ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خامسة جميل.. إقلاع و«تصحيح أوضاع»
نشر في عكاظ يوم 29 - 10 - 2015

تلتهب مواجهات الجولة الخامسة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين بمواجهة من العيار الثقيل قد تنعش آمال بعض الفرق في اللحاق بركب الهلال، الذي سيكون غدا في ضيافة الفريق الاتحادي على ملعب الجوهرة وسط تطلعات غالبية الفرق بأن ينجح المضيف في تعطيله لوقف تحليقه منفردا بالصدارة ومنذ وقت مبكر في الدوري، في المقابل فإن بقية الفرق ستبحث عن حسم مواجهات بكسب النقاط الثلاث للحفاظ على التوزان والإبقاء على فرص الصراع على اللقب رغم أن الوقت لازال مبكرا، وتنطلق المنافسات اليوم بأربع مواجهات حيث يحل النصر صاحب المركز السابع والقادسية صاحب المركز التاسع ضيفين على متذيلي الترتيب الوحدة والرائدة، فيما يتواجه كل من التعاون والخليج في الدمام والفيصلي وهجر في المجمعة، وينتظر أن تكون نتائج المواجهة محفزة للتغيير في منطقة الوسط.
الوحدة x النصر الوقت: 8:15 مساء.
الملعب: مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية (الشرائع)
لن يكون مقبولا على أي حال خروج النصر بغير الفوز على مضيفه الوحدة في مكة المكرمة هذا المساء، إذ أن الخسارة أو التعادل تعني دخول النصر ولأول مرة منذ 4 أعوام إلى دائرة فرق القاع, أما الوحدة فقد خسر نقاط مقابلته الأخيرة مع الفيصلي في الرمق الأخير بتعادله بهدفين لمثلهما ليرفع رصيده إلى نقطتين نالهما بتعادلين كان أحدهما في الجولة الثانية مع فريق نجران بهدف لمثله وخسارتين من فريقي الهلال والأهلي ولم يسبق له تذوق طعم الانتصار ليحل في المرتبة الثانية عشرة وبفارق الأهداف عن الحادي عشر فريق هجر، وسجل مهاجموه 3 أهداف فيما استقبلت شباكه 7 أهداف.
نهج ارودريجيز:
يدرك صعوبة المهمة وهو يلاقي فريقا جريحا باحثا عن التعويض ويفوق فريقه عدة وعتادا ما اجبره على إدخال بعض التعديلات على تشكيلته بحثا عن كسر حاجز التعادلات والخسائر التي مرت على فريقه، وسيرفع رودريجيز ولاعبوه شعار الخروج بنتيجة إيجابية مع منافسهم الفريق النصراوي أقلها خطف نقطة من فم الجريح العالمي، فمن المتوقع أن يتبع طريقة 4/3/2/1 معتمدا على إغلاق كافة الطرق المؤدية لمرماه وخاصة منطقة الأطراف مع مطالبته لاعبيه بفرض رقابة لصيقة على مفاتيح التفوق في ضيفه مع الاعتماد على الغارات الهجومية المرتدة، ويبرز في فريقه ليما وسلطان السوادي وصقر عطيف وزهير الذوادي ولوكاس.
نهج هيجيتا
يدخل العالمي وهو مرشح لكسب المقابلة نظرا لتغير الحالة النفسية للاعبيه بعد تغيير الجهاز الفني وسعيهم إلى إثبات وجودهم وهذا ما سيسهل من مهمة المدرب المؤقت هيجيتا الذي سيسعى إلى تحقيق الانتصار على مستضيفه وتعويض ما فقده فريقه من نقاط وينتظر أن يحدث تغيرا على الطريقة أو التشكيلة التي عرف بها الفريق النصراوي، وهذا ما يعني أنه سيرمي بكامل أوراقه للإطاحة بالفريق الوحداوي وإبطال أي مفاجأة يخطط لها أبناء مكة متجاوزا خوض لاعبيه للمنازلة بعيدا عن أنصارهم، لاجئا لطريقة 4/2/2/2.
القادسية x الرائد الوقت: 5،40
الملعب: مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة
يسعى أبناء الخبر لاستعادة توازنهم الذي فقدوه في الجولتين السابقتين, فيما سيقاتلون الرائديون من أجل تحسين مركزهم في الدوري ووضع حدا لسوء النتائج إذ تلقى 3 خسائر متتالية من فرق الشباب والاتحاد والهلال قبل أن يتعادل سلبيا مع فريق الفتح.
