا النتائج، وفي التاسعة أخرجت الزوجة من غرفة العمليات ليبلغه الطبيب، بلا سابق إنذار أنه اضطر إلى استئصال الرحم دون علمه حفاظا على حياتها كما قال !
يواصل الزوج ويضيف أنه برغم استئصال الرحم تواصل النزيف الحاد وطلب الطبيب مزيدا من دماء المتبرعين حتى لا تفقد حياتها للأبد، وجاءت مجموعة جديدة من المتبرعين.. وفي العاشرة صباحا تلقى نبأ رحيلها، وهو الأمر الذي دفعه إلى تقديم شكوى رسمية إلى الشؤون الصحية، وبادر مدير صحة نجران إبراهيم بالحارث باتصال مواساة وعزاء مؤكدا له أن حقه لن يضيع وأنه وجه بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على الحيثيات.
يضيف الزوج أنه لاحظ إهمالا واضحا في غرفة العناية المركزة حيث سمح للزائرات بالدخول دون أن يعترضهن أحد. مشيرا إلى أنه استدعي إلى لقاء اللجنة، واطلع على التقرير الطبي الخاص بزوجته الراحلة، واعترض عليه لعدم قناعته بحيثياته وكثرة مغالطاته حسب قوله.
ويضيف أنه يترقب نتائج التحقيق في أقرب وقت، معربا عن خشيته من ضياع حقه وأسرته مثلما حدث لآخرين - طبقا لتعبيره -.
مؤكدا أنه رفض تسلم جثة شريكة حياته من ثلاجة الموتى حتى تنتهي لجنة التحقيق من أعمالها وتصدر تقريرها النهائي.. وقال مختتما «المولودة ما زالت في الحضانة، ليس من أحد سيعتني بها في المنزل بعد رحيل أمها مع انشغالي بالعزاء»!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.