نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير المالية: مستمرون في دعم مصر ونناشد المؤسسات الدولية الوقوف بجانبها

أكد الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية أن الاقتصاد المصري واعد وينتظر النجاح، موضحا أن استقرار مصر وسيرها على الطريق الاقتصادي الصحيح مفيد لجميع دول المنطقة.
وقال، في كلمته أمام مؤتمر شرم الشيخ أمس، إن التحسن الملحوظ الذي شهدته مصر مؤخرا على كافة المستويات يجعل النمو الاقتصادي المصري في تنامٍ مستمر.
وأشاد العساف بجهود الحكومة المصرية لإنجاح المؤتمر وتسهيل المهمة أمام المستثمرين لزيادة الاستثمار في مصر ودفع عجلة الإنتاج.
وأعرب عن ثقته في استمرار الحكومة المصرية في سياسات الإصلاح الاقتصادي والحد من الفقر.
ونوه إلى العلاقة التاريخية بين المملكة ومصر على المستوى الاقتصادي، من حيث التبادل التجاري استيرادا وتصديرا، إضافة إلى استضافة المملكة للآلاف من العاملين المصريين الذين يساهمون في تنمية المملكة، موضحا أن المملكة هي أكبر الدول العربية التي تملك استثمارات بمصر، وأنه يتطلع في المرحلة المقبلة للمزيد من الاستثمار، معربا عن سعادته بوجود العديد من رجال الأعمال السعوديين في المؤتمر.
وقال إنه يتطلع لتنفيذ المزيد من التعاون العربي الاقتصادي تحت مظلة الجامعة العربية.
ولفت إلى كلمة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، الذي أكد فيها أن الدعم السعودي لمصر مستمر وسيستمر باستمرار مصر والمملكة.
وأكد أن الدول العربية قطعت شوطا كبيرا في إنشاء منطقة تجارة حرة عربية، لافتا إلى وجود مساعٍ لتحقيق مطالب الجامعة في تبني اتحاد جمركي عربي، والتعاون في المؤسسات العربية المشتركة، بما يؤدي إلى التكامل العربي فيما يتعلق بالبنية التحتية وغيرها.
ودعا المجتمع الدولي إلى أن يقدم الدعم الكامل للمساعدة في النمو الاقتصادي بمصر.
وتوقع ارتفاع معدل النمو الاقتصادي في مصر إلى 5%، مشيدا بجهود مصر والإجراءات والإصلاحات الضريبية التي تم اتخاذها، والتي تعكس مرونة النظام المصرفي المصري. وأضاف أن «العلاقة الوطيدة والتاريخية بين مصر والسعودية متعددة وقوية في المجال السياسي والأمني، وكذلك في مجال العلاقات الاقتصادية الشاملة، التي تشمل التبادل التجاري والصادرات والواردات بين المملكة ومصر، حيث تأتي مصر في المركز ال20 من الدول المصدرة والمستوردة من المملكة».
وأضاف «دعمنا لمصر سيستمر لدعم جهود التنمية، كما أناشد المجتمع الدولي من المؤسسات المالية الدولية أو الدول الرئيسية في العالم أن تتقدم لدعم النمو في مصر».
وتابع «أشعر بالاطمئنان من تحقيق نتائج جيدة في فترة وجيزة، فاقتصاد مصر واعد وينتظره النجاح؛ لأن استقرار اقتصاد مصر يساهم في تعزيز اقتصاد المنطقة بأكملها».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.