مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الداخلية تملك القدرة لإحباط مخططات الفكر الضال
نشر في عكاظ يوم 23 - 12 - 2014

(جدة)
شارك من خلال
تويتر
فيسبوك
جوجل بلس
اكتب رأيك
حفظ
أجمع عدد من المسؤولين ورجال الأمن على أن الجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية لحفظ الأمن جنبت الوطن الكثير من المخططات الإجرامية التي كان ينوي بعض ضعاف النفوس تنفيذها.
وبين الفريق سعد التويجري مدير عام الدفاع المدني سابقا، أن ما يقوم به رجال الأمن يعتبر استمرارا لإنجازاتهم السابقة في حماية الوطن والقضاء على كل من يحاول العبث بأمنه، ولن يألوا جهدا في سبيل المحافظة على أمن الوطن واستقراره، مضيفا: «على المواطنين التعاون في مواجهة مخططات الحقد والخيانة والغدر للتصدي لكل من يحاول العبث بأمن الوطن أو زعزعته، والجهات الأمنية والجهات العليا لا تزال تعطي الفرص وتقوم بالنداءات لكل من غرر به ليعود إلى وطنه، وأن لا ينزلق وراء الفئات المتطرفة التي تسعى للعبث باستقرار الوطن».
واعتبر اللواء عبدالله بن محمد القحطاني مستشار مدير شرطة منطقة مكة المكرمة، أن هذه الإنجازات تأتي تحقيقا لتماسك الجبهة الداخلية، واليقظة التامة في وجه كل المخططات الخارجية التي تستهدف أمن الوطن واستقراره، منوها بجهود رجال الأمن البواسل بكشف مخططات الفئة الضالة ومن يعمل لأجندة دول خارجية، واصفا ما حققه رجال الأمن بغير المستغرب على الأجهزة الأمنية التي استطاعت حماية الوطن من شرورهم وإحباط مخططاتهم الإجرامية.
فيما اعتبر اللواء جزاء العمري مدير شرطة منطقة مكة المكرمة سابقا تصدي وزارة الداخلية للمخطط الإجرامي وللفئات الضالة والقضاء عليها، إنجازا كبيرا يحسب لرجال الأمن البواسل الذين عملوا على حماية البلاد والعباد من شرورهم، وأردف: «نسجل بكل الفخر والاعتزاز الدور الذي تقوم به الأجهزة الأمنية في كافة المواقع لحفظ الأمن، والمستوى الذي وصل إليه رجال الأمن في مختلف القطاعات في متابعة تحركات هؤلاء الذين غرر بهم واستخدموا أدوات لتنفيذ أعمال الشيطان لإلحاق الضرر بالأمن والمواطنين».
وتابع اللواء متقاعد محمد عبدالله القرني: «الرصد والمتابعة الأمنية للفئة الباغية يؤكد أن هذه البلاد الطاهرة تملك قدرات أمنية هائلة وعلى كفاءة عالية، وهذا من فضل الله عز وجل على هذه الأرض الطاهرة ونسأله أن يحميها من كل مكروه»، وأضاف: «الإرهاب خطر ماثل يهدد الأمن الوطني والإقليمي والدولي، إلا أن قدرة رجال الأمن على القيام بواجبهم والحفاظ على أمن الوطن ومحاصرة جيوب الإرهاب وتميزهم بالضربات الاستباقية التي أصبحت سمة من سمات رجال الأمن بالمملكة، دافع يشعر المواطنين والمقيمين بالأمن والأمان».
واعتبر اللواء متقاعد عبدالله بن حسن جداوي جهود رجال الأمن في سبيل التصدي للإرهابيين محل فخر الجميع، والحزم الذي تواجه به الجهات الأمنية تلك الفئة المارقة هو ما حقق نتائج إيجابية ميدانيا، وأضاف: «رجال الأمن الشجعان الذين يقدمون أرواحهم الغالية في ساحة الشرف والكرامة مدافعين وبكل إخلاص عن هذا الوطن ومقدساته وخيراته وأبنائه، يحرصون على التصدي لهؤلاء بكل حزم بإخراج الضالين من جحورهم والتصدي لمخططاتهم وكشف أوكارهم وإبعاد شرورهم عن أرض الحرمين الشريفين».
وأشار اللواء متقاعد محمد بن عبدالرحمن الغامدي إلى أن النجاح الأمني غير المستغرب على رجال الأمن يؤكد مدى كفاءتهم وكسبهم الخبرات من خلال التجارب التي خاضوها من قبل في تفكيك الكثير من الخلايا الإرهابية السابقة، حيث جعلت أمر الكشف عن خلية إرهابية من الوسائل والطرق السهلة عليهم، وبالتالي فإن على المغرر بهم العودة إلى طريق الحق والصواب ولن تترك الفرص لمن يسعون إلى اصطياد أبناء الوطن عبر الوسائل المختلفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.