بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جاهزية «سيف عبدالله».. لجم الإرهاب ودحر المعتدي.. والأمن خط أحمر
نشر في عكاظ يوم 18 - 09 - 2014

ليس هناك رأيان في أن ما يحدث في المنطقة من تعقيدات وأزمات وعواصف في المنطقة، وازدياد موجة الإرهاب وانتشار التنظيمات الإرهابية المتطرفة في سوريا والعراق، وما يحدث من احتراب طائفي وإرهاب متعدد الأطراف والأشكال في بعض الدول العربية، ومحاولات الجماعات الحوثية إحداث حالة من عدم الاستقرار في اليمن، والمتغيرات الجيوستراتيجية الإقليمية والعالمية، يتطلب اتخاذ إجراءات مشددة لمواجهتها ويستدعي اتخاذ تدابير أمنية وتأهب يتماشى مع هذه التداعيات الخطيرة، لتعزيز الأمن الوطني والحفاظ على الاستقرار والدفاع عن تراب الوطن، والوقوف صفا واحدا مع قيادتنا الحكيمة، وتعزيز الوحدة واللحمة الوطنية، على أن يكون المواطن رجل الأمن والرقيب وخط الدفاع الأول عن الوطن.
وليس هناك أدنى شك، أن المملكة قادرة بإذن الله على حماية حدودها وأمنها، ولديها قوة عسكرية ضاربة لكل من تسول له نفسه العبث باستقرار وأمن المملكة وقطع يد المعتدي، ولن تسمح بأي حال من الأحوال لأي تجاوزات للمساس بأمن الوطن لأن أمن الوطن خط أحمر.
ولقد أرسلت تدريبات «سيف عبدالله» العسكرية الاستراتيجية التي جرت مؤخرا في المنطقة الشرقية رسالة للعالم، مفادها أن المملكة دولة سلام واستقرار وتنبذ الإرهاب وتدعم الوسطية والاعتدال، ولكنها في نفس الوقت تعتبر أمن الوطن خط أحمر ولن تسمح لكائن من كان بالمساس بالأمن الوطني، ولن تقبل تحت أي ظرف من الظروف التدخل في شؤونها الداخلية، وستضرب بيد من حديد على الإرهاب والتنظيمات الإرهابية أو أي جهة تحاول المساس بشبر من أراضي المملكة وستحافظ على سيادتها، وقواتنا المسلحة الباسلة التي أصبحت من أفضل القوات في العالم تدريبا وتسليحا وتأهيلا وتنظيما، لديها جاهزية كاملة للذود عن الوطن وقطع الأيدي التي تمتد إليه وتحاول المساس بأمنه واستقراره.
وليس هناك شك أن المنطقة تواجه مخططات مختلفة من خلال منظمات إرهابية ظلامية تستخدم للأسف الإسلام كغطاء والإسلام بريء منها وتسعى لإحداث الفوضى وتحقيق أهداف مريبة وتخريبية. والمملكة قادرة على حماية مكتسبات الوطن وأراضيه، وتحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين وتجنيبهم مخاطر ما يحدث في المنطقة، بحنكة وحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يضع أمن الوطن ورفاهية المواطن في المقام الأول. وكان -حفظه الله- أول من حذر من خطورة التنظيمات الإرهابية وطالب بضرورة التعامل معها بحزم وقوة خاصة أن الأوضاع المتدهورة في المنطقة تستدعي الحيطة واتخاذ الإجراءات لمواجهة مخططات جماعات العنف والإرهاب ومن يقف وراءها.
وهناك إجماع في المملكة على أن المحافظة على أمن الوطن واجب وطني وديني، فالوطن مظلة والقيادة صمام أمان له، والمواطنين سياجه وحصنه الأول، وعلينا أن نكون جميعا رجال أمن للحفاظ على أمن الوطن واستقراره. إن التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم «داعش» الظلامي لها مخططاتها وترغب في تخريب المجتمعات العربية وإعادتها للعصور الحجرية، ونحن على يقين بأن الإرهاب الظلامي سيفشل وسيحل الأمن والسلام والتعايش السلمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.