نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصيعري والد مطلوبَيْن في قائمة ال 9: عُودا من الهلاك
نشر في عكاظ يوم 05 - 02 - 2016

لم يتردد المواطن سالم يسلم الصيعري، والد اثنين من المطلوبين أمنيا ضمن قائمة التسعة التي أعلنتها وزارة الداخلية نهاية يناير الماضي، في إبلاغ الجهات الأمنية، بغياب أحد أبنائه، بعد تلقيه رسالة منه، مطالبا الجهات المختصة بمنعه من الوصول إلى مناطق الصراع في اليمن. وكشف الصيعري ل«عكاظ» أنه واصل البحث عن ابنه مطيع فور علمه بنيته في الذهاب للقتال هناك، لكنه لم يعثر عليه، مبينا أنه أبلغ أقرب مركز شرطة فور تلقي رسالة من ابنه برر فيها أسباب سفره لهروبه من الأجهزة الأمنية، قبل إعلان اسمه في قائمة التسعة.
وفيما بدت الحسرة على الصيعري وهو ينعى شهداء الحادث الإرهابي في مسجد الطوارئ بعسير، الذي شارك فيه اثنان من أبنائه، أكد أنه يستنكر هذا الفعل الإرهابي المشين، «حسبي الله ونعم الوكيل على من غرر بولديّ وسمم عقليهما فأصبحا يقتلان الأبرياء ويستبيحان دماء المسلمين المعصومة بفرية الجهاد، وكذبة التقرب إلى الله، وأبرأ إلى الله مما شاركا فيه». ودعا الصيعري ابنيه طايع ومطيع لتسليم نفسيهما عاجلا لوزارة الداخلية التي ستكون معينا لهما على تجاوز هذه الأفكار وستأخذ بيديهما لطريق النجاة، بدلا من طريق الهلاك الذي بدآ السير فيه. وشرح ل«عكاظ» تفاصيل هروب ابنه مطيع، الذي «كان يدرس في معهد تقني في الدمام ويقوم على شؤوننا، وقبل نهاية العام أصيب ابن خاله بشظايا في الرأس أثناء مشاركته مع جنودنا البواسل في الحد الجنوبي ضد العدوان الحوثي، وطلب مني مطيع السماح له بالذهاب لزيارة ابن خاله في مستشفى القوات المسلحة في خميس مشيط، وبعد يوم من ذهابه صدمت عندما وصلت رسالة منه يخبرني بأنه غادر المملكة، قال فيها إنه سيغادر إلى اليمن «سامحني يا أبي أنا مطلوب للحكومة وسأكون عرضة للسجن».
أما ابنه الثاني طايع (والحديث لوالده) «كان مبتعثا في نيوزلندا على حساب وزارة التعليم يدرس تخصص هندسة كهربائية، ومن المتفوقين دراسيا، لكنني فوجئت بذهابه قبل نحو عامين ونصف العام إلى سورية بفرية الجهاد، وتواصل معي باتصال هاتفي، فأبلغته أن هذا الفعل لا يرضيني ويجب أن يبتعد عن مناطق الصراع، وقلت له إنني غاضب عليه وإن ولي الأمر لم يأمر بالجهاد حتى يذهب، إلا أنه لم يسمع لحديثي، ليأتي اتصال منه لاحقا أبلغنا بأنه تزوج من سورية ورزق بمولود، وتوقعت مقتله في سورية، ليأتيني خبر وجوده ضمن قائمة المطلوبين التسعة، حيث أتاني الخبر كالصاعقة وأصبت بالصدمة بعودته للتخريب والمشاركة في قتل أبناء الوطن».
ودعا الصيعري، أن يحفظ الله عز وجل بلادنا من كيد الأشرار وتخطيط الأعداء، «فولاة أمرنا حفظهم الله حريصون على ما فيه صالح المواطن وأن يعيش في أمن ورغد ولن تأخذهم فيمن ينوي زعزعة الأمن أي هوادة ولين، وسيضربون بيد من حديد كل من تسول له نفسه زعزعة أمن بلادنا».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.