الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وصول أول الطيور المهاجرة في الربيع.. والمطار يرحب بالمغادرين والعائدين
نشر في عكاظ يوم 26 - 03 - 2015

السفر في العطلات طالت أم قصرت باتت ثقافة لدى الجميع، إذ يستغل البعض أقل الأيام في رحلة قصيرة كما هي الحال في عطلة الربيع، إذ اختارت عشرات العائلات نزهة قصيرة إلى الخارج، وبدأت قوافل بعضهم في العودة مع اقتراب العودة إلى المدارس.
الصالات الدولية والداخلية في المطار مكتظة بالمسافرين، استعدادا للسفر أو العودة لكن البعض يفضل الإجازة القصيرة محلية لزيارة الأهل والمعارف وأغلب الوجهات الخارجية تتمثل في الدول الخليجية والعربية القريبة خصوصا القاهرة ودبي بغرض السياحة، والهروب من الروتين والترفيه عن النفس، وتعد هذه الفترة فترة نقاهة قصيرة لدى البعض على حد وصفهم.
في المطار
جولة «عكاظ» في مطار الملك عبدالعزيز تزامنت مع إجازة الربيع، حيث رصدت حركة المسافرين في الصالتين الدولية والداخلية كما وقفت على الخدمات التي يقدمها موظفو المطار، في تسهيل وإنهاء جميع إجراءات الركاب، وضمان انسيابية حركة المسافرين وسرعة الوصول إلى صالات المغادرة. لاحظنا التنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الجوازات والجمارك، ومضاعفة الجهد، وسجلت رحلات دبي، والقاهرة، والدار البيضاء، أكثر الوجهات التي اتجه إليها المسافرون.
لافتات ترحيب
صالات المطار تزينت باللافتات الترحيبية بالمغادرين والقادمين، مع عرض صور الكورنيش، وبعض المواقع السياحية، والتقت «عكاظ» بعض المسافرين الذين تحدثوا عن الخدمات المقدمة من موظفي المطار، ومهاراتهم في سرعة إنهاء إجراءات سفرهم.
يقول أبوبكر النجومي المسافر إلى الخرطوم: أنوي قضاء الإجازة برفقة العائلة في السودان لمدة 10 أيام لزيارة الأهل والأصدقاء، وتغيير الروتين اليومي للأولاد، خاصة أننا لم نسافر في الإجازة الماضية، مشيرا إلى أنه اشتاق كثيرا للسودان. وعن الخدمات التي يقدمها موظفو المطار قال: جميع الإمكانيات ممتازة ومنظمة مثل استخراج بطاقة صعود الطائرة، شحن الأمتعة وغيرها من الخدمات.
سلمان الحربي، ومحمد الحربي، اللذان قررا قضاء الإجازة في دبي وحضور بعض المهرجانات التي تقام في عطلة الربيع، أشارا إلى أن دبي تعتبر الوجهة الأكثر إقبالا من السعوديين في الآونة الأخيرة، ووصفا خدمات موظفي المطار بأنها سلسة كما أن الخدمة الذاتية الجديدة، يسرت كثيرا على المسافرين، ويستطيع المسافر إنهاء جميع إجراءات السفر مثل الحصول على بطاقة صعود الطائرة، بسهولة ويسر بعيدا عن الطوابير، وتعتبر هذه الخطوة ممتازة في تخفيف الزحام والانتظار.
استغل عصام الغامدي، إجازة الربيع في السفر إلى دبي بصحبة العائلة، بعيدا عن الزحام وغلاء الأسعار في بعض المنتجعات السياحية في جدة، طبقا لتعبيره، وقال إن إجراءات السفر في المطارات أصبحت أيسر مما كانت عليه في السابق حيث سهلت أجهزة الخدمة الذاتية الأعباء على المغادرين دون عناء أو انتظار، ففي السابق كان عشرات المسافرين يصطفون في انتظار مراجعة كاونتر الموظف.
وأضاف كل من مزهر الصابوني، ورياض محمد عادل، أن ما وجداه من الموظفين والمعاملة الحسنة في خدمة المسافرين السعوديين والمقيمين، يسجل لإدارة المطار، والمشرفين على الصالات الدولية والداخلية.
إجراءات سريعة
في المقابل، قال مشرف الصالة فيصل العطاس، إن جميع موظفي المطار على أتم الاستعداد لخدمة المسافرين سواء في الإجازات الموسمية، أو حتى في الأيام العادية، وتقديم جميع الإرشادات والمساعدات لهم وتسهيل إجراءاتهم عن طريق خدمة الكاونتر، أو الخدمة الذاتية الجديدة، التي أتاحت للجميع سهولة إنهاء إجراءات سفرهم، وشحن حقائبهم وأمتعتهم.
وأضاف، أن هناك توجيهات وتعليمات من مدير مطار الملك عبدالعزيز، بضرورة متابعة أوضاع المسافرين، وسرعة إنهاء إجراءات السفر بكفاءة عالية، وضمان راحتهم أثناء مغادرتهم وقدومهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.