تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    استمطار السحب: استهداف ست مناطق عبر 415 رحلة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    «نتنياهو» هل يورط أمريكا في حرب مع إيران.. ؟!    الدمّاع والصحون الوساع    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    وفاة شقيقة علي إدريس المحنشي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    في حب مكة !    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الفتح يفوز بثلاثية على الرائد    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    رسميًا..الاتحاد يطلب تأجيل لقاء الهلال    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    توصية لإنشاء منظومات رسمية وشعبية تعتني بالتراث    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    الدفاع المدني يحذر مع استمرار هطول الأمطار يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    أمير الشرقية يستقبل الزميل «القحطاني»    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    سعودي ضمن المحكمين لجوائز الويبو العالمية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية    إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "فلفل وجوافة"    وصفات قرنفل سحرية تساعد بإنقاص الوزن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    الضويان تُجسّد مسيرة المرأة السعودية ب"بينالي البندقية"    النفط يقلص خسائره بارتفاع جديد    الأمطار تزيد من خطر دخول المستشفى بسبب الربو بنسبة 11%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قبول فلسطين في محكمة الجنايات يعطيها الحق بمقاضاة إسرائيل

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية عن قبول فلسطين عضوا في المحكمة اعتبارا من ال13 من يونيو المقبل وهو ما سيعطي الفلسطينيين الحق في تقديم دعاوى ضد مسؤولين إسرائيليين سياسيين وعسكريين بالقيام بجرائم حرب، ستنظر أمام المحكمة.
وأكدت الدكتورة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني، على أحقية فلسطين في الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية ومقاضاة إسرائيل على جرائمها مؤكدة في تصريحات أمس أن إسرائيل بسلوكها الاستعماري وتدميرها لحل الدولتين وإصرارها على الاستفراد بشعبنا وفرض العقوبات الجماعية عليه تبرهن للعالم أنها تستحق الملاحقة قضائيا.
وأضافت أن الجهود التعددية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية من أجل إنهاء الاحتلال ومحاسبته على خروقاته وجرائمه في الأمم المتحدة والمحاكم الدولية هي الإطار الصحيح لتثبيت حقنا في تقرير المصير وتصويب العملية السياسية ولجم الاحتلال واجتثاث استيطانه من أرضنا. ودعت المجتمع الدولي إلى استخلاص العبر ودعم خطواتنا السياسية في المنابر الدولية لإنهاء الاحتلال ردا على انتهاكاتها، مؤكدة أن السلطة ماضية في جهودها الدبلوماسية والسياسية الدولية لعزل سياسات الاحتلال، وتثبيت حقنا السياسي والقانوني والإنساني في الاستقلال والحرية وجلب إسرائيل للعدالة الدولية، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا قبل فوات الأوان.
من جهة أخرى، واستباقا لتقديم الفلسطينيين شكاواهم ضد إسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية، وفي محاولة لتخويف السلطة الفلسطينية وقيادات فلسطينية، أعلنت منظمة «شورات هدين» الإسرائيلية المتطرفة أنها قدمت شكاوى إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي ضد ثلاثة مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية هم: رئيس الوزراء رامي الحمد الله ورئيس المخابرات العامة اللواء ماجد فرج وعضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) جبريل الرجوب. وأشارت المصادر إلى أن الشكاوى تتهم المسؤولين الفلسطينيين بالمسؤولية عن إطلاق الصواريخ على أهداف مدنية إسرائيلية خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، كما تطلب المنظمة في الشكاوى إدانة المسؤولين الفلسطينيين الثلاثة بالمسؤولية عن تعذيب مواطنين فلسطينيين. وقالت رئيسة المنظمة المحامية نيتسانا دارشان لايتنير، إن نية الفلسطينيين استخدام المحكمة الدولية في لاهاي كأداة ضد إسرائيل قد تتحول إلى سلاح ذي حدين بالنسبة لهم. وكانت شكاوى مماثلة قدمت في وقت سابق ضد الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، حول دورهم في ما وصف بجرائم الحرب والمس بالمدنيين الإسرائيليين، والقيام بجرائم ضد الإنسانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.