بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طريق ال3 مسارات يبحث عن صيانة
نشر في عكاظ يوم 27 - 11 - 2015

«صبرنا سنوات على طريق الخفجي - أبو حدرية والعكس، ورغم أن العمل جار حاليا لإنجاز الطريق السريع، إلا أنه مليء بالعيوب».. بهذه الكلمات بدأ عدد من سكان الخفجي الحديث ل«عكاظ» مؤكدين أن الطريق أنشئ قبل سنوات، وظلت حالته من سيئ إلى أسوأ سنوات طويلة، ما فاقم العيوب نتيجة عدم إخضاعه للصيانة، وأصبح السير عليه محفوفا بالمخاطر نتيجة الحفريات العميقة والتشققات التي تحول الدون السير عليه بأمان، ما تسبب في وقوع العديد من الحوادث المرورية المؤلمة.
يقول المواطن سلمان الشمري من سكان الخفجي: في بادئ الأمر استبشر الأهالي خيرا بعد صبر ومعاناة بقيام وزارة النقل بتجديد الطريق خاصة بعدما علمنا أنه طريق سريع يتكون من 3 مسارات بكل اتجاه خاصة من رأس مشعاب إلى الخفجي (50 كلم) مع أننا تمنينا أن يكون السريع إلى أبو حدرية ولا نعلم لماذا فقط 50 كلم؟ مناشدا الجهات المعنية باستكمال ال100 كلم إلى أبوحدرية ليكون خطا سريعا من الدمام إلى الخفجي.
يشاطره الرأي كل من عبدالرحمن الحكمي ومحمد عبدالله ونواف عبدالرحمن، لافتين إلى إنجاز جزء من الطريق السريع الجديد بالقرب من رأس مشعاب باتجاه الخفجي على بعد أكثر من 50 كلم عن الخفجي وافتتح وسمح للسيارات بالسير عليه ووجدنا أنه منذ اليوم الأول للافتتاح تبدو فيه بعض العيوب مثل منخفضات وشبه مطبات ستكبر مع الوقت ونعود لنفس المعاناة وتلك العيوب قد تكون بسيطة أو متوسطة وهي الآن لا تلاحظ بشكل كبير لأن الطريق جديد لكن ستكبر مع الوقت ولذلك نحن ننبه ونتمنى من وزارة النقل الانتباه لذلك.
مضيفين: أما وصلات أخرى في الخفجي بعد مركز أمن الطرق باتجاه الكويت فأمر سفلتتها غريب جدا حيث يتم عمل طبقة من الإسفلت على الطريق القديم بعد الكشط، حيث يعمل به العمال مجرد ساعات ثم يفتحونه ويسمحون للسيارات بالسير على الإسفلت الجديد وهي سفلتة سريعة مجرد ذر الرماد في العيون، حيث إن هذه الوصلات تمت سفلتتها على عجل، والغريب في الأمر هو وضع أكياس تحت الإسفلت، ويمكن للجميع مشاهداتها على أطراف الإسفلت، وهي للحق المرة الأولى التي نشاهد مثلها حتى في الطرق الزراعية العادية.
وأبدى الأهالي انزعاجهم من طريقة السفلتة مطالبين بأن تكون السفلتة بالشكل الجيد والمطلوب وحسب المواصفات، مؤكدين أن حال الطريق بالتأكيد سيكون أسوأ بعد أيام أو أسابيع، حيث تعود المعاناة والحفريات والحوادث بسبب رداءة الطريق، ولقد صبرنا على سوء الطريق ولسنوات طويلة، آملين أن تعوضنا الجهات المعنية بطريق بالمستوى المطلوب، خاصة أن هناك ميزانية ضخمة رصدت لهذا الطريق، فما الداعي للترقيعات.
ويضيف الأهالي: لا بد من اتخاذ إجراءات سريعة لتقييم ما تم تنفيذه وإنجازه وهو جزء بسيط بالقرب من رأس مشعاب باتجاه الخفجي وهناك أجزاء أخرى يجري العمل فيها كلها بالقرب من راس مشعاب، وكذلك مواقع قليلة في الخفجي بعد مركز أمن الطرق باتجاه الكويت. والأفضل أن نتدارك الخطا من الآن أفضل من أن يتم ذلك بعد نهاية الطريق ونبدأ بنفس المعاناة والترقيع بعد ذلك، ملقين باللوم على وزارة النقل واعتبروها مسؤولة عن ذلك، فإذا أخطأ المقاول فلابد من محاسبته وتعميده بالعمل حسب المواصفات، أما إذا كان المقاول قد نفذ ما طلب منه، فالمأمول من الوزارة أن تعدل الخطة لكي يتم تنفيذ الطريق بمواصفات جيدة.
«عكاظ» طرحت ملاحظات المواطنين على محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع الذي قال: إن طريق الخفجي الشمال (طريق السفانية المتجه إلى قاعدة حفر الباطن) على وشك الانتهاء من تجديده بالكامل من مفرق الخفحي بالقرب من السفانية حتى معرج السوبان مع تقاطع الطريق الدولي الشمال النعيرية الدمام، حيث كان وضعه سيئا جدا، والآن أصبح طريق جيد وبمواصفات جيدة، وهو على وشك الانتهاء تماما بأكمله، حيث يقدم خدمة كبيرة للمسافرين ومستخدمي الطريق من وإلى الخفجي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.