«التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    الربيعة: المملكة دعمت القطاع الصحي في المنطقة بأكثر من 1.4 مليار دولار    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    «الوزارية العربية» تشدد على الاعتراف بالدولة الفلسطينية    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيسي ومحمد بن سلمان يناقشان تعزيز التعاون العسكري وتطورات الأوضاع في اليمن
نشر في عكاظ يوم 15 - 04 - 2015

بحث فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في القاهرة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، مستجدات الأحداث في المنطقة، بما فيها تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود السياسية المبذولة في هذا الشأن، وسير عمليات تحالف عاصفة الحزم والمشاركة العسكرية لجمهورية مصر العربية في التحالف. واستعرض الطرفان لدى استقبال الرئيس السيسي في القاهرة، البارحة، لسمو الأمير محمد بن سلمان، العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، حيث رحب الرئيس السيسي بسمو وزير الدفاع ومرافقيه في بلدهم الثاني، فيما عبر سموه عن الشكر والتقدير لفخامته على الحفاوة وحسن الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق. ونقل الأمير محمد بن سلمان تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، فيما حمله فخامته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين.
حضر الاستقبال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، فيما حضره من الجانب المصري القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بجمهورية مصر العربية الفريق أول صدقي صبحي ورئيس جهاز المخابرات المصري خالد فوزي. كما أقام فخامة الرئيس السيسي في قاعة الماسة بالقاهرة البارحة، مأدبة عشاء تكريما لسمو الأمير محمد بن سلمان بمناسبة زيارته لجمهورية مصر العربية. وقد عقد الجانبان اجتماعا بحضور وفدي البلدين، استعرضا خلاله مجالات تعزيز التعاون العسكري في تحالف عاصفة الحزم. وودع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي سمو الأمير محمد بن سلمان لدى مغادرته قاعة الماسة.
من جهة أخرى التقى سمو الأمير محمد بن سلمان في القاهرة أمس، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بجمهورية مصر العربية الفريق أول صدقي صبحي، ورئيس جهاز المخابرات المصري خالد فوزي بحضور الوفد المرافق لسمو وزير الدفاع. وجرى خلال اللقاء بحث التعاون العسكري المشترك، وتطورات الأوضاع في المنطقة، وجهود البلدين المبذولة تجاهها. وكان في وداع سمو وزير الدفاع لدى مغادرته مطار القاهرة الدولي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بجمهورية مصر العربية الفريق أول صدقي صبحي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان والملحق العسكري السعودي في مصر العقيد ركن عبدالله بن يوسف الجاسر وعدد من المسؤولين. وكان سمو وزير الدفاع قد وصل إلى جمهورية مصر العربية في وقت سابق أمس.
مشاورات مشتركة
وأفاد بيان رئاسي مصري أنه تم الاتفاق بين الجانبين على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لبحث تنفيذ مناورة استراتيجية مشتركة كبرى على أراضي المملكة، وبمشاركة قوة عربية مشتركة تضم قوات من مصر والمملكة ودول الخليج الأخرى حسب ما أوردته وكالة «رويترز» في تقرير أشارت فيه إلى أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أكد أن بلاده كانت وستظل دوما عونا لأشقائها ومدافعا عن الحقوق العربية وأن أمن منطقة الخليج العربي خط أحمر بالنسبة لمصر وجزء لا يتجزأ من أمنها القومي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.