ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قائد الأخضرين!!
نشر في عكاظ يوم 02 - 04 - 2015

لا جديد فالتميز والإبداع والإمتاع لا بد أن يخلده التاريخ ويسطره بمداد من ذهب، وهذا ما جبلت عليه العناصر المؤثرة والأسماء الرنانة في كرة القدم على وجه الخصوص التي قدمت الإضافة النوعية وحققت المنجزات للكرة السعودية، فها هو قائد الأخضرين المنتخب الوطني والنادي الأهلي والنجم الفذ تيسير الجاسم يضيف منجزا آخر بدخوله نادي الفيفا المئوي باقتدار ونجومية مطلقة، وتسجيل المباراة الدولية ال 100 له مع المنتخب، والتي كانت أمام المنتخب الأردني، وبذلك يكون القائد المئوي ال 17 الذي يحمل نفس رقمه في المنتخب مع لاعبي المملكة المئويين (ماجد عبدالله، محمد عبد الجواد، أحمد جميل، خالد مسعد، محمد الخليوي (رحمه الله)، محمد الدعيع، سامي الجابر، عبدالله سليمان، محمد شليه، خميس العويران، حسين عبدالغني، أحمد الدوخي، محمد الشلهوب، سعود كريري، ياسر القحطاني وأسامة هوساوي).
ويعتبر المايسترو الجاسم رقما ثابتا ومطلبا لكل المدربين ولاعبا مؤثرا في خارطة المنتخب والنادي منذ أن وطأت قدماه المستطيل الأخضر وتحديدا في عام 2004م، وبزغ نجمه من البدايات، وقدم مع الأخضرين مستويات لافتة، حظيت بإشادات الكثيرين من المنصفين الذين تاروا في مديح النجم الشرقاوي الأهلاوي تيسير الجاسم.
وعلى الرغم من بروز مجموعة من اللاعبين المميزين في خط الوسط خلال السنوات الماضية إلا أن تيسير الجاسم يظل الأبرز والأكثر تأثيرا كلاعب وسط يجيد اللعب في معظم مراكز وسط الملعب وصناعة اللعب والتصويب المتقن من مسافات بعيدة، فضلا عن إجادته لتسجيل الأهداف والتوغل من العمق والأطراف سواء في المنتخب أو ناديه، وهي الميزة التي لا تجدها إلا في تيسير وتيسير فقط، فهنيئا لنا بنجم فذ كالجاسم قائدا وأنموذجا يحتذى به خلقا وعلما ونجما في معشوقة الجماهير كرة القدم.
المشهد مرة أخرى
لا أدري ما الذي سيجنيه البعض وهو يكرس دوما الانتقاص من النادي الأهلي ومنافسته الجادة لتحقيق دوري هذا الموسم، ولماذا هذه الحرب الإعلامية التي ينصبها ممن يحسبون أنهم «مستصحفون أو إعلاميون ونقاد»، في الوقت الذي نرى فيه الجانب الأهلاوي يسير ولا يضره أبدا ما يتم تداوله من قبل البعض، وأن قدم الأهلي لن تواصل المنافسة حتى النهاية وبث الأخبار المغلوطة وإثارة الفتنة ونشر الشائعات التي لم تعد تؤثر في هذا العصر بقدر ما تعطي الانطباع المقيت عن هذا المتملق الذي لا هم له إلا الحرص على التشويش وتقديم النصيحة بالباطل، متوهما أنه بهذا الأسلوب يقدر على زعزعة الثقة في الفرق المنافسة والتأثير على خططهم وشرود ذهن لاعبيهم ليتحقق له ما يريد، ولا يدري أن الجميع يتندر عليه وأصبح مثار سخرية.
وأخيرا وصل بهم الأمر إلى اجترار الماضي وبث تصريح لا يقدم ولا يؤخر سوى أن وقته غير مناسب في مثل هذه الأوقات، ولكن كان لأصحاب الشأن كلمتهم التي ألجمت ألستنهم وأن ما يتم تداوله لا يعدو إلا أنه إشاعة، تستهدف إثارة البلبلة بعد المستويات المتصاعدة التي يقدمها عناصر الفريق، وسعيه الحثيث لحصد بطولات الموسم بحول الله، وأن مثل هذه الأخبار لا يلتفت لها إطلاقا، وسيظل التركيز بشكل أفضل وسط الميدان وهذا هو الرد الحقيقي على مثل هذه الأقاويل.
مرة أخرى عادت للمشهد الإعلامي قضية سعيد المولد وإمكانية عودته لناديه الأصلي الأهلي، في القرار المنتظر لصدور الحكم به من محكمة الكاس، بعد أن وجدت ثغرة التغرير به من قبل وكيل أعماله حسب ما يؤكده المستشار القانوني الدولي أبو غراره الذي يتولى الترافع عن قضية المولد في محكمة الكاس، وغدا أو بعد غد سيسدل الستار عن القضية.. فهل سيعود للأهلي أم يعتزل كرة القدم كما يقول؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.