ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تحترم القوانين الدولية في مساعداتها للأقليات الإسلامية
نشر في عكاظ يوم 14 - 04 - 2015

قال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، في لقائه في تايبيه بوزير الشؤون الخارجية التايواني دافيد لين: «إن المملكة تؤكد على الدوام على احترام القوانين في مساعداتها للأقليات الإسلامية في بلدان العالم».
وكان التركي ولين افتتحا مؤتمر (الأقليات المسلمة والتحديات المعاصرة)، أمس، الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي، ووزارة الخارجية التايوانية، والجمعية الإسلامية في تايوان.
وفي كلمة ألقيت بالنيابة، أوضح الرئيس التايواني ماينغ جيو، أن المسلمين الذين يبلغون 1% من سكان بلاده، يجدون كل تقدير واحترام، مبينا أن كل الثقافات في بلاده تعيش في سلام ووئام تام، وهناك قنوات مفتوحة من الحوار بين أتباع المعتقدات.
وتطرق بعض المتحدثين في جلسات الأمس من المؤتمر إلى (عاصفة الحزم)، مؤكدين أن المملكة اتخذت قرارا سليما في صد المليشيات المتمردة في اليمن بناء على طلب من السلطة الشرعية في اليمن.
الدكتور عبدالله التركي، في كلمته في افتتاح المؤتمر، تطرق إلى عملية (عاصفة الحزم) بتأكيده على أنها نصرة لليمنيين، واستجابة لحكومتهم الشرعية في حمايتهم من عبث الجماعات الإرهابية التي نشرت الذعر والفساد في أرجاء اليمن.
وحول موضوع المؤتمر، أكد الدكتور التركي على اهتمام المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بشؤون الأقليات المسلمة، والحرص على توثيق التواصل بينها في مختلف أنحاء العالم.
وأوضح التركي أن المؤتمر يركز على دراسة واقع الأقليات المسلمة والتحديات المعاصرة التي تواجهها، مبينا أن الرابطة ستضع ما يصدر عنه تحت نظر المؤسسات والجهات المعنية بالأقليات المسلمة وقضاياها، للاستفادة منه في صياغة برامج عمل ومناشط تعود بالنفع على أبناء الأقليات المسلمة.
ودعا التركي الأقليات المسلمة إلى التوازن بين الاندماج مع المكونات الأخرى في مجتمعاتها والمحافظة على مكوناتها، موضحا أن المشاركة في تنمية المجتمع الذي تعيش فيه وأداء الواجبات الوطنية لا تتنافى مع الحفاظ على الهوية والتمسك بالثقافة الإسلامية.
وطالب الأقليات المسلمة أيضا بالتعريف بحقائق الإسلام، والتصدي لحملة التخويف منه وتصحح الصور المغلوطة المنطبعة في أذهان الكثيرين، بسبب الحملة المعادية ضد الإسلام، التي اتخذت من أعمال العنف والإرهاب التي يقوم بها بعض المنتسبين للإسلام مسوغا لترويج الدعاوى الكاذبة.
من جهته، أوضح وزير الشؤون الخارجية في تايوان دافيد لين، الذي يحتفي بوفد الرابطة اليوم في حفل عشاء، أن دعم بلاده للمسلمين سوف يستمر، مثل باقي الديانات بها، متطلعا لمزيد من التعاون مع رابطة العالم الإسلامي لدعم مسلمي بلاده، التي تحرص على النشاطات الإنسانية وتسعى للتعاون مع هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة للرابطة، مؤكدا أن مختلف الديانات تعيش في تايوان باحترام وتفاهم متبادل، مما أعطى تايوان ثقافة متنوعة وثرية، خصوصا مع وجود حرية في العبادات لكل أتباع ديانة.
وتطرق الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية إحسان طيب في مداخلته إلى اتجاهات الإعلام الغربي في التعامل مع قضايا المسلمين، موضحا أن الإعلام لم يقدم الصورة الحقيقة عن الإسلام.
وقد يدعو المؤتمر بلدان الأقليات المسلمة إلى مراعاة خصوصية الأقلية المسلمة فيها، وسن القوانين التي تحفظ لها حقوقها على أساس من المواطنة والعدالة الاجتماعية، وعدم الانسياق إلى ثقافة الهيمنة الحضارية التي تعتدي على خصوصية الآخرين، وتنال من هويتهم الثقافية.
على صعيد متصل، احتفى الممثل التجاري للمملكة في تايوان طلعت إبراهيم المسلمي، بوفد الرابطة برئاسة أمينها العام الدكتور عبدالله التركي، الذي يزور تايوان لعقد مؤتمر (الأقليات المسلمة والتحديات المعاصرة)، والالتقاء بالقائمين على المؤسسات الإسلامية في تايوان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.