10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تركونا في مهب الريح
نشر في عكاظ يوم 31 - 10 - 2015

اكد مدير الكرة بنادي نجران صالح مداوي آل سالم، ان الفريق الاول لكرة القدم ومنذ صدور الاوامر بنقل مبارياته خارج المنطقة، لا يزال يواجه العديد من المشاكل والعوائق، مشيرا الى ان الرئاسة العامة لرعاية الشباب لا زالت تقف حتى الآن موقف المتفرج، ولم تقدم اي دعم للنادي خلال هذا الموسم، مطالبا بوضع حلول مناسبة، والوقوف مع نادي نجران بدلا من الاجتهادات الشخصية، متمنيا قيام الرئاسة بواجبها على الوجه الاكمل تجاه فريق يعاني ظروفا مادية صعبة، بدلا من معاقبة فريق يسعى جاهدا لتحسين وضعه والبقاء بين الكبار ممثلا لمنطقته، كما تطرق آل سالم الى عدد من المواضيع التي تهم ناديه من خلال الحوار التالي:
بداية، ما هي المشاكل والعوائق التي تواجه نادي نجران، بعد نقل مباريات الفريق الاول لكرة القدم الى خارج المنطقة؟
بعد نقل المباريات الى خارج المنطقة تواجهنا مشاكل ابرزها عدم وجود سكن جاهز ومواصلات ومكاتب ادارية لاستقبال المخاطبات وادارة العمل، مما جعلنا نلجأ الى الحلول الشخصية، وتوقعنا ان تكون الاوضاع مرتبة من قبل الرئاسة بعد الانتقال الى جدة، بناء على التوجيهات ولكن شيئا من ذلك لم يحدث.
معاقبة الفريق
وماذا كان موقف الرئاسة؟
حقيقة نقول بأنه ليس من المنطق ان يبحث نادي نجران عن ملعب لاداء التمارين واقامة مبارياته، حيث يتدرب في جدة ويخوض مبارياته في مكة المكرمة، وعندما نطلب احد ملاعب جدة يكلفون النادي بالبحث عن الموافقات، وكأننا نبحث عن مباراة ودية خارج المملكة، بينما الملاعب تحت مظلة الرئاسة العامة لرعاية الشباب، فمن الاجدى وبعد انتقال جميع مباريات النادي لخارج المنطقة، ان يتم تحديد الملعب وبشكل واضح، بدلا من بحث الفريق عن الموافقات، فهذه حقيقة لم تحدث في اي دوري، ومن الواجب ان تقوم الرئاسة بواجبها الاكمل، فالفريق وافق على لعب مبارياته خارج المنطقة استجابة للتوجيهات والاوامر، وما تقوم به الرئاسة هو عقاب للفريق النجراني، واتمنى ان يتحسن الحال.
دعم شرفي محدود
هل لا زال الفريق بلا راع؟
يوجد رعاة ولكن ليس بالشكل المرضي، حيث يقوم مدير الاستثمار بالنادي فارس آل مشرف بجهود خاصة يشكر عليها خلال السنتين الماضيتين في مجال الاستثمار، ولكنه لا يغطي احتياجات الفريق بالشكل المأمول، واملنا ان يكون القادم ان شاء الله اجمل.
وكيف تغلبتم على هذه المشكلة؟
لا زالت الامور تحل بجهود شخصية من قبل رئيس النادي هذيل آل شرمة، مع وجود دعم محدود للغاية من قبل اشخاص معدودين، ولا يوازي هذا الدعم نادي نجران في دوري رابطة المحترفين، ولا زلنا نحاول ان نسدد ونقارب في مشكلة الراعي.
انتقال خميس انقذنا
رحل العديد من نجوم الفريق الى فرق اخرى، ما هي الاسباب؟
جاء رحيل المهاجم البرازيلي بعد ان دفع الشرط الجزائي، وهذا يعتبر حقا من حقوقه في النص التعاقدي نظرا لعدم رغبته في البقاء للظروف التي تعيشها المنطقة، اما ما يتعلق بانتقال اللاعب عوض خميس الى نادي النصر فكان المقابل مبلغا ماليا كبيرا حقق الفائدة للنادي واللاعب، اضافة الى انتهاء عقود بقية اللاعبين مثل ماجد الخيبري الذي له الحق في ان يسجل لاي فريق آخر، وسلطان الشريف واحمد سهيل انتهت ايضا عقودهما، ولم يكن هناك رغبة من النادي في التجديد معهما عطفا على المردود المادي والفني، حيث رأينا ضرورة التجديد في صفوف الفريق، واعتقد ان استقطابات نادي نجران خلال هذا الموسم افضل بكثير من المواسم السابقة.
