إتاحة باب الانتساب لنزلاء السجون الراغبين في إكمال دراستهم بالشرقية    جامعة الملك سعود توعي باضطرابات التخاطب والبلع    أسلحة أمريكية بمليارات الدولارات في الطريق إلى إسرائيل    تطويق جنوب غزة.. انتشار عسكري إسرائيلي شرق وغرب معبر رفح    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام و النبوي    الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    مدرب الأخدود: كنا نستحق الفوز على النصر    تيك توك تضع علامة على محتويات الذكاء الاصطناعي    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تجنب قضايا المقاولات    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الغبار» يلغي رحلتين لأبها وجدة ويؤخر إقلاع «12»

ألغت الخطوط الجوية السعودية رحلتيها إلى أبها وجدة أمس، فيما تأخر إقلاع 12 رحلة طيران لشركات مختلفة متوجهة إلى مدن الخليج، بسبب تداعيات العاصفة الترابية التي تعرضت لها المنطقة مؤخرا.
وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة: إنه رغم التحسن النسبي في الظروف الجوية في الخليج إلا أن 12 رحلة طيران لشركات مصر للطيران والخطوط السعودية وعدد من شركات الطيران الخليجية والخاصة تأخر إقلاعها ما بين ساعتين إلى 7 ساعات، واضطرت الخطوط السعودية لإلغاء رحلتين بسبب طول فترة التأخير، وهما رحلة 322 والمتجهة إلى أبها، وتم نقل ركابها البالغين 155 راكبا إلى أحد الفنادق، ورحلة رقم 308 والمتجهة إلى جدة ونقل ركابها وعددهم 272 إلى الفندق.
وفي هذا الإطار، استقبل قسم الطوارئ بمستشفى الجفر العام في الأحساء مساء أمس الأول 260 حالة تعاني من التهاب في الشعب الهوائية والربو جراء موجة الغبار التي تعرضت لها الأحساء.
وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بالمستشفى عبدالمجيد المبارك أن عدد الحالات التي استقبلها المستشفى خلال الفترة المسائية من مساء الأربعاء إلى السابعة صباح الخميس 260 حالة طارئة، منها 82 حالة تعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي، مبينا بأنه تم تحويل 4 حالات إلى مستشفى الملك فهد بالهفوف؛ نتيجة عدم استقرارها، وأضاف بأن إدارة المستشفى قامت بزيادة واستدعاء الطاقم الطبي الاحتياطي والمساند للفترة المسائية ومديري الطبي والتمريض.
كما تواجد عدد من الأطباء والممرضين والممرضات كدعم للطاقم الرئيسي في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، تحسبا للزيادة المحتملة للمراجعين من الأطفال خلال الغبار الذي شهدته الدمام مؤخرا.
وقال مدير المستشفى الدكتور صالح السلوك: استقبل المستشفى خلال ال 48 ساعة الماضية 713 مراجعا لقسم طوارئ الأطفال، تلقى 182 طفلا منهم جلسات بخار، فيما تلقت باقي الحالات المرضية علاجات مختلفة، هذا وتم دخول 46 حالة لأقسام التنويم بالمستشفى منهم 7 حالات في قسم الصدر؛ نظرا لمعاناتهم من مرض الربو.
واستنفرت المستشفيات والأطقم الطبية مساء أمس والمراكز الطبية والصيدليات في محافظات عسير التهامية بسبب موجة الغبار التي هبت على المنطقة مؤخرا، وأدت إلى انعدام الروية الأفقية على الطرق السريعة وخاصة في الليل. وأبلغ «عكاظ» مصدر طبي في الشؤون الصحية بمنطقة عسير أن المستشفيات والمراكز الطبية قد استعدت لموجة الغبار من استنفار الأطقم والفرق الطبية.
من جهة أخرى، استقبل مستشفى محايل العام والطورائ والعيادات المسائية العديد من مرضى الربو من الكبار وصغار السن بسبب موجة الغبار الشديدة التي شهدتها المحافظة أمس وتزاحم المواطنون والمقيمون على شراء أدوية الربو والكمامات الواقية من محال الصيدليات وبعض المواقع.
وشهدت محافظة المجاردة ومحافظة بارق ومحافظة البرك ومركز ثلوث المنظر والقحمة وقنا وبحر أبو سكينة وخاط وعبس في تهامة عسير غبارا كثيفا غطى مداخل المنازل والبيوت وأسطح البنايات، وشهد الطريق الساحلي انعدام في الرؤية الأفقية.
وجددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير تحذيراتها إلى المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر لأنعدام الرؤية الأفقية في بعض الطرق السريعة في تهامة عسير. وفي ذات الإطار، هبت عاصفة غباريه فجر أمس على محافظة ظهران الجنوب أدت إلى انعدام الرؤية الأفقية على الطريق الدولي.
وذكر الناطق الإعلامي للشؤون الصحية بمنطقة عسير عبدالله النقير أن طوارئ المستشفيات والمراكز الصحية على استعداد لاستقبال مرضى الربو والذين تشتد حالتهم عند موجات الغبار وكذلك الأطفال الذين يتأثرون بموجات الغبار.
من جهة أخرى، حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل من نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الخارجية، ودعت لاتباع وسائل السلامة ومتابعة ما يصدر من تعليمات عبر ما ينشر في الوسائل الإعلامية وفي حساب الدفاع المدني على «تويتر».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.