مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



10760 رجل أمن و34 قيادة لتنظيم حركة الحجاج في منى

بدأت قوات أمن الحج لإدارة تنظيم المشاة في التطبيق الفعلي لخطتها الأمنية للموسم من خلال تنظيم حركة الحجيج الذين توافدوا إلى مشعر منى فجر أمس، وذلك من خلال أكثر من 10760 رجل أمن أسهموا في مساعدة ضيوف الرحمن على الوصول إلى مخيماتهم في منى.
وأوضح مساعد قائد قوات أمن الحج لإدارة وتنظيم المشاة اللواء علي بن سعيد الغامدي أن قيادة قوات أمن الحج خصصت إدارة لتنظيم المشاة في الحج معنية بتفكيك الكتل البشرية التي يستقبلها مشعر منى، لافتا إلى أن هذه القوة جندت كل إمكانيتها من أجل إدارة الحشود الكبيرة من حجاج بيت الله الحرام والعمل على تنظيمهم في اتجاه السير الواحد وتسهيل دخولهم إلى مخيماتهم ومنع عمليات الافتراش.
وبين أن إدارة تنظيم المشاة تقوم على ثلاثة محاور رئيسة هي تنظيم المشاة ومنع الافتراش والتحكم في تدفق المشاة إلى منشأة الجمرات، وأضاف أنه تمت زيادة قيادات خطوط المشاة إلى (34) قيادة أمنية لإدارة تنظيم الحشود سوف تساهم في تخفيف الضغط بنسبة كبيرة جراء تدفق الحجاج، مشيرا إلى أنه تم هذا العام استحداث مراكز جديدة في كل من طريق المعيصم وأنفاق العزيزية.
كما تم تفعيل عمل محطة نقل الحجاج من أسفل الجسر إلى الدور الثاني عبر العزيزية، والتوسع في خط المشاة، ويعتبر هذا المدخل من أقصر الطرق بين العزيزية وجسر الجمرات.
وطالب اللواء الغامدي في نفس الوقت بعدم خروج الحجاج إلى جسر الجمرات في أوقات الذروة يوم الثاني عشر بين الثامنة صباحا والثانية عشرة ظهرا، مشددا على ضرورة الالتزام بجدول التفويج الذي تم التنسيق فيه مع مؤسسات الطوافة من خلال الاجتماعات المتواصلة معهم وعدم حمل الأمتعة وعدم الافتراش في الطرقات ونصب الخيام البلاستيكية، وعدم الاستعجال في الذهاب إلى الحرم يوم الثاني عشر والمغادرة إلى المساكن للتخفيف على صحن الطواف.
وقال إن إدارة حركة المشاة تمتد من حدود مزدلفة إلى ما بعد جسر الجمرات من الجهة الغربية، مشيرا إلى أن إدارة تنظيم المشاة ستبدأ اليوم في تنفيذ خطتها ومنها تسهيل صعود الحجاج إلى مشعر عرفات وعملية دخولهم وخروجهم من المخيمات، بالإضافة إلى إدارة الحشود الكبيرة التي يشهدها مشعر منى.
وأوضح أن هناك أكثر من 134 نقطة تم توزيعها في مشعر منى لتفكيك الكتل البشرية المتجهة إلى الجمرات، وتخفيف حدة الزحام ومنع حمل الأمتعة بشكل نهائي حتى لا تعرقل حركة المشاة، وفي نفس الوقت منع المفترشين المخالفين غير المسجلين في حملات الحج ويساهمون في عرقلة حركة الحجيج أثناء توجههم إلى الجمرات.وكشف اللواء الغامدي عن إيجاد آلية لتفتيت الكتل الكبيرة المتجهة إلى الحرم من خلال نقاط فرز وضعت لهذا الغرض، بالإضافة إلى الدوريات المتحركة ونشر رجال الأمن في المداخل والعمل على منع المخالفين لتعليمات الحج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.