المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استنفار في الزعيم
نشر في عكاظ يوم 28 - 09 - 2015

تشهد تدريبات الفريق الهلالي ارتفاعا في وتيرة الاستعداد للقمة المرتقبة التي تجمعه مع فريق الأهلي الإماراتي لحساب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا، وشهدت الساعات الأخيرة حالة من الاستنفار تحسبا لأي ظروف وتفاديا لأي مفاجآت.
إذ يدرك الهلاليون جيدا أنهم هذه المرة أمام تحد جديد ليس في مواجهة خصوم على أرض الميدان فحسب، بل في أروقة الاتحاد الآسيوي ودهاليزه المتعددة والمثيرة للجدل أيضا، فبينما دفع ثمن ذلك باهظا في موسم صعب كان فيه قاب قوسين أو أدنى من تتويج قاري يليق به، يعول على عناصره وإدارته تفادي تكرار سقوطه في الرمق الأخير بفعل فاعل وبمعاونة حظ سيئ بدد حلم تحقيق اللقب القاري للمرة السابعة في تاريخه على كافة المستويات والثالثة على مستوى هذه البطولة على وجه التحديد.
ويؤمل أنصار الزعيم قهر كل الظروف بعد موسم ماضٍ مضطرب، كان الأجمل فيه حضور الهلال الآسيوي وعبوره إلى المراحل التالية بشكل فاق تذبذبه المحلي في سنة زرقاء شهدت استقالات إدارية وفنية وخسارة اربعة ألقاب.
لم يستستلم الهلاليون ولم يرفعوا الراية، بل خرجوا من عامهم الصعب بلقب كأس الملك واستهلوا موسمهم الجديد بلقب كأس السوبر وكلاهما من الغريم التقليدي النصر، ليفتحوا ملف الآسيوية بقوة بعد أن قدموا في دور المجموعات والستة عشر أداء جيدا.
إذ أجمع النقاد الرياضيون والجماهير الهلالية على حد سواء بأحقية النادي العاصمي بتصدر مجموعته وترشحه لهذا الأدوار، وكان على رأس الفرق التي التقته في مجموعته القوية، ولمع نجم الأداء الرائع للمدرب اليوناني دونيس بقدرته على ابتكار الحلول ومواجهة الظروف الطارئة بشكل متواتر وذكي، ويتفقون على أن أهم ما فعله منح الثقة لأسماء شابة وواعدة لعبت دورا محوريا في دعم الفريق بينهم محمد جحفلي وفيصل درويش وخالد كعبي وعبدالله عطيف ومحمد البريك، فضلا عن تعزيز الثقة في المخضرم محمد الشلهوب والحارس خالد شراحيلي الذي كان واحدا من أهم صناع الفرح الهلالي في الشهرين الماضيين.
كلاكيت ثاني مرة
ويبقى على المدرب مهمة الوصول إلى النهائي إذ إن ذلك يعني ملامسة المجد من أطراف، وعلى أن التاريخ يعيد نفسه بالترشح للدور الثالث عبر فريق قطري ثم مواجهة فريق إماراتي في نصف النهائي، يبقى الأمل في السير على ذات النتائج المميزة وأن لا يكون ذلك محفوفا بالأمنيات فقط وتجاهل العمل، فالفريق الاماراتي الحالي ليس سهلا على النحو الذي كان عليه في الموسم السابق، ولعل مدربه الخبير بالكرة السعودية كوزمين قد يصيب الزعيم في مقتل عبر معرفته جيدا بما تعنيه هذه البطولة لهم، خاصة أنه شدد على أنه سيتغلب على نقطة تفوق الهلال تاريخيا على الاهلي الاماراتي بالتركيز في الاهتمام على الاعداد النفسي الجيد للاعبين وقال: «لدي معلومات كبيرة عن الكرة السعودية والهلال تحديدا، ونتمنى أن نساهم في تقديم المعلومات الكافية حول ذلك لفريقي من أجل تجاوز الهلال والتأهل إلى نهائي البطولة».
ولعل هذا التصريح سيضاعف العمل والقلق على حد سواء، في أن يبدد كوزمين آمال الزعماء بصعقة قاتلة، خاصة أن الظروف لن تكون مواتية للأزرق إيابا لخبرة الفريق الاماراتي في إغلاق مناطقه الخلفية وقوته الهجومية الجديدة، حيث تعزز الفريق بعناصر قوية تمثلت في المهاجم البرازيلي ليما وصانع الالعاب من بني جلدته ايفرتون ريبيرو والكوري الجنوبي كوون كيونغ والمغربي اسامة السعيدي، وسيكون على أنصار الزعيم الحذر منهم جيدا وعدم تلقي أي هدف يصعب من مهمتهم إيابا.
قطاف ينتظر الحصاد
تبدو حصيلة الزعيم في المجموعة الأبرز فهو في الواقع أبرز فرق القارة وأكثرها ترشحا لقطف اللقب، وجاء طريقه محفوفا بالتحديات بعد أن وقع ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب السد القطري، وفولاذ خوزستان الإيراني، ولماكمتويف الأوزبكي، وحصد 13 نقطة اعتلى بها الصدارة بأربعة انتصارات وتعادل وهزيمة، وسجل لاعبوه 9 أهداف وتلقوا 4.
وفي دور ال16 واجه بيروزي الإيراني، وخسر الذهاب بهدف دون رد سجله مدافع (الأزرق)، البرازيلي ديجاو بالخطأ في مرماه، ثم حققوا فوزا ساحقا إيابا بنتيجة 3 أهداف دون رد، سجلها يوسف السالم ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري.
وفي دور ال8 وبعد تعديلات الميركاتو الصيفي وفترة إعداد مميزة في أوروبا، كسب الزعيم مواجهة قوية أمام شقيقه لخويا القطري برباعية ذهابا، ووضع قدميه في الدور نصف النهائي إيابا بتعادل إيجابي (2-2)، وخطفوا بطاقة العبور للدور قبل النهائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.