ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إيقاف الشمراني .. وحرمان الهلال من جماهيره
نشر في عكاظ يوم 07 - 12 - 2014

عوقب ناصر الشمراني مهاجم الهلال بالإيقاف ثماني مباريات بعد مرور أسبوع واحد على تتويجه بجائزة أفضل لاعب في القارة، لكن رغم ذلك سيكون بوسعه قيادة المنتخب السعودي في كأس آسيا الشهر المقبل، وقال الاتحاد الآسيوي إن لجنة الانضباط عاقبت الشمراني بالإيقاف ثماني مباريات؛ بسبب الخطأ الذي ارتكبه في إياب نهائي دوري الأبطال أمام وسترن سيدني الأسترالي مطلع الشهر الماضي. وأضاف البيان أنه من المنتظر أن ينقذ الشمراني عقوبة الإيقاف في دوري الأبطال، وهو ما يسمح بالتالي للاعب بقيادة المنتخب السعودي عندما يشارك في كأس آسيا بأستراليا الشهر المقبل.
وتأتي عقوبة إيقاف الشمراني تأكيدا لما ذكرته تقارير إعلامية في الأيام الأخيرة بعدما بصق المهاجم السعودي في اتجاه المدافع ماثيو سبيرانوفيتش لاعب وسترن سيدني. وسيتعرض الشمراني لعقوبات أكثر قسوة لو تكرر هذا الأمر في المستقبل.
ولن يكون بوسع الهلال الاستفادة من جهود الشمراني في دور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم المقبل، أو في دور الستة عشر، وتفوق الشمراني في سباقه على جائزة أفضل لاعب آسيوي على الإماراتي إسماعيل أحمد، والقطري خلفان ابراهيم، وتألق الشمراني في دوري الأبطال وسجل عشرة أهداف ليساعد الهلال بقوة على بلوغ النهائي والحصول على المركز الثاني.
ويتم اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب في آسيا بناء على عدد المرات التي يجري فيها اختياره كأفضل لاعب في المباراة خلال المنافسات المحلية والقارية والدولية، وليس بناء على سجله الانضباطي. وعلى مدار السنوات السبع الماضية في دوري المحترفين السعودي، حصل الشمراني (31 عاما) على جائزة الهداف منفردا أو بالمشاركة مع آخرين خمس مرات، ويأتي الإعلان الرسمي عن إيقاف الشمراني بعد 24 ساعة من نجاحه في تسجيل هدف التقدم للهلال من ركلة جزاء في مباراة انتهت بالفوز(3 1) على الرائد في الدوري المحلي. كما تم إيقاف مهاجم نادي العين الإماراتي اسامواه جيان لمدة مباراتين وتغريمه مبلغ 3 آلاف دولار بعد شغبه وتصرفاته في مواجهة فريقه أمام نادي الهلال في الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا في نسخته الأخيرة.
وأقر الاتحاد الآسيوي تغريم نادي الهلال مبلغ 16 ألف دولار وحرمانه من الجماهير لمباراة واحدة بسبب الأحداث التي حصلت في نهائي النسخة الأخيرة أمام سيدني الأسترالي، كما تم إيقاف مدرب نادي جوانزو الصيني مارشيلو ليبي لأربع مباريات رسمية بدوري أبطال آسيا وتغريمه مبلغ 5 آلاف دولار، إضافة إلى تغريم نادي فولاذ الإيراني مبلغ 2000 دولار بسبب مخالفات ارتكبها في مباراته أمام الهلال بأرضه في إيران، إضافة إلى تغريم نادي سيدني الأسترالي 5 آلاف دولار هو الآخر لارتكابه مخالفات في مباراته أمام نادي الهلال أيضا بأرضه في أستراليا في المباراة الختامية للبطولة، وتغريم نادي الهلال مبلغ 6 آلاف دولار لمخالفات ارتكبها في مباراته أمام نادي العين الإماراتي في ملعبه بالرياض، وتغريمه كذلك مبلغ 12 ألف دولار لمخالفات ارتكبها في مباراة نادي السد القطري بملعبه بالرياض أيضا، ليصبح مجموع الغرامة المالية على الهلاليين 38 ألف دولار، وشملت الغرامات أيضا نادي العين الإماراتي الذي تم تغريمه مبلغ 8 آلاف دولار لمخالفات ارتكبها ضد نادي الهلال بملعبه في الإمارات، ومبلغ 7 آلاف دولار لمخالفات ارتكبها في مباراته أمام نادي الاتحاد بملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع في مكة المكرمة، إضافة إلى تغريم السد القطري مبلغ 1000 دولار لارتكابه مخالفات ضد نادي الهلال بملعبه في قطر.
يذكر أن لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي أقرت في اجتماعها الأخير الذي أقيم في الفلبين يوم 28 نوفمبر الماضي 39 عقوبة على لاعبين ومنتخبات وأندية آسيوية، هذه كانت أبرز 11 قرارا منها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.