ثقتنا في الجبال كبيرة
ما هي اسباب تعدد المدربين خلال الموسمين الماضيين، وهل وجد الفريق ضالته في المدرب فتح الجبال؟
اعتقد بأن اي فريق يبحث عن الاستقرار، ولكن الفريق النجراني لم يوفق خلال المرحلة السابقة في جلب المدربين الاكفاء، والمدرب الحالي فتحي الجبال يعتبر من المدربين الكبار، ومعروف في الوسط الرياضي وله تاريخه، واتمنى ان يضع بصمته على الفريق خلال هذا الموسم وهذا ما نتوقعه، لان الفريق يسير حتى الآن بشكل جيد، وسيكون وضعه مغايرا عما كان في المواسم السابقة.
ماذا عن الفئات السنية؟
الفئات السنية لديها مشرفون، وتحتاج الى اهتمام ودعم اكبر، والحقيقة ان هناك معاناة خاصة بعد هبوط الفريق الاولمبي، ودائما الفئات السنية تعتبر داعما حقيقيا للفريق الاول، وتحتاج الى التفاتة اكبر من اعضاء الشرف والادارة.
مؤازرة الرابطة تحتاج للدعم
ماذا عن الدعم المادي للفريق الاول؟
الفريق الاول يعتمد على حقوق رعاية ونقل من الاتحاد السعودي، اما بالنسبة للدعم المالي الآخر فهو عبارة عن دعم بسيط لا يوازي مصروفات الفريق في دوري المحترفين، ولا زلنا ننتظر دعم اعضاء الشرف، حيث لا زال الدعم يقتصر على عضوين او ثلاثة بدون ذكر اسماء، وتواجدهم مع الفريق حاليا هو من يقدمهم ويعرف بهم، اما بقية اعضاء الشرف فلا زلنا ننتظر منهم اكثر من دعم الاتحاد السعودي ومن المحبين للرياضة السعودية.
لاحظنا تواجد رابطة المشجعين للفريق النجراني خلال مباراة فريق الشباب في الجولة الرابعة من دوري جميل، هل ستستمر مع الفريق حتى نهاية الموسم؟
يسعى رئيس النادي جاهدا لتوفير ما يؤمن حضور الرابطة، لكن الاستمرارية تحتاج الى مبالغ مالية تؤمن عن طريق دعم المحبين، وتوقعنا ان يكون الدعم من اعضاء الشرف، وليس من رئيس النادي الذي يتكفل بأمور الرابطة وتوفير جميع احتياجاتها.
اللاعبون يفتقدون أسرهم
يلاحظ تذبذب مستوى الفريق الاول من مباراة الى اخرى، من وجهة نظركم متى يأتي الثبات، وتقديم مستويات ترضي الجماهير النجرانية؟
اعتقد بأن بداية الفريق في الدوري كانت جيدة امام الاتحاد، ومن ثم مع الوحدة والنصر فالشباب، والمتابع للامور الفنية يلاحظ ان الفريق في تطور ويسير بخطى ثابتة، وباذن الله سيختلف الاداء في المباريات القادمة ويتطور الى الافضل، وما ينقصنا للحصول على النقاط الثلاث هو التوفيق والتهيئة النفسية للاعبين لانهم بعيدون عن اسرهم واقاربهم.
رجال الاعمال يتفرجون
بالتأكيد تودون قول شيء لرجال الاعمال من ابناء المنطقة؟
من خلال صحيفة «عكاظ»، اناشد رجال الاعمال بالمملكة بشكل عام، ومحبي نادي نجران بشكل خاص لدعم الفريق، فلا زال رجال الاعمال يقفون موقف المتفرج على نادي نجران، ولم نجد مبادرات هي واجبة عليهم، ونجران يئن في ظل غياب اعضاء الشرف، والفريق يعتبر في مهمة وطنية فقد امتثل للاوامر والتوجيهات، مشاركا في دفع عجلة الرياضة السعودية، وضحى بالارض والجمهور وبالاستقرار الاسري للاعبين، وهو يعاني من الديون، فكل هذه الامور التي لن يتحملها غير الفريق النجراني تحتاج الى من يقف معه داخل المنطقة او خارجها.
المارد سيبدد المخاوف
هل من وعود للجماهير النجرانية؟
سبق ان تم تقديم الوعود للجماهير الرياضية خارج وداخل المنطقة، بأننا سنبذل قصارى جهودنا لخدمة الفريق والمضي به الى المناطق الدافئة، والجميع كانوا ينظرون الى ان الفريق سيقدم مستويات هزيلة نظرا لتجدد دماء الفريق باكثر من خمسة عشر لاعبا، وهو يمر حاليا بمرحلة انتقالية وما نحتاجه هو صبر الجماهير النجرانية، والدعم المالي والاعلامي والحضور الجماهيري، وان شاء الله ستشاهدون فريقا يبدد المخاوف، من خلال تقديم مستويات مقرونة بالنتائج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.