«التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    الربيعة: المملكة دعمت القطاع الصحي في المنطقة بأكثر من 1.4 مليار دولار    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    «الوزارية العربية» تشدد على الاعتراف بالدولة الفلسطينية    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي الحميمة 11 عاما في انتظار صرف تعويضاتهم المالية
نشر في عكاظ يوم 21 - 04 - 2015

لم يدر في بال عدد من أهالي قرية الحميمة بمحافظة بيشة بأن مطالبتهم بالتعويضات عن أملاكهم التي تم اقتطاعها لصالح الطريق العام الذي يمر بقريتهم ويخدم العديد من قرى شمال بيشة ستسبب لهم العديد من المتاعب والمعاناة طيلة 11 عاما جراء السفر والذهاب برا وجوا في سبيل إنهاء معاناتهم لكن دون أي فائدة تذكر.
يقول المواطن فيصل الشهراني بأني تضررت كثيرا كغيري من المماطلة في صرف تعويضاتنا لعدة سنوات، حيث قامت البلدية بإزالة جزء كبير من أملاكي الخاصة عام 1425ه من أجل توسعة الطريق العام وقمت بعدها بمراجعة البلدية للاستعلام عن الموعد الذي سيتم صرف تعويضاتنا ولكنهم أخبرونا بأنها ستصرف عاجلا، ونحن لازلنا ننتظر صرفها حتى الآن ولا أعرف لماذا هذا التأخير في الصرف.
وأضاف ناصر الشهراني بأن البلدية استقطعت من منزلي الذي أملكه ما يقارب النصف على أمل أن تعوضني التعويض المناسب كما وعدتني ولكن للأسف تم أخذ أملاكي بدون تعويض ومنذ ما يقارب أحد عشر عاما بالرغم من قيام البلدية بتعويض بعض المواطنين في قرى أخرى متسائلا إلى متى ونحن نطالب بتلك التعويضات فقد مللنا الانتظار.
من جانبه ذكر عائض الشهراني بأننا سئمنا الوعود الواهية ونريد حلولا عاجلة فما ذنب عائلتي التي أخذت البلدية فناء منزلها لقد طال الانتظار.
وزاد الشهراني بأن البلدية شكلت لجنة من خمسة أعضاء للوقوف على مطالبنا حيث تمت الموافقة على تعويضنا ماديا بما يقارب سعر أراضينا في تلك الفترة، مؤملا أن تكون التعويضات بما يقارب سعر الأراضي في الفترة الحالية لأن الأسعار اختلفت كثيرا.
واكد محمد ظافر الشهراني بأن عدد المواطنين الذين يطالبون بالتعويضات يقارب 20 مواطنا ، تقدموا بخطابات رسمية لمحافظة بيشة و لعدة جهات حكومية بقصد الوقوف معهم و إعطائهم حقوقهم لكن كل تلك المحاولات باءت بالفشل. ويطالب أهالي قرية الحميمة المسؤولين في بلدية بيشة بسرعة التجاوب مع قضيتهم وإنهاء سنوات الانتظار التي طالت في سبيل الحصول على التعويضات المالية بناء على موافقة اللجنة والمبادرة بصرفها لهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.