الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الهلال يعلن تمديد عقد مدربه جيسوس    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    رونالدو.. الهداف «التاريخي» للدوري    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    أمريكا: العودة لرفع الفائدة.. سيناريو محتمل    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    إعادة انتخاب المملكة لمنصب نائب رئيس مجلس محافظي مجلس البحوث العالمي    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    «أمانة الشرقية» تنفذ 3700 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لم يطلب أحد من أسرة الفقيد مبالغ لنقله إلى مركز تأهيلي
نشر في عكاظ يوم 04 - 02 - 2015

كشفت الملحقية الثقافية السعودية بواشنطن في بيان أصدرته أمس تفاصيل واقعة مقتل الطالب المبتعث منصور صمعان عويضة آل الحزوبر. وتقدم الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الدكتور محمد بن عبدالله العيسى وجميع منسوبي الملحقية بخالص التعازي وصادق المواساة لأسرة الفقيد الذي كان تعرض لإطلاق نار في ولاية كاليفورنيا حيث تشير سجلات محكمة مقاطعة Orange County إلى أنه اتصل بشرطة مدينة سانتا آنا بعد منتصف ليلة الاثنين التاسع عشر من يناير الماضي مفيدا بأنه تعرض لإطلاق نار. وباشرت شرطة سانتا آنا موقع الحادث وتم نقل المبتعث منصور إلى مستشفى جامعة كاليفورنيا إيرفاين (U.C.I) .
وذكرت الملحقية في بيانها أنها مع تفهمها للوضع الإنساني لأسرة الفقيد تود أن توضح بعضا من تفاصيل الحالة لتقديم صورة واضحة في ظل تضارب المعلومات في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
وأبانت أنها تلقت يوم الاثنين التاسع عشر من يناير الماضي وهو يوم (عطلة فيدرالية في أمريكا ) اتصالا هاتفيا على أرقام الطوارىء من زميل الطالب مفادها أنه تعرض لحادث طلق ناري وتم نقله إلى المستشفى. وفور تلقي الملحقية البلاغ تم التواصل مع القنصلية السعودية العامة في مدينة لوس أنجلوس (هاتفيا وعبر البريد الالكتروني) لمتابعة الحالة والتحقيق في ملابسات الحادث، وجرى التنسيق مع القنصلية التي أرسلت بدورها مندوبا في نفس اليوم للوقوف على حالة الطالب.
واصلت إدارة الشؤون الثقافية والاجتماعية بالملحقية تواصلها مع أسرة الطالب لمتابعة الحالة، حيث اتضح أن الطالب أصيب نتيجة للحادث بشلل نصفي، وأوضح الطبيب المعالج أن موقع الرصاصة في الجسد حساس جدا، وقد يتسبب في شلل كلي وأن الحاجة قائمة لتحويل الحالة إلى مركز تأهيل متخصص، وتم نقله إلى مركزRancho Los Amigos National Rehabilitation Center الذي يعتبر من أفضل المراكز المتخصصة في الولايات المتحدة الأمريكية مع مراعاة قربه من المستشفى الذي كان فيه الطالب رحمه الله .
وفي يوم الأربعاء الثامن والعشرين من يناير المنصرم، قابل أقارب الطالب القنصل العام بمدينة لوس أنجلوس طالبين تأمين إخلاء طبي لنقله إلى مركز تأهيلي في ولاية كلورادو، وبين مسؤولو القنصلية أن هذا الإجراء لا يتخذ إلا بأمر طبي تمشيا مع القوانين والأنظمة في الولايات المتحدة. بينما أكد مسؤولو القنصلية أن الطبيب المعالج إن أوصى بذلك فإن السفارة مستعدة بتأمين الإخلاء الطبي في حال لم تتكفل شركة التأمين بذلك، علما بأن خدمة الإخلاء الطبي مغطاة لجميع الطلاب المبتعثين في الولايات المتحدة من قبل شركة التأمين في حال توصية الطبيب المعالج بالنقل. إلا أن أسرة الفقيد لم تحصل على توصية الطبيب بنقله حتى وفاته رحمه الله .
وأكدت الملحقية في بيانها أن مندوبا من القنصلية السعودية في لوس أنجلوس كان يزور الفقيد يوميا. وكذلك كان مسؤولو الملحقية وموظفو إدارة الشؤون الثقافية والاجتماعية مازالوا في تواصل مستمر مع شقيق وذوي الفقيد للوقوف أولا بأول على كافة المستجدات لتسهيل الإجراءات وتذليل أي من الصعوبات التي قد يواجهونها. وكانت آخر زيارة لشقيق وذوي الفقيد للقنصلية عصر يوم الاثنين الماضي «بتوقيت مدينة لوس أنجلوس» حيث سجل شقيق وذوو الفقيد خطيا كامل الإجراءات التي جرت معهم، مفيدين كتابيا بأنه لم يطلب من أي فرد من الأسرة أي مبالغ مالية من جهة سعودية سواء في القنصلية أو الملحقية الثقافية. ويجري حاليا فريق من السفارة والقنصلية إنهاء إجراءات الجثمان وتنيسق رحلة المرافق.
وشددت الملحقية على أن هذه ليست الحالة الأولى التي تتعامل معها ولم يسبق أن طلب من أي طالب أو ذويه دفع أي مبالغ مالية، وتضع في رأس أولوياتها سلامة وصحة جميع المبتعثين إذ تغطي كل الالتزامات المالية تجاه مقدمي العلاج في الولايات المتحدة وتتعاون بشكل مباشر مع أي توصية طبية من شأنها الإسهام في سلامة أي من مبتعثينا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.