حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوى إقليمية تسعى للهيمنة على المنطقة وراء ما يحدث في اليمن
نشر في عكاظ يوم 15 - 04 - 2015

عقد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأذربيجانية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة عبدالله بن محمد الناصر في مقر المجلس بالرياض أمس الأول اجتماعا مع وفد مجموعة الصداقة الأذربيجانية السعودية في المجلس الوطني بجمهورية أذربيجان برئاسة عضو المجلس فتاح حيدروف الذي يزور المملكة حاليا.
وفي بداية الاجتماع رحب الناصر بالوفد الأذربيجاني، ونوه بالعلاقات المتميزة بين البلدين، مؤكدا أن ما يحدث في اليمن تقف خلفه قوى إقليمية تسعى للهيمنة على المنطقة، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تقف إلى جانب الشرعية في اليمن وتسعى إلى عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن في ظل قيادته الشرعية برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.
ولفت النظر إلى أن المملكة ومنذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - تعمل على خدمة الإسلام والمسلمين وتقدم العون والمساعدات للدول الإسلامية للنهوض بالتنمية فيها، والوقوف إلى جانبها في حال تعرضها للكوارث الطبيعية، وهذا نابع من دورها الإسلامي والإنساني.
بعد ذلك تحدث رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأذربيجانية السعودية في المجلس الوطني الأذربيجاني فتاح حيدروف، منوها بعمق العلاقات الثنائية بين جمهورية أذربيجان والمملكة العربية السعودية التي تعد من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال جمهورية أذربيجان قبل 24 عاما ودافعت عن قضاياها، مشيرا إلى أن بلاده ومنذ استقلالها تواجه حربا مع أرمينيا التي تحتل إقليم ناقورنو كارباخ.
وأضاف أن زيارة الوفد البرلماني الأذربيجاني للمملكة جاءت بعد الزيارة الناجحة لفخامة رئيس جمهورية أذربيجان الرئيس إلهام علييف للمملكة الذي وجد حفاوة واستقبالا كبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.
ولفت النظر إلى الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ إلى جمهورية أذربيجان وكذلك بعد زيارة وفد لجنة الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى إلى أذربيجان، مؤكدا أن هذه الزيارات وما تم خلالها من لقاءات تدل على أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين وتفتح مجالات أوسع للعلاقات في المجالات البرلمانية والاقتصادية والتجارية.
وقال حيدروف إن المملكة العربية السعودية مكانة خاصة في قلوب المسلمين لوجود الحرمين الشريفين والشعب الأذربيجاني يكن للمملكة مشاعر الود والتقدير.
بعد ذلك تجول رئيس وأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الأذربيجانية في أروقة المجلس وقاعاته المختلفة وشاهدوا المعرض التاريخي لمجلس الشورى وحضروا جانبا من الجلسة التي عقدها المجلس أمس الأول.
من جهة أخرى، أكد مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على الأمن والسلم الدوليين، مشيرا إلى أن نصرة المملكة وحلفائها للشعب اليمني من ميليشيات الحوثي التي انقلبت على الشرعية واختطفت مؤسسات الدولة بدعم من قوى إقليمية، يأتي من منطلق إسلامي يقوم على نصرة وحماية الجار.
وبين لدى استقباله وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الأذربيجانية السعودية في المجلس الوطني بجمهورية أذربيجان الذي يزور المملكة حاليا برئاسة عضو المجلس الوطني فتاح حيدروف، أن عمليات «عاصفة الحزم» تحظى بتأييد دولي كبير لأنها جاءت استجابة لرسالة الاستغاثة من القيادة الشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي لحماية الشعب اليمني.
ورحب الصمعان بالوفد الأذربيجاني، منوها بالعلاقات الثنائية المميزة التي تربط بين قيادتي البلدين الشقيقين، لافتا النظر إلى الزيارة التي قام بها مؤخرا إلى المملكة الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان.
وأشار إلى تطور العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، ولاسيما التعاون البرلماني، منوها بجهود لجنتي الصداقة في المجلسين بالبلدين الشقيقين في تعزيز التعاون والشراكة بما يحقق مصالح شعبي البلدين.
من جانبه، أشاد حيدروف بما تقدمه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للأمة الإسلامية وجهودها لإحلال الأمن والسلام بالمنطقة، لافتا إلى أن بلاده تنظر بتقدير كبير إلى تلك الجهود. وجدد حيدروف التأكيد على أن العلاقات الثنائية بين البلدين تمر بمرحلة جديدة ستسهم في مزيد من التقارب على مختلف الصعد، معربا عن تقديره لموقف المملكة من قضية إقليم ناغورنو كاراباخ.
وتم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة العمل البرلماني المشترك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.