33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملياران لإحداث نقلة نوعية في حياة المستفيدين
نشر في عكاظ يوم 31 - 01 - 2015

أعرب ل«عكاظ» وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد عبدالله القصبي في أول تصريح له عقب الثقة الملكية بتعيينه وزيرا للشؤون الاجتماعية عن بالغ اعتزازه بالثقة الملكية الغالية داعيا الله عزوجل أن يعينه على حمل هذه الأمانة وأن يكون عند حسن ظن وثقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وفقه الله لتحقيق رؤيته وتوجيهاته.
وقال الوزير القصبي إن الملك سلمان وجهني بالعمل بجد وإخلاص وأمانة وملامسة احتياجات المواطنين وبذل كل ما في النفس للتطوير المستمر لخدمة المواطنين في كافة أرجاء الوطن وتحقيق المزيد من تطلعاته وآماله في وطن تحمل قيادته همومه وتعمل على رعايته، مبينا أن التوجيهات السديدة من القيادة أن يكرس الجميع الجهود على أرض الواقع وأن نحدث نقلة في حياة المواطن ممن يستفيد من خدمات وزارة الشؤون الاجتماعية، وحول الزيادة في سلم رواتب الضمان الاجتماعي طالب الوزير القصبي إرجاء الحديث حول ذلك إلى الفترة المقبلة مشددا أنها أتت ضمن قرارات ملكية هدفها تحسين المعيشة لتلك الفئات والارتقاء بها.
وقال إن جميع الفئات المشمولة بإعانات وخدمات ورعاية وزارة الشؤون الاجتماعية كالأيتام والأسر المحتاجة والأرامل والمطلقات وكبار السن والمعوقين والأحداث ومؤسسات ودور الرعاية الاجتماعية هي من الفئات الغالية وستجد بعون الله تعالى في المرحلة المقبلة تحسنا ونقلة في الأداء وفق التوجيهات الكريمة.
وأضاف الوزير القصبي: الأولوية في عملنا هو المواطن والارتقاء بالخدمات وتنمية حياته في كافة الجوانب وأن نكون قريبا منه، وشدد بقوله سنظل قريبين من المواطن كما أن قلوبنا مفتوحة ونرحب بشركائنا من القطاعات غير الربحية من الجمعيات الخيرية وغيرها ونرحب بأي آراء لتطوير العمل وقلوينا وعقولنا مفتوحة لأي مشورة، لاسيما أن توجيهات الملك «المواطن المواطن المواطن»، مضيفا أن أي برامج أو رؤى مستقبلية هي مواضيع سابقة لأوانها.
وأضاف: ضميري وعقلي ووقتي وتفكيري سيكون منصبا ومسخرا لخدمة المواطن تحقيقا لتطلعات الملك سلمان حفظه الله وهو الإنسان القريب بفطرته من المواطن ومن الفقير ومن المحتاج ومن المعوقين وقريب من همومهم ونعيش ذلك من خلال توجيهات واهتمامه يحفظه الله بالشأن الاجتماعي.
وطبقا للأمر الملكي الكريم الذي حمل الرقم الواحد والثلاثين من جملة الأوامر الملكية والذي نص على ما يلي «انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقنا تجاه كافة فئات شعبنا وخاصة المشمولين بالضمان الاجتماعي وأمثالهم، وسعيا منا في توفير سبل العيش الكريم لهم، وإيمانا منا بأهمية دعم الجمعيات الخيرية والتعاونية والمهنية.
أمرنا بما هو آت: أولا: تعديل سلم معاش الضمان الشهري وفق الجدول المرفق، ثانيا: صرف مكافأة راتب شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي، ثالثا: صرف مكافأة إعانة شهرين للمعاقين، رابعا: ضم قوائم الانتظار للمعاقين لإعانة المعاقين اعتبارا من تاريخه، خامسا: صرف مبلغ (2000.000.000) ريال دعما للجمعيات المرخصة بوزارة الشؤون الاجتماعية، سادسا: دعم مجلس الجمعيات التعاونية بمبلغ (200.000.000) ريال، سابعا: تقديم دعم مالي للجمعيات المهنية المتخصصة المرخص لها مقداره (10.000.000) ريال لكل جمعية، ثامنا: يتم التنسيق بين وزارتي (المالية والشؤون الاجتماعية) لتنفيذ أمرنا هذا».
ووفق المعلومات فإن عدد المشمولين بالضمان الاجتماعي في المملكة يقدر بنحو 785 ألف حالة ما بين مطلقة وأرملة ومحتاج ومريض وكانوا يتقاضون شهريا مبلغا يقدر بمليار ومائة وخمسين مليون ريال قبل صدور الأمر الملكي بزيادة المبالغ المقررة لهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.