نهج بالقاسم:
سيعمل على استثمار عاملي الأرض والجماهير لتحقيق الفوز وإضافة نقاطها لمصلحة فريقه لتحسين وضعه في سلم الترتيب العام يدعمه في ذلك تواجد أسماء لها القدرة على الأداء الجيد داخل أرضية الميدان بيد أن النتائج خذلتهم في الفترة السابقة وسيعتمد بالقاسم على التوازن بين الشقين الدفاعي والهجومي لاجئا لطريقة 4/2/3/1 عاملا على إغلاق مناطق فريقه الخلفية وخاصة منطقة الأطراف وسيكثف منطقة الوسط لإحكام السيطرة على منطقة المناورة والاعتماد على الهجمات المرتدة، ويبرز في فريقه عبدالرحمن العبيد وسيلفا وماريسيو.
نهج ليمونيس
مازال ليمونيس يبحث عن طريقة يتمكن معها من انتشال فريقه من تردي النتائج وإن كانت بصمته بدأت في الظهور خلال المقابلات التي تولى فيها دفة الأمور الفنية ويدرك تماما أن تحقيق الفوز مطلب ملح لاستعادة لاعبيه ثقتهم في أنفسهم وهذا ما سيبحث عنه في هذه المنازلة التي ينتظر أن يتبع طريقة 4/2/1/2/1 لاجئا لإغلاق مناطق فريقه الخلفية مضيقا المساحات في وسط الميدان لمنع لاعبي منافسه من بناء الهجمات أو الاختراق من العمق والتسديد من خارج المنطقة مطالبا لاعبيه بالاعتماد على شن الغزوات الهجومية المرتدة السريعة المنوعة على أمل تمكن أمجد راضي من زيارة شباك مستضيفه.
الفيصلي x هجر الوقت: 6 مساء
الملعب: ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية (المجمعة).
نهج ليفيو
سيسعى ليفيو إلى تحقيق فوزا على ضيفه من أجل التقدم خطوة هامة في سلم الترتيب العام ومواصلة صحوة لاعبيه الأخيرة، ويتوقع أن يلجأ لطريقة 4/2/1/2/1 مطالبا لاعبيه باللعب المتوازن دفاعا وهجوما مع الاهتمام بإقفال مناطقهم الخلفية وتكثيف منطقة الوسط والاعتماد على شن الغزوات الهجومية المرتدة السريعة لاستثمار قدرة مهاجمه حمزة الدردور على استثمار الفرص المتاحة.
نهج نيبوشا
ينتظر أن يتبع طريقة 4/2/3/1 لاجئا لإغلاق مناطق فريقه الخلفية ومكثفا منطقة الوسط مطالبا لاعبيه بفرض رقابة لصيقة على مفاتيح التفوق في صفوف عنابي سدير، معتمدا على الهجمات المرتدة وخاصة عن طريق الأطراف.
الخليج x التعاون الوقت: 5:40
الملعب: استاد الأمير محمد بن فهد (الدمام).
يبحث عن مواصلة صحوته في الجولة الأخيرة التي حقق فيها فوزا هاما على فريق هجر 2/1 ليرتفع رصيده إلى أربع نقاط بفوز على فريق هجر وتعادل سلبي مع فريق الشباب وخسارتين من فريقي الفتح والأهلي ليتقدم للمرتبة العاشرة وبفارق الأهداف عن فريق القادسية، ويخوض لاعبيه المقابلة برغبة كسب النقاط بحثا عن تعويض فقدهم لنقاط الجولة السابقة التي جمعتهم مع الفريق الهلالي التي خسروها 1/3 ليتجمد رصيدهم على سبع نقاط حققوها بفوزين على فريقي القادسية والفيصلي وتعادل سلبي مع فريق الأهلي وخسارة من فريق الهلال أبقتهم في مركزهم الخامس بعد أن استقبلت شباكهم 5 أهداف وسجل مهاجموه 8 أهداف.
نهج القادري
يسعى القادري إلى استثمار ارتفاع روح لاعبيه المعنوية بعد فوزهم الأخير وتقديمهم لمستوى مشرف أمام فريق الاتحاد في كأس ولي العهد لإبقاء العلامات كاملة في الساحل الشرقي من أجل التقدم خطوة هامة يبتعد بها عن صراع المناطق المتأخرة، وينتظر أن يتبع طريقة 4/2/3/1، يبرز في فريقه مسلم الفريج عبدالله السالم وهتان باهبري وسيلا.
نهج جوميز
سيبحث عن عودة فريقه لجادة الانتصارات على حساب مستضيفه بعد أن تنفس الصعداء بعودة لاعبيه الذين افتقدهم في المواجهة السابقة والتي سيكون لعودتهم إضافة قوية على مستوى سكري القصيم ، وينتظر أن يتبع طريقة 4/2/3/1 معتمدا على توازن الأداء في جميع خطوطه مطالبا لاعبيه ببسط نفوذهم على منطقة المناورة تاركا الحرية لجهاد الحسين في مد مهاجمه ايفولو بالكرات السهلة مع مطالبه نايف موسى بالتوغل لمناطق الخطر في منافسه لاستثمار تحركات ايفولو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.