محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عكاظ تكرم الرمز عبد الله الخياط

? إبراهيم علوي، زين عنبر، أمنية خضري (جدة)
شارك من خلال
تويتر
فيسبوك
جوجل بلس
اكتب رأيك
حفظ
في ليلة مفعمة بالوفاء طرزها حشد من الوزراء والأدباء والإعلاميين ورجال المال والأعمال احتفت «عكاظ» بالرمز عبدالله خياط الذي ازدانت الليلة توهجا بحضوره، وسط سعادة كبيرة بتكريمه من الجميع الذين توافدوا إلى موقع الاحتفال على ضفاف كورنيش العروس.
الحفل بدأ بآيات من الذكر الحكيم قبل أن يتحدث راعي الحفل ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح عبدالله كامل في كلمة أشار فيها إلى مسيرته مع المحتفى به حيث قال: «إن تكريم زميلي وصديقي عبدالله خياط اليوم .. يجيء بصدق تقديرا لكل ما قدم لعالم الصحافة والثقافة، وما يقدم، وما سيقدم بعون الله».
عقب ذلك ألقيت كلمة وزير الإعلام الأسبق جميل الحجيلان أشار فيها إلى أن اختيار عبدالله خياط ممثلا للصحافة السعودية في تكريم اتحاد الصحفيين العرب هو اختيار القناعة برجل جعل من خدمة الصحافة في بلادنا مبتدأه، ومنتهاه.
وحيا الحجيلان «عكاظ» لمبادرتها التكريمية لواحد من رموز الصحافة في بلادنا، ظل قلمه وفيا ل «عكاظ» على مدى 54 عاما فكانت «عكاظ» وماتزال عالمه، أسرته، جاره، وصديقه.
فقرات الحفل تواصلت بأبيات شعرية ألقاها الشاعر محمد صالح باخطمة، قبل أن يقدم أحمد محمد علوي مالكي مداخلة أشار فيها إلى مرافقة «خياط» وصداقته لأولاده وأدبه وقلمه.
من جهته ألقى أسامة السباعي كلمة تحدث فيها عن مسيرة عبدالله خياط الذي رافقه طوال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن الخياط صحفيا من الطراز الرفيع كان يلتقط الخبر من على بعد ملما بفنون الصحافة، وإن كان قد اشتد بياض شاربه إلا أنه يمتلك روح الشباب في علمه وأدبه.
واختتم الحفل بكلمة الرمز عبدالله خياط.. وقد انثالت منها عبارات الامتنان والشكر لمن حضر حفل تكريمه وتحدث بلسان الأديب المرهف للحضور في ليلة تكريمه من قبل «عكاظ» موضحا للحضور أن تاريخه مع «عكاظ» .. وكتابته لعامود «مع الفجر» يمتدان لخمسين عاما. وخلص إلى القول : « لقد كنت على مفترق طريقين، إما العمل خياطا في دكان والدي، أو العمل في وظيفة حكومية. وقد اخترت الثانية فعملت في شرطة مكة المكرمة، وبعد أربع سنوات وجدت نفسي على مفترق طريقين .. إما العمل في مجال الأمن، أو في الميدان الصحفي، ومرة أخرى اخترت الطريق الثاني وأعني طريق القراءة والكتابة، وما كان أبي ولا جدي في هذا الطريق ».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.