11قطاعًا بالمملكة يحقق نموًا متصاعدًا خلال الربع الأول ل 2024    تخصيص 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية دولية    وكيل محافظة الزلفي يدشّن فعاليات أسبوع البيئة    وزير الخارجية يترأس اجتماع اللجنة المكلفة من "القمة العربية الإسلامية"    ساعة أغنى رُكاب "تيتانيك" ب1.46 مليون دولار    النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    صدور الموافقة السامية علي تكليف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد العزيز التميم رئيساً لجامعة الأمير سطام    وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    دعوة أممية لفرض عقوبات على إسرائيل    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    سنة «8» رؤية    انطلاق بطولة الروبوت العربية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ندعم إعادة الأمل وحريصون على التعاون مع الرياض لمكافحة الإرهاب
نشر في عكاظ يوم 05 - 05 - 2015

أكد وزير خارجية فرنسا والتعاون الدولي لوران فابيوس أن الدعوة التي وجهت إلى الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند للمشاركة في القمة التشاورية الخليجية التي تستضيفها الرياض اليوم تدل على الثقة التي تحظى بها بلاده من قبل المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وتعكس حرصا خليجيا على تعميق علاقات سياسية مميزة مع فرنسا. وأضاف فابيوس في تصريحات ل «عكاظ» بأن بلاده حريصة على هذه العلاقات المتنامية، لافتا إلى أنه سيرافق الرئيس الفرنسي إلى الرياض وستكون فرصة لعقد لقاءات تشاورية مع المسؤولين السعوديين، مؤكدا أن التنسيق الفرنسي السعودي يشكل أهمية كبيرة للدولتين لا سيما بعد انتهاء عاصفة الحزم والخطوات التالية الرامية لإعادة الأمل في اليمن حيث شدد على دعم بلاده للمملكة العربية السعودية في ظل التطورات الإقليمية التي تمر بها المنطقة، مشيرا إلى رغبة بلاده للتوصل إلى حل سلمي في الأزمة اليمنية وتفعيل سياسة الحوار والعمل باتجاه التسوية السياسية التي تحافظ على وحدة الأراضي اليمنية فضلا عن تفعيل قرار مجلس الأمن حول اليمن رقم 2216.
واستطرد بأن الملف النووي الإيراني والاستخدام السلمي للطاقة النووية نقاط هامة مطروحة في لقاءاته في المملكة والتي قام بزيارتها قبل أسابيع قليلة، موضحا أن الاجتماع الأخير الذي عقد في الأمم المتحدة في نيويورك حول مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية كان فرصة للتعرف على وجهات النظر السعودية في هذا الشأن. وشدد على دعم بلاده للمطالب السعودية بأهمية الاستخدام السلمي للطاقة النووية، موضحا أن تحقيق اتفاق نووي شامل مع إيران ينبغي أن يكون ضمن مواقف إيرانية مؤكدة على المساهمة الإيجابية في سياسة التهدئة في المنطقة وفي دعم ملف السلام والاستقرار والذي يعني إعطاء الفرصة أمام سياسات إعادة الإعمار والتنسيق لحياة أفضل، مشيرا في هذا الصدد إلى الأزمة اليمنية والملف السوري.
وردا على سؤال «عكاظ» حول ملف محاربة الإرهاب قال فابيوس إن بلاده ملتزمة بالبعد السياسي والاقتصادي والاجتماعي في ملف محاربة الإرهاب، منوها بضرورة حل أزمات المنطقة، ومشيرا إلى النزاع الإسرائيلي الفلسطيني وملف سوريا والعراق وليبيا ثم اليمن وإيران.
وشدد على دعم بلاده للدول التي تأثرت بشكل كبير من التنظيمات الإرهابية لا سيما تنظيم داعش وعلى رأسها لبنان والأردن ومصر. وأكد أن ملف محاربة الإرهاب سيكون ضمن التشاورات التي يجريها في الرياض فضلا عن حرص بلاده على التنسيق والتعاون مع المملكة العربية السعودية والشركاء في دول الخليج.
ورفض وزير الخارجية الفرنسي المزج بين الإسلام والإرهاب، مؤكدا أن الإسلام هو جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع الفرنسي على غرار كل المعتقدات الأخرى في فرنسا مع احترام حرية العقيدة، مشيرا إلى أن بلاده ستظل رغم الأحداث التي شهدتها باريس في الآونة الأخيرة متمسكة بشدة باحترام تنوع الثقافات، مشيرا إلى اهتمام بلاده ببرامج إعادة تأهيل الشباب الفرنسي الذي شارك ضمن تنظيمات إرهابية في العراق وسوريا وعلى وجه الخصوص داعش، منوها بأن هذا الملف يشكل تحديا كبيرا لبلاده ولدول الاتحاد الأوروبي على السواء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.