"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



20 ريالًا للذبيحة الصغيرة و250 للإبل بمسلخ سكاكا

تم إلزام مستثمر المسلخ المركزي بسكاكا بتحديد تسعيرة ذبح وتجهيز الأضحية ب20 ريالا للصغيرة و250 ريالا للإبل والأبقار.
ووقف كل من وكيل أمانة منطقة الجوف للتعمير والمشاريع المهندس عاطف بن محمد الشرعان ومدير عام إدارة صحة البيئة الدكتور محمد عبيد العنزي، على آلية تنفيذ خطة رفع الطاقة الإنتاجية للمسلخ يوم عيد الأضحى بمعدل يزيد عن مائة رأس من الأغنام وأكثر من مائة رأس من الإبل والأبقار في الساعة الواحدة، وذلك بتوفير 21 جزارا و22 موظفا، وتم التنسيق مع الدوريات الأمنية لمساندة الأمانة في تطبيق الخطة وتنظيم دخول وخروج المركبات، وتم السماح للمطابخ بالذبح أيام العيد الثلاثة.
وأكدت الأمانة ضرورة الذبح داخل المسلخ بعيدا عن العمالة السائبة الذين لا يحملون شهادات صحية.
من جهتها أنهت بلدية القريات استعداداتها لاستقبال الأضاحي وأكدت على جاهزية المسلخ بالتجهيزات الجديدة، لتطبيق اللوائح واشتراطات البلدية التي تحفظ حق المستهلك وأضحيته بشكل آمن.
وأوضح ل «عكاظ» رئيس قسم صحة البيئة المكلف الدكتور عبدالمجيد الشراري، أن البلدية ألزمت صاحب المسلخ بترتيب الساحات الداخلية إضافة لعنابر خارجية سعة العنبر الواحد 25 خروفا لوضع الخراف فيها إلى حين وصول الدور حيث يتم توزيع أرقام تسلسلية ومن خلال جهاز ميكرفون يتم النداء بالأرقام بالتسلسل، مضيفا تم تخصيص شاحنتين لنقل اللحوم إلى المطاعم والملاحم، وأخرى لنقل مخلفات الأضاحي مع استعمال أكياس لحفظ مخلفات الذبح للحفاظ على نظافة الموقع ونقلها إلى المكان المخصص، مشيرا إلى أنه يوجد بالمسلخ 30 عاملا للسلخ وخمسة جزارين لذبح الأضاحي وثلاثة بيطريين ومراقبين من قسم صحة البيئة.
وشهد سوق المواشي والأغنام بصامطة أمس اقبالا كبيرا من الباحثين عن الأضاحي لشرائها بسعر معقول إلا أن السوق وخلال الساعات الاخيرة انحصرت أسعاره ما بين 1200 و1500 ريال، وفيما اعتبرها التجار أسعارا معقولة أكد عدد من المواطنين أنها مرتفعة جدا ما يؤكد استغلال التجار للموسم لتعويض خسارتهم في تربية الأغنام طيلة عام كامل.
«عكاظ» تواجدت في سوق المواشي بصامطة ورصدت الاقبال الكبير على الشراء من قبل المواطنين وسط انحصار السعر ما بين 1200 و1500 ريال وأكد المشتري فهد العريشي أن الأسعار مبالغ فيها وفيها استغلال لحاجة المواطن وضيق الوقت، حيث يرغب الجميع في الشراء قبل يوم العيد، وقال «إن الذبيحة التي كنا نشتريها في الأيام العادية ب800 ريال أصبحت بما يقارب 1400 ريال، ما يؤكد حرص الباعة على رفع السعر من أجل تعويض خسارتهم في تربية المواشي.
أما المتسوق أبو أحمد فيقول «أسعار الأضاحي في سوق صامطة وصلت إلى 1600 ريال رغم كثرة المعروض في السوق».
وفي نفس السياق قال البائع محمد الخوري «الأسعار تتفاوت بين 1200 و1500 ريال».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.