وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصادر ل«عكاظ»: ضوابط «النقل الخارجي» مطلع الشهر القادم
نشر في عكاظ يوم 04 - 02 - 2016

في وقت توقعت مصادر «عكاظ» إصدار ضوابط وآليات حركة النقل الخارجية هذا العام مطلع الشهر القادم، على أن يتم إعلان نتائج الحركة بعدها بشهر تقريبا - جمادى الآخرة -، ظهر الدكتور عبدالرحمن مرزا المنتهي تكليفه بالإشراف على الإدارة العامة لشؤون المعلمين، بداية الأسبوع الحالي، في تغريدة له أمس على «تويتر» قال فيها «لا أرى سببا لعدم اعتماد الآليات الجديدة التي تم الإعلان عنها وتصويت المعلمين والمعلمات عليها بالموافقة بنسبة 83%».
ويأتي ذلك وسط مطالبات من راغبي النقل بسرعة إصدار الضوابط، وفتح باب الرغبات التي ستكون 20 رغبة كما أعلنت الوزارة سابقا، والتي تأخرت هذا العام أربعة أشهر مقارنة بالأعوام السابقة.
وكان مرزا أعلن قبيل أيام من مغادرته منصبه أن حركة النقل الخارجي هذا العام - والتي طال انتظارها - سيتم إصدار نتائجها بعد زمن قصير من إغلاق باب تقديم الرغبات، وبالتالي «لا نتوقع وجود الحاجة للعدول»، داعيا راغبي النقل هذا العام من المعلمين والمعلمات خاصة غير المتأكدين من رغباتهم أو يتوقع انسحابهم، حيث «يستطيع أي منهم تأجيل حزم البيانات إلى آخر الفترة المتاحة لتسجيل الرغبات»، متمنيا للجميع في تغريداته السابقة بحركة تنقلات موفقة ومرضية تحقق جميع الرغبات.
وبدأ القلق يساور الآلاف من المعلمين والمعلمات الذين يترقبون حركة النقل، خاصة بعدما فاجأهم مرزا بخبر إنهاء تكليفه وعودته لمرجعه السابق في جامعة الملك سعود، وبدء عمله الجديد كوكيل مكلف للشؤون التعليمية بكلية علوم الحاسب والمعلومات، بعد انتهاء فترة إعارته إلى الوزارة، مؤكدا في آخر تغريدات له أن «الإدارة العامة لشؤون المعلمين بأيد أمينة بقيادة مديرها العام خالد القحطاني»، واصفا إياه برجل حنكة وحكمة وسنوات طويلة من الخبرة وصاحب رؤى تطويرية، مضيفا «تبقى الوزارة ويبقى العمل قائما، وعبدالرحمن ليس سوى شخص حضر ثم ذهب، والعمل على تحقيق حركة نقل ناجحة لن يتوقف بإذن الله».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.