رونالدو يقود البرتغال للفوز وديا على أيرلندا ويصل للهدف 130 دوليا    الأخضر يخسر مواجهة الأردن    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    تعليق التعاون الروسي - الإيراني    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة «بريكس»    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    القبض على مصري في القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين    البرق ينضم لإدارة النمور    الآسيوي يشيد بتنظيم بطولة العالم    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    سفير المملكة في الأردن يودع 1000 حاج وحاجة فلسطيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    المعارضة البريطانية تتقدم.. وسوناك يربك المحافظين    تعزيز الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة المنورة    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    فضائل العشر من ذي الحجة    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    عرض كبير من النصر لضم لاعب ريال مدريد    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    اليوم.. التفويج "الأكبر" للحجاج من المدينة لمكة    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    64.2 مليار أصول شركات التمويل    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إجراء مقابلات ل 1491 معلماً جديداً بالمدينة والرياض

شارك المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد، في إجراء المقابلات للخريجين المتقدمين للتدريس المحولين من وزارة الخدمة المدنية، وذلك اثناء زيارته لمقر لجان اجراء المقابلات ل300 خريج إلى جانب ألف خريج مرشحين لمنطقة نجران يرغبون في إجراء مقابلاتهم في الرياض، حيث تم السماح لهم باختيار المنطقة التي يرغبون في اجراء المقابلات بها من بين ثلاث مناطق في المملكة.
وكان في استقباله المرشد كل من حمد الشنيبر مساعد المدير العام للشؤون المدرسية، والدكتور حمدان بن مانع العمري مدير شؤون المعلمين المكلف.
وأوضح الدكتور حمدان العمري أن الادارة تزود كل متقدم بعد انتهاء المقابلة بقرص مضغوط يضم حقيبة المعلم الجديد يشتمل على الواجبات والمهام المناطة بالمعلم، وسلم الرواتب والمهام التي يقوم بها داخل المدرسة، والتعاميم الرئيسية والهامة الخاصة باللوائح والانظمة والتعليمات التي تهم المعلم.
وأشار إلى أنه تم إجراء مقابلات ل270 متقدما من نجران من الصباح وحتى الثانية عشرة ظهرا، والمقابلات للموجهين الى تعليم الرياض من 12:30 ظهرا حتى الرابعة عصرا.
ودعا العمري المتقدمين للالتزام بمواعيد إجراء المقابلات لكي لا يكون هناك أي إرباك أو تأخير لهم في موعد إجراء المقابلات، لافتا إلى أن آخر موعد للمقابلات يوم غد الخميس.
كما بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة، في إجراء المقابلات الشخصية للمعلمين الجدد منهم 80 رشحتهم وزارة الخدمة المدنية لشغل الوظائف التعليمية (بنين) للعام الدراسي 1436/1437ه و111 مرشحا للعمل بنجران وتم السماح لهم باختيار المدينة المنورة لإجراء مقابلاتهم بها.
وبدأت اللجان العاملة في استقبال المرشحين لشغل الوظائف التعليمية بمبنى إدارة التعليم بمخطط الملك فهد وفق الجدول الزمني المحدد لكل مرشح، في الفترة الصباحية لمدة أسبوع واحد، يتم خلاله استقبال المرشحين وتدقيق بياناتهم ومطابقتها وإجراء المقابلات الشخصية. من جانبه، أوضح مدير إدارة الإشراف التربوي ورئيس لجنة المقابلات عبدالرحمن حبيب عبدالله، أنه يتم من خلال مقابلات المعلمين التأكيد على كثير من الجوانب المهمة لاختيار المعلم الجيد، عن طريق استمارة مقننة تم إعدادها لهذا الشأن، ويتم عن طريقها تقييم مدى استعداد المرشح على الوفاء بمتطلبات مهام العمل التربوي والتعليمي داخل المدرسة.
وأكد مدير إدارة شؤون المعلمين رئيس مركز المقابلات وليد بن سعد الحجيلي، أهمية التزام المرشحين بالمواعيد التي اختاروها لإجراء المقابلات كيلا يكون هناك أي إرباك أو تأخير لهم في موعد إجراء المقابلات، مع ضرورة اصطحابهم لأصول المستندات المطلوبة وهي: بطاقة الهوية الوطنية، وثيقة التخرج، السجل الأكاديمي، نموذج الكشف الطبي بعد استكماله، ونموذج التوظيف 101 ب، وترتيب الرغبات المكانية بقطاعات المنطقة.
إلى ذلك، بارك مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم المشرف العام على مركز المقابلات الشخصية للمعلمين المستجدين المتقدمين للترشح لشغل الوظائف التعليمية، سائلا الله لهم دوام التوفيق والسداد في عملهم الجديد بما فيه الخير لدينهم ووطنهم.
وبدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان أمس في إجراء المقابلات الشخصية للمعلمين الجدد والمرشحين للتدريس بمنطقتي جازان ونجران في مختلف التخصصات العلمية والتربوية، وذلك بمقر الصالة الكبرى بالإدارة.
وتابع المدير العام للتعليم بجازان عيسى بن أحمد الحكمي آلية المقابلات الشخصية وعمل اللجان والتقى بالمعلمين الجدد، وأكد خلال حديثه لهم أن مهنة المعلم رسالة يفتخر بها كل منتم إليها وهو يؤدي واجبه تجاه الأجيال تربية وتعليما.
واستمع الحكمي خلال الجولة لشرح من مدير إدارة شؤون المعلمين بالإدارة عثمان عريبي عن المراحل التي يمر بها المرشح من خلال لجان التدقيق والمطابقة والتسجيل وصولا إلى لجنة المقابلة التي خصصت اليوم لمعلمي التربية الخاصة بينما أجريت المقابلات أمس الثلاثاء لتخصصات التعليم العام وتجرى اليوم الأربعاء للمرشحين للتعيين بمنطقة نجران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.