وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الحصن» آمن يتعطر بدماء الشهداء

لم يكن استشهاد ثلاثة من جنودنا البواسل وإصابة بعض الجنود بإصابات متفرقة في مركز الحصن الحدودي بظهران الجنوب إلا حافزا لبقية الأبطال المرابطين على الحدود المواجهة مباشرة لمسقط رأس الحوثيين في البقاء بصلابة وشجاعة وثبات وتضحية لمواجهة أي اعتداء، مجددين العزم أنه لن يمر أحد من هذا المنفذ الحدودي مهما كلف الأمر.
عندما وصلنا إلى مركز حصن الحماد كانت وجوه رجال القوات المسلحة تعكس ما في جوفهم، فالروح المعنوية مرتفعة، رغم خطورة المواجهة، ليقينهم أن الموت ليس إلا شهادة يرجى بعدها الجنة، لأنهم يدافعون عن دين وحمى أرض وسلامة شعب، منهم الأطفال والنساء والمسنون.
وقبل الحصن كانت وقفة رجال القبائل شبابا وشيبة واضحة في حماية الوطن، وكلهم ثقة في قدرات رجالنا البواسل، إذ أجمع العشرات من الشباب أنهم يقفون خلف هؤلاء الرجال يدعمونهم معنويا ومستعدون للتضحية بأرواحهم في أي وقت يطلب منهم، مجددين الثقة في من يقفون فوق الحصن، وقدرتهم على دحر الأعداء متى ما حاولوا الاعتداء على الوطن وحدوده.
الكل بالقرب من الحصن وداخل الحصن يتمنى الانخراط في الصفوف الأمامية، للذود عن تراب الوطن ومقدساته ضد كل من تسول له نفسه المساس بأرض الحرمين.
قبل الوصول إلى المركز الحدودي، وعلى رؤوس الجبال القريبة من الحصن والبعيدة تقريبا عن نطاق عمل رجالنا البواسل، وتحديدا في قرية كتام الحدودية، كان شباب القرية ينتشرون على رؤوس الجبال، يراقبون الغريب والبعيد، مؤكدين أن الكل رجل أمن، ويجب العمل على ملاحظة أي شيء وإبلاغ الجهات المختصة على الفور، خاصة المتسللين والمهربين الذين يستغلون الجبال المترامية والمساحات الشاسعة في محاولة الوصول إلى أرض المملكة.
يقول محمد آل طاوق من أهالي الهجر والقرى الحدودية: حدودنا بفضل من الله شاسعة ومترامية الأطراف، وكلنا رجال أمن، ويجب علينا دعم رجالنا البواسل في ملاحظة كل شيء، خاصة أننا أهل نعرف بعضنا بعضا، والغريب يظهر لنا بسهولة، خاصة المتسللين والمهربين، وسيكون أبناء القرى الحدودية سدا منيعا لأي متسلل، حتى يتفرغ رجالنا البواسل لدورهم في الحفاظ على الحدود من غدر المسلحين الحوثيين.
ويؤكد عواض بن علي الوادعي أحد أبناء قرية المجازة الحدودية، أن كل أمله الانخراط ضمن قواتنا المسلحة، للمشاركة في حماية الوطن، مشيرا إلى أن استشهاد ثلاثة أبطال في الحصن يجسد أن الحصن سد منيع، وأن دماء الأبطال تحول ضد كل من يحاول الوصول إلى هنا.
وإذا كانت تلك معنويات أبناء القرى القريبة من المركز الحدودي، أخذنا الفضول لنتعرف على معنويات من يقفون في المواجهة، وصلنا لقرية المجازة الحدودية، التي يوجد بها مركز حصن الحماد الحدودي والتي تبعد 35 كم من مدينة ظهران الجنوب، وهى محاذية لجبال (باقم) اليمنية، التي تتبع محافظة صعدة وتبعد عنها 5 كم فقط والتي تعتبر أكبر تجمعات ميليشيات الحوثيين، فوجدنا الحياة طبيعية بانتشار رجال القوات المسلحة وحرس الحدود، ووجدنا رجالنا البواسل في أتم الاستعداد لأي حدث طارئ، وحبهم للوطن وأهله ورغبتهم في الدفاع عنه بالغالي والنفيس، كان الحافز في ارتفاع معنوياتهم، وجميعهم عاقدو العزم على دحر كل معتد على أرض الوطن.
رافقنا الرائد عوض القحطاني في الجولة، فأكد لنا أن معنويات رجال حرس الحدود على امتداد الشريط الحدودي مرتفعة، وجنودنا البواسل يقومون بدورهم على أكمل وجه، ويجمعنا جميعا حب الوطن والدفاع عن مقدساته وأمنه وحب الشهادة.
وقال: هؤلاء الرجال من أفراد حرس الحدود يقومون بحماية الحد الجنوبي على مدار الساعة، مدعمين بأحدث الأجهزة الحرارية والمعدات الخاصة بجهاز حرس الحدود، ودوريات القطاعات تعمل على طول المسار المحدد لها في مراقبة المتسللين والمهربين والتعامل معهم بحزم.
وعلى طول شريط المراقبة وأمام الخط الساخن كان يقف الرجال الأشاوس، منهم الرقيب أول سفر محمد والرقيب أول إبراهيم حسن والجندي مهدي الوادعي والجندي يحيى الوادعي والعريف سالم حسن، ليؤكد جميعهم ل(عكاظ) أن أرواحهم دون الوطن، وأنهم في موقف العزة والشجاعة والقوة والعزيمة والكرامة، وأنهم لا يفترون في الذود عن الوطن وصد الأعداء ودحرهم، مشددين على أن من تسول له نفسه دخول أرض الوطن والاعتداء عليه يعرف أنه ينتحر لأن مصيره القتل لا محالة.
كانت المراقبة على مدار الساعة وتبادل الأدوار يتم في براعة وإتقان وبتكتيك يعكس قدرات هؤلاء الرجال، سواء في النهار أو في الليل، حرصنا على البقاء حتى بعد الغروب لنتعرف على القدرة في مواجهة الأعداء تحت جنح الظلام، فوجدنا حدودا ينتشر فيها ما يعرف ب(الكمائن الليلية) التي تصطاد كل من يقترب من الحدود، فتكشفه بالضوء ليتم اصطياده من الرجال البواسل.
وقال الرائد عوض إن الكمائن الضوئية هي من الطرق لصد المتسللين، وخلال تجاوزهم لنقطة معينة يتم اشتعال الكمائن وكشف الفئات المتسللة، مشيرا إلى أن حدودنا آمنة بفضل من الله، ثم بفضل السهر والمعنويات المرتفعة لهؤلاء الأبطال المرابطين على الشريط الحدودي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.