البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انقطاع البث المباشر يحرم 33 ألف مدير من متابعة ملتقى التعليم

أعاق انقطاع البث المباشر، استفادة مديري المدارس من النقل المباشر لفعاليات ملتقى التعليم، بسبب ضعف الإنترنت، ما أدى لحرمان 33 ألف مدير ومديرة مدرسة من الاستفادة من تجارب الخبراء الذين تحدثوا في الملتقى، وأكد مديرون أن رداءة الإنترنت وراء انقطاع البث، مطالبين بتحسين البث اليوم وغدا للاستفادة من البث المباشر.
وكانت وزارة التعليم قد خصصت أمس قاعات لمتابعة البث المباشر للملتقى في مختلف المناطق لتمكين مديري المدارس من متابعة الملتقى.
وناقش أكثر من 500 قيادة مدرسية يمثلون مديري المدارس من مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها، ودول مجلس التعاون الخليجي، تجارب تعليمية عالمية لتطوير القيادة المدرسية، وتنمية القيم الوطنية، وتطوير المدارس.
وناقش المشاركون في الملتقى في محوره الأول تطوير القيادة المدرسية، وبين الدكتور لي سينغ كونغ نائب رئيس المعهد الوطني السنغافوري في ورقة عمل بعنوان «قيادة التغيير في التعليم والتعلم في مدارس المستقبل» أن هناك تطورات مهمة في القرن الحادي والعشرين تستدعي تغيير التعليم في نظامنا المدرسي، تتمثل في الطلب على المهارات الوظيفية المتغيرة في سوق العمل الجديد والظروف المدرسية المتغيرة والمحيطة بطلابنا ووسائل التواصل الاجتماعي المتغيرة.
بعد ذلك، تم استعراض ورقة عمل للدكتور دوغلاس ريفيس تحت عنوان «القيادة ذات التأثير العالي» استعرض فيها الأدلة الدولية والخبرات العالمية لتحديد الممارسات القيادية الأكثر تأثيرا على نتائج الطلاب.
وفي المحور الثاني من اللقاء «تنمية القيم الوطنية» قدمت ورقة عمل للدكتور حسن الهويمل بعنوان «دور القائد التربوي في تعزيز قيم المواطنة» أكد فيها على أهمية تلاحم الجبهة الداخلية، مشيرا إلى أن حماية الثغور الفكرية لا تقل عن حماية ثغور الديار.
وتطرق اللقاء في المحور الثالث لرحلة التطوير الخاصة بالبرنامج الوطني للمدارس، وذلك من خلال ورقة عمل تحت عنوان «نموذج تطوير المدارس في المملكة» للدكتور عبدالله السحمه.
وأوضح الدكتور عبدالرحمن البراك وكيل الوزارة لتعليم البنين رئيس اللجنة التوجيهية للملتقى، أن هذه التظاهرة تهدف لتمكين مديري المدارس ومديراتها من فهم متطلبات التحول للقيادة المدرسية، وتحسين الأداء المدرسي.
وعلى هامش الملتقى تم إعلان عدد من المبادرات المتعلقة بالتطوير الشامل للقيادة المدرسية من خلال الشراكة مع شركة أرامكو وسابك ومعهد الإدارة والهيئة الملكية للجبيل وينبع.
وأوضح المدير التنفيذي المكلف لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير) والرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور محمد بن عبدالله الزغيبي، أن برنامج القيادة المدرسية يعد ركيزة أساسية في المنظومة التعليمية، ودعم المدرسة المتعلمة القادرة على تحديد احتياجاتها.
من جهته، قال نائب وزير التعليم محمد بن حمد آل الشيخ «إن القيادة المدرسية هي الأداة الرئيسة في إدارة عمليات التغيير والتطوير في النظام التعليمي، بل لعلها أكثر العناصر أهمية؛ لكونها مسؤولة عن حجم ونوعية الإنجازات التي تحدث داخل المدرسة، كما أنها دعامة أساسية في إرساء صرح المؤسسة التعليمية بقيادتها للعاملين، وتوجيههم وتعزيز التفاعل فيما بينهم بطرق تحقق تعاونهم، ورفع مستوى أدائهم إلى أقصى حد، وصولا إلى تحقيق الأهداف المرسومة»، مؤكدا أن قائد المدرسة شخصية هامة مؤثرة من منطلق أهمية أدائه الفاعل، وإتقانه لعمله، فهو المسؤول الأول عن سير العمل في كافة مجالات المدرسة، وعن تنفيذ الخطط والبرامج التعليمية في الواقع التعليمي.
مشاهدات:
حظي الملتقي بحضور نسائي جيد.
لوحظ في الملتقي سوء التنظيم بشكل عام وفيما يخص الإعلام بشكل خاص.
لم تكن مكبرات الصوت ذات جودة عالية، ما جعل تتبع المعلومات صعبا على الحاضرات.
علقت بعض الحاضرات بأن النقل لنقاط تجمعات الحاضرات خارج الملتقى لم تكن ناجحة، ما حرمهن من متابعة الملتقى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.