ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عشوائية مرورية.. و«الأحمر» يصبغ طرقات جدة
نشر في عكاظ يوم 12 - 10 - 2015

طغى اللون الاحمر الدال على الازدحام المروري على معظم الطرق الرئيسية الواصلة بين شرق وغرب جدة صباح امس في اول يوم دراسي بعد اغلاق عبارة السامر لاستكمال تنفيذ مسار قطار الحرمين.
ووصل الارتداد المروري على جسري التحلية وبريمان الى داخل الاحياء الشرقية في غياب شبه كلي لدوريات المرور. وذكر عدد من سكان الاحياء الشرقية ان وقت وصولهم الى اعمالهم كان يستغرق اقل من ساعة قبل اغلاق العبارة، فيما تتجاوز المدة الآن الساعتين جراء الازدحام المروري وبطء الحركة على امتداد جسري التحلية وبريمان.
ويقول فواز الغامدي (من سكان حي الاجواد) ان سكان شرق الخط السريع اشتكوا منذ عدة اعوام من عدم وجود مخارج ومداخل كافية للحل فليس من المعقول ان يبقى اكثر من 11 حيا رهن جسرين فقط.
وأضاف: يجب على الجهات المعنية العمل على ابتكار حلول حديثة لتلافي اغلاق العبارات والمعابر الى الاحياء الغربية لاسيما انها كانت تقصر المسافات بين هذه الاحياء، مشيرا الى أن هذه العبارات كانت عاملا مساعدا للسكان للتنقل ما بين الغرب والشرق.
وذكر غازي السلمي ان اغلاق العبارتين جعل طوابير المركبات تمتد إلى مسافات طويلة ما ادى الى تعطل مصالح الموظفين والطلاب وخنق سكان الاحياء.
وأضاف: سكان السامر والأجواد والمنار يقضون ساعات للخروج بمرضاهم إلى المستشفيات، نظرا لإغلاق الطرق أمامهم.
ويرى عزيز المالكي ان أحياء شرق جدة؛ السامر والربيع والمنار والتوفيق والأجواد وبريمان تعاني منذ سنوات طويلة من عدم وجود مخرج لها إلى غربي المحافظة سوى طريقين؛ الاول حديث وهو جسر التحلية الذي يعد الشريان الرئيسي بين الغرب والشرق وعليه زحام مروري كبير.
واضاف: المخرج الاخر جسر بريمان الذي يعاني من التلبكات المرورية منذ فترة وقد اكتفت ادارة مرور جدة بالتواجد في بداية الطريق من ناحية تشليح بريمان بهدف منع دخول الشاحنات التي تتسرب الى احياء الشرق مستخدمة طرقا فرعية وهو ما جعل الازدحام المروري ينتقل الى داخل الاحياء ويعرض حياة عابري تلك الطرق للخطر في ظل السرعة الكبيرة للشاحنات وهي تعبر الطريق بعيدا عن فترات المنع.
وقال: من المفترض ان تتواجد دوريات المرور داخل حي الاجواد لرصد تسرب الشاحنات الى الحي هربا من الدوريات الموجودة على الطريق الرئيسي. وأضاف: الغريب هو الفوضى المرورية التي تتسبب بها ايضا على طريق جسر بريمان خاصة عند اقتراب انتهاء فترات الحظر على عبورها وتقوم تلك الشاحنات بالوقوف في كافة مسارات الطريق الاربعة وهو ما يزيد الامر معاناة، لذا نطالب بتحرك عاجل ودائم لفرق المرور ونشر دورياتها بشكل كاف.
وطالب توفيق الزهراني باستحداث طرق بديلة عن العبارات التي تم اغلاقها لربط أحياءالشرق بالغرب، حتى إذا تم إغلاق العبارات تكون هناك شوارع فرعية اخرى تريح جهات الاختصاص وسكان الاحياء المتضررين من ذلك ولا يكون هنالك تعطيل لمشروع القطار ولا لسكان الأحياء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.